أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" تكشف التفاصيل الكاملة لوفاة مواطن مصرى بإحدى مستشفيات لندن

الجمعة، 23 مارس 2018 10:10 م
"اليوم السابع" تكشف التفاصيل الكاملة لوفاة مواطن مصرى بإحدى مستشفيات لندن شرطة لندن
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أسامة غريب قنديل، وفاة شقيقه سيد المصرى المقيم فى بريطانيا، والذى تواجد جثمانه فى مشرحة مستشفى سانت مارى بوسط لندن منذ يوم 26 فبراير، ولَم يكتشف أصدقائه مكانه حتى الْيوم.

وأوضح أسامة غريب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يعلم بوفاة شقيقة إلا يوم أمس، حيث وصلته رسالة من أحد المصريين المتواجدين فى بريطانيا يؤكد له وفاة أخيه سيد، حيث تواصل مع القنصلية المصرية فى لندن دون وجود أى استجابة منها، موضحا أنه لم يكن متوقعا أن يكون رد السفارة المصرية بهذا الشكل.

باسبور المواطن المصرى المتوفى
باسبور المواطن المصرى المتوفى

 

وأشار غريب إلى أنه وفقا للمعلومات سيتم الانتهاء من جميع الأوراق الخاصة بنقل جثمان أخيه من المشرحة يوم الإثنين المقبل، مؤكدا على تواجد جثمانه شقيقه منذ يوم 26 فبراير فى المستشفى.

 

وأضاف أن شقيقه متزوج وأسرته متواجدة فى مصر، لكنه توجه إلى لندن منذ سنة ونصف تقريبا للعمل هناك.

 

من جانبه، قال مصطفى المنشاوى، مواطن مصرى مقيم فى لندن، إنه علم بوفاة المواطن المصرى سيد غريب قنديل من أحد العمال، وأنه متواجد فى مستشفى سانت مارى بوسط لندن.

 

وأشار المواطن المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه توجه للمستشفى واتصل مايقرب من 5 مرات بالقنصلية لكنها تجاهلت حالة المواطن المصرى المتوفى، حيث علم أنه مصرى من خلال باسبوره الخاص.

المواطن المصرى مصطفى المنشاوى
المواطن المصرى مصطفى المنشاوى

 

وأوضح أن أحد العمال أكد أن المواطن المصرى كان يسير فى الشارع وأغمى عليه، وتوفى فى المستشفى، حيث كانت تكاليف المشرحة 3000 جنية استرلينى لكن المستشفى قامت بإعفاءه منها عندما علمت أن المواطن المصرى المتوفى كان يقوم بأعمال خيرية.

 

وقد تلقت "اليوم السابع" رسالة من أحد المصريين المقيميين بلندن أشار فيها إلى وجود جثمان المواطن المصرى، سيد غريب قنديل يوسف من مواليد 1970 محافظة الجيزة، فى مشرحة مستشفى سانت مارى بوسط لندن من يوم 26 فبراير، ولَم يكتشف أصدقائه مكانه حتى الْيوم.

 

وبحسب المواطن المصرى، فإن إدارة المستشفى أجرت اتصالات عدة بالقنصلية المصرية بموجب جواز السفر المصرى الذى يحمله المتوفى، للتدخل وإنهاء الإجراءات لتسفير الجثمان إلى مصر، لافتاً إلى أن قنصلية مصر العامة بلندن استقبلت استغاثات المستشفى ووعدتها بإنهاء الوضع طوال شهر ولَم تتحرك القنصلية ولا السفارة وهناك حالة استياء شديدة لدى المستشفى من رد فعل القنصلية المصرية.

 

من جانبها، قالت منال الشبراوى، المستشار الإعلامى المصرى فى لندن، إن قنصل مصر العام فى لندن، السفير علاء يوسف، أكد أن القنصلية تلقت اتصالا من مستشفى سانت مارى، لإبلاغها بوجود متوفى لديهم، لكنهم لا يعلمون جنسيته، لعدم امتلاكه أوراق ثبوتية، فطلبت القنصلية من إدارة المستشفى التواصل مع شرطة لندن، للتأكد من شخصيته عبر الأوراق الثبوتية، وهل هو مصرى أم لا، لكن لم تعاود المستشفى أو الشرطة الاتصال بالقنصلية المصرية حتى الآن.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كل فاسد من موظفين و عمال الحكومة

يجب علي السيد سامح شكري تحذير الموظفين في الخارجية اللي غير قادر لخدمة المصرين يترك عمله فورا

انا قولت ان تقاعس موظفين و عمال الحكومة في خدمة المصرين هو اسوء انواع الفساد و يجب علي كل وزير يحذر موظفيه من العامل البسيط الي اكبر مسئول في وزارته اللي يتقاعس عن خدمة المصرين بما لا يخالف القانون يجلس في بيته لان الوظيفة الحكومية هي لخدم كل المصرين يجب علي كل موظف و عامل في الحكومة يكون عنده هذا المفهوم السليم اذا كانتم تريدون تقدم مصر و الرقي بيها .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين محمد

كارثة إنسانية للمصريين بالسعودية

السادة اليوم السابع .... المحترمين نحن مجموعة كبيرة من المصريين فى مختلف التخصصات مهندسين وفنيين وعاملين بشركة البيان القابضة بالرياض ، إحدى شركات المقاولات ، والله تعرضنا لاقسي صور الظلم وبالفعل للكارثة الإنسانية والقتل البطئ ، لنا رواتب اكثر من ١٢ شهر ، إقامات لا تجدد ، اى اعتراض يتم إبلاغ الشرطة عنا ف الحال وكأننا مجرمين ، هناك شكوى مجمعة بأسماء اغلب المصريين لدى مكتب العمل وذهبنا لأمير منطقة الرياض ، وللاسف سعادة السفير يعلم بالوضع منذ عدة أشهر لكن دون أى رد فعل ، نحن بلا اهل ولم نشعر أن هناك أى مسؤول فقط شو اعلامى ، السفارة والله كان شيئا لم يكن والشركة تتصرف معنا كما يحلو لها دون أخذ اعتبار لسفارة أو غيره ، يعنى لو عايز تسافر نهائي ، اتفضل امضي على مستحقاتك الاول وامشي بقي من غير فلوس كدة بمنتهى الجراءة والله أو خليك قاعد بقا هنا من غير شغل من غير راتب من غير اهلك لحد ما تموت ، اسف على الإطالة ولو أن التفاصيل لسا اكتر بكتير والله ، ارجوكم كلموا الخارجية ووصلوا صوتنا للرئاسة والله حرام اللى بيحصلنا احنا بيحصلنا إذلال وإبادة ، ارجوكم كلموا السفير فى الرياض واسالوه بس مشكلة مجموعة البيان وصلت لفين ، المشكلة أن سمعتنا بقت على مستوى المملكة لانها داخلة في السنتين لكن سفارتنا سمعها تقييييييييل قوى ،

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير العصابة الحكومة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية

الي الاستاذ ياسين محمد صاحب التعليق رقم 2

هذه هو رقم وزارة الهجرة -33036436 فاكس- 33036437 و وزارة الخارجية - 25772500 و ادعو الله ان تجدو الحل من بعض الموظفين الوطنين المحترمين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المنعم

مصرى ظلم واهين بالسعودية

سجنت ظلما من جهة حكومية تتبع وزارة العمل وتقدمت لامير الرياضللتجاوزات بالشرطة ومكتب العمل الذى يتبع وزارة العمل فأصبح الخصم هو الحكم واجبرونى عن التنازل عن مستحقاتى وكتابة اوراق بالتهديد بسجنى مرة والوزير على علم وامير الرياض خاطبه ولم يرد وامير الرياض ارسل للشرطة ولم ترد على ملف سجنى للتجاوزات وراحت مستحقاتى وأصبحت نهايتى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المنعم%0a

هل من حل مع المسؤولين بالسعودية

اقوالى بالنيابة تؤكد الظلم والتجاوزات والتهديد فهل يناقش الأمر من خلال مستندات النيابة اتمنى من الخارجية دراسة الامر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة