أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" يلتقى الأمهات المثاليات.. سلوى الأولى على الجمهورية: مش مصدقة إنى هقابل الرئيس .. وثناء أرملة منذ 18 عاما رفضت الزواج لتربية أبنائها .. والصعايدة يتألقون بالفوز بالثلاث مراكز الأولى.. صور

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:20 م
"اليوم السابع" يلتقى الأمهات المثاليات.. سلوى الأولى على الجمهورية:  مش مصدقة إنى هقابل الرئيس .. وثناء أرملة منذ 18 عاما  رفضت الزواج لتربية أبنائها .. والصعايدة يتألقون بالفوز بالثلاث مراكز الأولى.. صور "اليوم السابع" مع الأمهات المثاليات
كتب مدحت وهبة تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة مصحوبة بالدموع والزغاريد رسمت وجوه الكثير من الأمهات المثاليات، عقب إعلان غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أسمائهن وإبلاغهن بتكريمهم فى احتفالية كبرى غدا الأربعاء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يحرص الرئيس على استقبال الأمهات المثاليات وتكريمهم بعدما قامت وزارة التضامن الاجتماعى على مدار الشهور الماضية بتنظيم المسابقة وتقدم لها العديد من الأمهات وفرز قصصهن لاختيار ثلاث أمهات مثاليات على مستوى الجمهورية بجانب اختيار أم مثالية فى كل محافظة .

"اليوم السابع" التقى الأمهات المثاليات الذين أعربوا عن شكرهم للحكومة والممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى نتيجة حرص الوزارة على تنظيم مسابقة الأمهات المثاليات سنويا واختيار الفائزين وفقا للمعايير، خاصة وأن غالبية الأمهات المثاليات لديهم قصص كبيرة تجاه أبنائهم فمنهم من فقدت زوجها فى شبابها ورفضت الزواج لتربية أبنائها وتعليمهم ومنهم من قامت برعاية أبنائها من ذوى الاحتياجات الخاصة وأخرى قامت بتربية أبناء غير ابنائها دون تفرقة بين أبنائها والأبناء البديلة وأخرى حصل أبنائها على بطولات دولية وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة قائلين: "بنشكر الرئيس على استقبالنا غدا الأمهات المثاليات" فيما حصل على الثلاث المراكز الأولى الامهات المثاليات من محافظات الجيزة وأسيوط والفيوم .

 "مش مصدقة نفسى إنى هقابل الرئيس السيسى" بهذه الكلمات أعربت سلوى يحيى سعد عامر الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية عن سعادتها بفوزها باللقب بعد كفاحها لتربية أبنائها، حيث بدأت الأم حياتها الزوجية عأم 1984م وأنجبت الأبن الأول وأصيب بإعاقة ذهنية وقاموا بعرضه على الأطباء والمراكز المتخصصة للوصول به إلى أفضل حالة للتكيف مع الحياة. ثم أنجبت الابن الثانى بعد 3 سنوات وكان يتمتع بصحة جيدة وذكاء عال. وبعد أربعة سنوات رزقت بالابن الثالث وكان بصحة جيدة ولكن عند وصوله إلى المرحلة الثانوية توفاه الله فى حادث حتى رزقت بالابنة الرابعة، والتى ولدت مبتسرة وأصبحت تعانى من إعاقة ذهنية وقاما الولد والفتاة المعاقان بممارسة الرياضة وتعلما السباحة وتفوقا فيها وأصبحا من أبطال الجمهورية والعالم فى فريق الاحتياجات الخاصة، ووصلت الابنة إلى العالمية وحصلت على بطولة العالم وتسلمت ميداليات ذهبية، وفضية وأنه بعد وفاة الابن الثالث أصيب الابن الأكبر بفشل كلوى رغم كل ذلك لم تيأس الأم وأكملت رحلتها مع الابن الثانى حتى حصل على بكالويورس التجارة باللغة الإنجليزية وأن زوجها قأم بتقديم طلب إلى عمله لخروجه معاش مبكر لمساعدتها فى رعاية أبنائها خاصة  خاصة من ذوى الاحتياجات الخاصة قائلة :" لما أشوف الرئيس السيسى فى التكريم هشكره على استقبالنا "

 

ثناء غالى بشاى غالى الأم المثاليى الثانية على مستوى الجمهورية هى أرملة منذ 18 عاما وتزوجت ا فى سن 21 عاما وانتقلت مع الزوج إلى عدة محافظات حسب ظروف عمل الزوج حتى توفى الزوج وكان عمرها وقتها 39 عامَا تاركًا لها ثلاثة أبناء فى مراحل التعليم المختلفة فى عمر 18 و 15 و11 عاما وكانت لا تملك سوى معاش زوجها الضئيل، حيث اهتمت الأم بتربية ورعاية أبنائها وظلت تشجعهم على المذاكرة حتى تخرج الأبناء من كليات قمة، وتزوجوا وأنجبوا ومازالت الأم تساعدهم وتقوم على خدمة أبنائها وأحفادها .

ألماظ أبو السعود على كرد الأم المثالية الثالثة على مستوى الجمهورية من محافظة الفيوم وهى أرملة منذ 36 عامًا حيث تزوجت وهى فى عمر 15 عاما من رجل بسيط واستمرت حياتها الزوجية لمدة 15 سنة حتى مرض الزوج بالقلب وقامت الأم برعاية زوجها أكثر من 10 سنوات حتى توفى الزوج بعدها بدأت رحلة كفاح الأم وقامت بتربية الأبناء وعلمتهم التمسك بالدين، حيث كان الابن الأول عند وفاة زوجها 8 سنوات والثانى 4 سنوات والثالث ولد بعد وفاة الزوج بشهر وكانت تقيم بمكان نائى وعملت بالفلاحة واستصلحت الأرض الموجودة حول المنزل بالآلات البدائية، وكافحت الأم لتعليم الأبناء حتى تخرجوا من الجامعة وهى عضو بنقابة الفلاحين وممثله عن المرأة برابطة الرى.

"ميرفت عبد الرءوف سليمان رزق" الأم المثالية على مستوى محافظة الغربية، بدأت الأم قصة كفاحها عندما توفى الزوج بعد زواجهم بتسعة سنوات وكان عمره 36 عأم بعد معاناة مع المرض لمدة 4 سنوات، تاركًا لها 3 أبناء فى عمر 7 و6، 4 سنوات وأنها وحيدة فى القرية عند وفاة زوجها ولم يكن لديها أهل هناك وعانت فى تربية الأبناء لتعويضهم عن فقد أبيهم وأنها كانت تعانى من ضيق مادى شديد ومشاكل عديدة حيث كان ابنها الأوسط يعانى من ضيق فى حوض الكلى وأجريت له عملية جراحية فى نفس العأم الذى توفى فيه الزوج وتم شفائه قامت بتزويج الابنة وتسعى حاليا لتزويج الابنان حتى تتم رسالتها لافته إلى أنها رغم من مولدها فى المدينة إلا أنها ظلت تقيم مع وزوجها فى الريف قائلة: "بيسمونى بمجنونة السيسى من كتر حبى له ولما هشوف الرئيس هقوله ربنا يوفقك وينصرك".

فيما فازت دهب فرغلى فرحات عامر بالأم المثالية عن محافظة الوادى الجديد وعزات أحمد السيد المساح الأم المثالية عن الشرقية ووسنية عبد العظيم سيد الأم المثالية عن القليوبية وثناء كامل محمد على الشافعى الأم المثالية  عن الإسماعيلية وعفاف عبد المنعم محمد مكاوى من بورسعيد ومرفت عبد الرؤوف سليمان رزق من الغربية ونادية محمد أبو الحمد خليفة من كفر الشيخ وماجدة أحمد عشماوى على من السويس وثناء فهمى حسن عبد السميع من دمياط وبدوية محمد على سالم من الدقهلية وإيزيس عززيز ونيس حنا من بنى سويف وأمال محمد حامد عبد القادر من البحر الأحمر وتحرير عبد الحليم عبيد عطية من جنوب سيناء وسعدية حسن عبد النبى أحمد من أسوان وأيفون حبيب لبيب غطاس من سوهاج وعليه على محمد على من مرسى مطروح ونادية احمد عثمان ادريس من الاسكندرية ومديحة محمد فتح الباب عطية معوض من شمال سيناء ونادية متولى آبر رحاب حارس من محافظة القاهرة ونعيمة طه أحمد الأم البديلة من محافظة بنى سويف وزكية أبو الحسن حسين من المنوفية وعزه صابر زكريا كامل من المنيا وماجدة راشد حسن عطية من البحيرة وعزيزة عبد الستار حمزة على من ذوى الاحتياجات الخاصة وصباح حمزة حسانين أم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة من محافظة الدقهلية وفايزة حسن السيد الصياد أم شهيد القوات المسلحة وسلوى فهيم عبد العزيز البسيونى أم شهيد الشرطة وزكية أبو الحسن حسين من محافظة قنا ونفسية أحمد شبيه الحمد من محافظة الأقصر، ومديحة محمد فتح الباب من محافظة شمال سيناء.

 وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على أنه سيتم تكريم الأمهات المثاليات فى احتفالية كبرى غدا الأربعاء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة إلى أن الرئيس حريص على ضيافة الأمهات المثاليات وتكريمهن.

وأضافت والى، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان أسماء الأمهات المثاليات، أنه تم وضع معايير لاختيار الأمهات المثاليات وفتح باب التقدم للاشتراك فى مسابقة الأم المثالية يناير الماضى فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث تلقت مديريات التضامن الاجتماعى 824 طلب من الأمهات للمشاركة فى المسابقة، حيث تمت على مرحلتين الأولى على مستوى المحافظة من خلال لجنة مشكلة من الجهات المعنية تتضمن شخصيات ترشحها كل محافظة وممثلين عن الجامعات فى المحافظات والمجلس القومى للمرأة ومسؤلى وزارة التضامن الاجتماعى فى المحافظات، وتم فرز قصص الأمهات وفق المعايير وبلغ عدد الأمهات المشاركات بعد الفرز فى المرحلة الأولى 488 أما، حيث تم استبعاد من لم تنطبق عليهم الشروط .

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم اشترط حصول الأبناء على مؤهل تعليمى عالى باستثناء الابن المعاق ذهنيًا، مشيرة إلى أن الوزارة لا تكتفى فى تكريمها للأمهات المثاليات بتكريم الأم الطبيعية التى قامت بدور متميز فى حياة أبنائها، وإنما توسعت لتضيف إليهن تكريم الأم البديلة التى قامت برعاية ابن أو أكثر من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وأم لابن من الأشخاص ذوى الإعاقة ممن حصل ابنها على بطولة دولية فى إحدى المجالات الرياضية والفنية العلمية، وأم لأحد شبابنا الأبطال من شهداء القوات المسلحة وشهداء الشرطة.

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة