أكرم القصاص - علا الشافعي

مخترع الإنترنت: ما حدث مع فيس بوك "خطير" ولكن "زوكربيرج" يمكنه إصلاحه

الخميس، 22 مارس 2018 10:00 م
مخترع الإنترنت: ما حدث مع فيس بوك "خطير" ولكن "زوكربيرج" يمكنه إصلاحه مخترع الإنترنت
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف مخترع شبكة الإنترنت العالمية "تيم بيرنرز لى" فضيحة فيس بوك وشركة "كامبريدج أناليتيكا" بأنها "لحظة خطيرة" لعالم الويب بشكل عام، لكنه طمأن "مارك زوكربيرج" المدير التنفيذى للشركة بأنه يستطيع "إصلاحها"، وقال عالم الكمبيوتر البريطانى إن الوقت قد حان لجميع مستخدمى الإنترنت من أجل بناء شبكة تعكس آمالنا وتحقق أحلامنا أكثر من تضخيم مخاوفنا وتعميق انقساماتنا.

ونشر "تيم" تعليقه عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعد أن اعتذر زوكربيرج عن خرق عام 2015 الذى أدى إلى تسريب بيانات 50 مليون مستخدم، وقال :"هذه لحظة خطيرة لمستقبل الويب، لكننى أريدنا أن نظل متفائلين، والمشاكل التى نراها اليوم هى أخطاء فى النظام، ويمكن أن تتسبب الأخطاء فى ضرر، ولكن تلك الأخطاء تنشأ من البشر، ويمكن أن يتم إصلاحها أيضا من قبل البشر".

Sir Tim Berners Lee
Sir Tim Berners Lee

 

وأضاف :" يمكننى أن أتخيل أن مارك زوكربيرج محبط لأن موقعه تعرض للإساءة وسوء الاستخدام، ولكن أريد أن أقول له "يمكنك إصلاحه"، لن يكون الأمر سهلاً ، ولكن إذا عملت الشركات مع الحكومات والناشطين والأكاديميين ومستخدمى الويب، سيمكننا التأكد من أن المنصات تخدم الإنسانية".

وقال "تيم" إذا تمكن الباحثون من الوصول إلى البيانات، فيجب عليهم استخدامها فقط لأغراض البحث، وإن هذا الأمر "هام للغاية" لأن الكثير من النتائج التى يتم التوصل إليها تعتمد على تلك البيانات".

وفى رسالة إلى جميع مستخدمى الويب، قال: "ربما اخترعت الإنترنت، ولكنك جعلته ما هو عليه الآن".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة