أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج غازات المعدة بالزنجبيل

الجمعة، 23 مارس 2018 05:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج غازات المعدة بالزنجبيل علاج غازات البطن-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأشخاص من انتفاخ وغازات البطن، الناتجة عن أسباب كثيرة، منها اتباع نظام غذائى غير صحى، القولون العصبى، السمنة، الإمساك وعسر الهضم، تناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذى يسبب إزعاجا للمريض وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع البريطانى"simplysupplements"، طرق طبيعية لعلاج غازات البطن، وهى :

 

التخلص من التوتر

يسبب الإجهاد والقلق خلل فى توازن الهرمونات والنواقل العصبية التي تلعب أدوارا هامة في عملية الهضم،  مما يؤدي إلى انتفاخ المعدة، بالإضافة إلى زيادة سرعة التنفس، الذى يؤدي إلى ابتلاع المزيد من الهواء أكثر من المعتاد.

 

تغيير العادات الغذائية

تجنب عادات تناول الطعام التي تسبب ابتلاع الهواء،  مثل مضغ العلكة، والتدخين ، والتحدث أثناء الأكل،  وينصح بالبطىء أثناء تناول الطعام ومضغه جيدًا حتى يسهل على الجسم هضمه، وتجنب تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة لأنها تشكل الغازات .

طب بديل لعلاج غازات البطن2

 

الأطعمة الدهنية والحارة

يعد الإفراط في تناول الطعام أحد أكثر الأسباب شيوعًا للغازات والإنتفاخ، لذلك يجب على هؤلاء تقليل استهلاك الأطعمة الدهنية أو الحارة أو المالحة بقدر الإمكان.

 

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

 

قد يحدث تناول الصوديوم (الملح)، زيادة احتباس السوائل داخل البطن، مما يسبب غازات المعدة، ويعتبر المصادر الجيدة للبوتاسيوم تشمل الموز والمانجو والسبانخ.

 

طب بديل لعلاج غازات البطن
 

 

الفاصوليا والبصل

تسبب بعض الأطعمة الصحية الإصابة  بالإنتفاخ،  لذلك يجب تناولها بإعتدال، مثل الفاصوليا، البصل، القرنبيط، القرنبيط، الخوخ، العدس، الذرة ومنتجات الألبان.

و الإفراط فى  تناول الألياف دون شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإنتفاخ والإمساك.

 

طب بديل لعلاج غازات البطن3
 

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تحسين عملية الهضم وإفراغ المعدة و تهدئة عضلات الأمعاء وتخفيفها وتقليل التشنجات، لذلك ينصح بإضافة شريحة من جذر الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، وشرب القليل منه قبل الوجبات وبعدها، أو إضافة الزنجبيل إلى وجبات الطعام أو تناول مكملات الزنجبيل اليومية.

 

تجنب المحليات الاصطناعية

يسبب تناول المحليات الإصطناعية فى تكون الغازات بالمعدة مثل السوربيتول والكحول والسكر، وغالباً ما يكون السوربيتول هو المكون الأول في أي ماركة من العلكة الخالية من السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة