أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عزب: سنطلق أول حملة شعبية للحفاظ على ذاكرة الإسكندرية

الأربعاء، 21 مارس 2018 01:31 م
خالد عزب: سنطلق أول حملة شعبية للحفاظ على ذاكرة الإسكندرية خالد عزب
كتبت جاكلين منير ــ بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عزب، مدير المشروعات فى مكتبة الإسكندرية، إن الإسكندرية ستكون أول مدينة ستخوض حملة شعبية أهلية تحمل اسم "شارع الإسكندرية" بالتعاون مع وزارة الثقافة، من أجل الحفاظ على ذاكرة الإسكندرية، ومواجهة حالات هدم المبانى.
 
جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الفن فى مواجهة التطرف، الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، وذلك فى الفترة من 21 إلى 23 مارس الجارى مشاركات دولية وأبحاث أجنبية متميزة، وشهد الافتتاح الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، ويدعم المؤتمر كل من المجلس الدولى للمتاحف والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.
 
وقالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، إن ما تتعرض له المواقع الآثرية، وما نراه من تدمير، ولقد دهشت جدًا خلال زيارتى للإسكندرية، بعد انقطاع عشر سنوات، أن هناك الكثير من المعالم أو المبانى التى تختفى، وهو أمر مؤسف جدًا، فلماذا لا نعمل على الحد من هذه الظاهرة بالقانون.
 
ودعت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، إلى إطلاق حملة عربية لمنع هدم المبانى والآثار التى تحمل ذاكرة المكان، لافتة إلى أن هذا الأمر أحد الأمور التى شهدت حدوثها فى المملكة ويتم مواجهتها للحفاظ على ذاكرة المكان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة