أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر مروان يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للمراجعة بالمجلس الأممى لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:32 م
عمر مروان يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للمراجعة بالمجلس الأممى لحقوق الإنسان المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ، منذ قليل، اجتماع اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بآلية المراجعة الدورية أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، برئاسة المستشار عُمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وذلك بمقر البرلمان.
 
 
ومن المتوقع، أن يُستعرض المستشار عُمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، تفاصيل زيارته إلى جنيف مطلع الشهر الحالى، أثناء تسليمة تقرير نصف المدة (الطوعى)، عن حالة حقوق الإنسان فى مصر للمفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
 
 
وقالت مصادر، إن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، رد على التساؤلات الخاصة بمزاعم وجود حالات اختفاء قسرى فى مصر، وفندها، وكذلك عقب على التساؤلات الخاصة بعقوبة الإعدام، وأضافت المصادر أن الدول المشاركة اشادت بالانجازات التي حققتها مصر رغم ما تمر به من ظروف.
 
 
جدير بالذكر، أن تقرير نصف المدة عن حالة حقوق الإنسان، استعرض في 13 محوراً ، جهود الدولة فى تنفيذ التزاماتها الدولية فى مجال حقوق الإنسان، متمثلة فى الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحماية حقوق المرأة وتمكينها، وحقوق الطفل، وذوى الإعاقة، والشباب، واللاجئين والمغتربين، ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، والاتجار فى البشر، ومكافحة الفساد، واحترام حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب، والتعاون مع الآليات الدولية، التي قامت بها مصر خلال الفترة من عام 2015 حتى نهاية عام 2017.
 
 
وتتشكل اللجنة برئاسة المستشار عمر مروان، وتضم فى عضويتها كل من ممثل عن وزارات الداخلية والخارجية والعدل والتضامن والمخابرات العامة والأمن الوطنى والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى لشئون الإعاقة والمجلس القومى للأمومة والطفولة و5 من الشخصيات العامة المشهود لهم بالخبرة فى مجال حقوق الإنسان منهم النائبة مارجريت عازر، وكيله لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة