أكرم القصاص - علا الشافعي

ائتلاف نزاهة: المصريون سيقدمون نموذجا يُحتذى به فى المشاركة بالانتخابات

الخميس، 22 مارس 2018 10:39 ص
ائتلاف نزاهة: المصريون سيقدمون نموذجا يُحتذى به فى المشاركة بالانتخابات أيمن عقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف نزاهة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن عُقيل، المُحامى بالنقض والمتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إن المصريين سيقدمون نموذجا يُحتذى به فى المشاركة بالانتخابات، خاصة مع ارتفاع الوعى واطلاعهم على ما يُقال عن مصر والتحديات التى تواجهها.

وأضاف "عُقيل"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن الانتخابات فى مصر مصادرة على العملية الانتخابية، إذ إنه لم ينتظر حتى انتهائها، لافتا إلى أن كل ذلك سيكون له تأثير إيجابى على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى مصر.

وأوضح رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، الشريك المحلى بائتلاف "نزاهة"، أن المشاركة فى الانتخابات ليست فقط فى اختيار رئيس، إنما هى مشاركة من المصريين فى إدارة الشأن العام وتماسك الدولة، متابعا: "لا شك فى أن هناك تحديات تواجهها الدولة، وأن ملف حقوق الإنسان يحتاج مزيدا من الاهتمام والإصلاح والجهود، ومصر تواجه عديدا من الصعوبات الخاصة بالتنمية والاقتصاد، وهذا أمر عادى بعد المرور بثورتين".

ولفت أيمن عقيل فى تصريحه، إلى أنه فى ظل الحرب على الإرهاب، تحاول مصر إحداث تنمية حقيقية، واحترام حقوق الإنسان، والاهتمام بالتعليم والصحة، مؤكدا أنه لا يمكن الوصول لمرحلة الكمال، وأن المصريين بالخارج استوعبوا ذلك جيدا، لافتا إلى أن ما يُشاع عن أن الحشود التى رأيناها بالخارج كانت مجموعات مدفوعة ومأجورة كلام غير حقيقى وغير صحيح، مؤكدا أن المصريين ذهبوا للجان للتعبير عن آرائهم بحرية كاملة.

يُذكر أن ائتلاف "نزاهة" هو أول تحالف محلى دولى لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، ويضم فى عضويته مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر، و"متطوعون بلا حدود" من لبنان، والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية من جنيف بسويسرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة