أكرم القصاص - علا الشافعي

من العدس لقرع العسل.. رجيم بالبروتين النباتى لإنقاص الوزن

الخميس، 22 مارس 2018 01:00 ص
من العدس لقرع العسل.. رجيم بالبروتين النباتى لإنقاص الوزن رجيم بالأطعمة النباتية
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجيم بطريقة نباتية، تعتبر الأطعمة البروتينية النباتية الأكثر شعبية على مر السنين ضرورية  لتكوين نظام غذائى صحى ومتوازن، بالإضافة إلى أنها وسيلة بسيطة وسريعة لإنقاص الوزن، فهى تحتوى على 20 حمض أمينى، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على حماية الجسم من الأمراض فهى تقلل من الإصابة بأمراض القلب التاجية  وتساعد على بناء خلايا الجسم. فإن كنت ترغب فى عمل رجيم بطريقة نباتية بسيطة، نقدم لك مجموعة من الأطعمة النباتية  التى تساعدك على فقدان وزنك بسهولة وفقا لما جاء فى موقع bold sky:

ومن هذه الأطعمة النباتية ما يلى:

ـ سبيرولينا   

1- سبيرولينا
 سبيرولينا

تعتبر سبيرولينا بروتين نباتى، وهى نوع من الطحالب التى تحتوى على 39 جرام من البروتين، والتى تعتبر هامة جدا لكل جسم لأنها تساعد على التخلص من السموم الثقيلة وعلاج لنقص المناعة وغيرها من الأمراض، إضافة إلى مساعدتها فى الرجيم والتخلص من الوزن الزائد .

2  بذور قرع العسل

 

2 بذور قرع العسل
  بذور قرع العسل

تحتوى بذور قرع العسل على 12 جرام من البروتين، كما أنها غنية بالدهون الصحية والمغنيسيوم والزنك، وتحتوى على خصائص مميزة تساعدك على فقدان وزنك بسهولة، ولكن عليك أن تتناولها بكميات قليلة لأنها تحتوى على 284 سعرة حرارية 

3 الفاصوليا السوداء

فاصوليا سوداء 3
فاصوليا سوداء 

الفاصوليا السوداء هى غذاء بروتينى نباتى جيد، حيث أنها تحتوى على 15 جرام من البروتين لكل حصة منها، وتحتوى هذه الفاصوليا على نوعين من الأحماض تساعد على نقصان الوزن بسهولة وتسهم بدور كبير فى عملية التمثيل الغذائى .

4 العدس

 

4 العدس
  العدس

يعتبر العدس من عائلة البقوليات التى تساعدك على فقدان الوزن وإمدادك بالفوائد التى تزيد جسمك بالعناصر الغذائية الكبيرة، فالعدس يحتوى على 18 جرام من البروتين ويحتوى أيضا على 20 حمض أمين يعمل على تقليل وزنك بسهوك .

5ـ الأمارانث

5 حبوب الأمارانث
  حبوب الأمارانث

حبوب الأمارانث هى مصدر ممتاز للتغذية، وهى بروتين كامل تحتوى على 9 جرامات من البروتين  لكل حصة، وهى من النباتيات التى تساعد على إنقاص الوزن .

الخميرة الغذائية

 

6 الخميرة الغذائية
 الخميرة الغذائية

الخميرة الغذائية تحتوى على 9 جرامات من البروتين لكل وجبة، كما أنها تحتوى على فيتامين ، ويتم استخدام الخميرة الغذائية كبهار فى الطعام يساعد على إنقاص الوزن .b12  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة