أكرم القصاص - علا الشافعي

مارجريت عازر: نعد حصرا للانتهاكات ضد المصريين بالخارج لتقديمها للمفوضية بجنيف

الثلاثاء، 20 مارس 2018 05:47 م
مارجريت عازر: نعد حصرا للانتهاكات ضد المصريين بالخارج لتقديمها للمفوضية بجنيف النائبة مارجريت عازر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن البرلمان لن يتخلى عن قضية الطالبة "مريم" ويواصل جهوده للاطلاع على تفاصيلها وما انتهت إليه التحقيقات.

وأوضحت مارجريت عازر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لن تكتفى عند هذا الحد، بل تعمل على إعداد تقرير فى الوقت الحالى يشمل حصر لكافة الحالات من المصريين بالخارج التى تعرضت لانتهاكات خلال الفترة الماضية، ويصل عددها لأكثر من 12 حالة لتقديمها إلى المفوضية السامية لـ"جنيف"و هو أمر غيو مقبول باستمرار لأن حق المصرى لابد أن يكون مصونا فى أى دولة و ألا يتم حفظ التحقيقات فى النهاية دون نتائج واضحة و ملموسة .

ولفتت إلى أن اللجنة سيكون لها حوار مع المحافل الدولية بشأن ما حدث والتأكيد على حق المصرى فى الخارج وعلى رأسها البرلمان الأوروبى ، مشيرة إلى أن ملابسات القضية واضحة وبها إهمال طبى حدث وما يظهر بها يؤكد أنها قضية تمييز عنصى وليست خلاف فردى.

 

كانت صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن الشرطة التى تحقق فى وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى، بعد تعرضها لهجوم من قبل مجموعة من الفتيات فى نوتنجهام، خلصت إلى أن الهجوم ليس له دوافع عنصرية وذلك بعد تحديدهم للمشتبه بهن.

 

وتوفيت مريم متأثرة بجراحها يوم الأربعاء الماضى بعد الهجوم الذى وقع فى 20 فبراير، والذى تركها فى غيبوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة