أكرم القصاص - علا الشافعي

هل البلازما جيل بديل للفيلر فى علاج التجاعيد ؟

الإثنين، 19 مارس 2018 05:00 م
هل البلازما جيل بديل للفيلر فى علاج التجاعيد ؟ حقن البلازما جيل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البلازما جيل من التقنيات الحديثة التى ظهرت خلال السنوات الأخيرة فى طب التجميل، وهو أحد طرق العلاج عن طريق الحقن بالصفائح  الدموية، حيث تستخدم لعلاج التجاعيد والندوب وتحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، فى هذا التقرير نتعرف على تقنية البلازما جيل وهل تعتبر بديلاً للفيلر فى علاج التجاعيد.

البلازما
البلازما

قال الدكتور وائل الصقر، أستاذ جراحة التجميل بجامعة بنى سويف، لـ"اليوم السابع"، إن البلازما جيل من أحدث تقنيات العلاج بالحقن بالصفائح الدموية "PRP"، وهو جيل ثقيل يتم ملأ التجاعيد فى الوجه به.

وأوضح أن طبيب التجميل يأخذ عينة دم من 10 -20 مللى من المريض ثم يتم وضع الدم فى جهاز يفصل الصفائح الدموية حتى يتم الحقن بها، ويمكن تحويلها إلى جيل بتكثيف هذه الصفائح الدموية.

plasma-gel-3

وأشار إلى أن استخدامات البلازما جيل متعددة وهى: علاج التجاعيد وآثار تقدم السن، علاج ندوب وحبوب البشرة وآثار حب الشباب، علاج الهالات السوداء حول العينين، توريد الشفاه أيضاً.

وتابع قائلاً أن البلازما جيل يختلف عن الفيلر فى كون البلازما لها قوام سائل نسبياً مقارنة بالفيلر، والبلازما تحفز البشرة على العمل وإنتاج الكولاجين، وهى أكثر أماناً وطبيعية لأنها من مواد طبيعية من نفس الجسم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة