أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. فلاديمير بوتين يحتفل بفوزه بالولاية الـ4 لحكم روسيا وسط أنصاره.. المشرعون الصينيون يصدقون على تعيين رئيس مجلس الدولة وينتخبون اللجنة الرقابية.. وإصابات فى انفجار بمدينة أوستن الأمريكية

الإثنين، 19 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. فلاديمير بوتين يحتفل بفوزه بالولاية الـ4 لحكم روسيا وسط أنصاره.. المشرعون الصينيون يصدقون على تعيين رئيس مجلس الدولة وينتخبون اللجنة الرقابية.. وإصابات فى انفجار بمدينة أوستن الأمريكية بوتين يفوز بالولاية الـ 4 لحكم روسيا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه فلاديمير بوتين، الذى حقق فوزا كاسحا فى انتخابات الرئاسة حسب النتائج الأولية لفرز الأصوات، شكرا لجميع ناخبيه، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على وحدة روسيا، بحسب وسائل إعلام روسية.

وفى أمريكا، أصيب شخصان بجروح بالغة إثر انفجار وقع فى مدينة واستن بولاية تكساس، حسبما أعلنت الشرطة فى الولاية، لكنها لم تكشف مزيد من التفاصيل عن الحادت.

- فلاديمير بوتين يحتفل بفوزه بالولاية الـ 4 لحكم روسيا وسط أنصاره

احتفل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وسط أنصاره بفوزه فى الانتخابات الرئاسية، حيث أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية حصول بوتين على 76.65% من أصوات الناخبين وبعد فرز 99% من أوراق الاقتراع، فيما تجاوزت نسبة الإقبال 67%.

وأكد نيكولاى بولاييف، نائب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية، أن أكثر من 55 مليونا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين فى الانتخابات الحالية، مشيرا إلى أنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسى السابق للعام 2004، حين أيده 71.31% من الناخبين، أى 49 مليونا وستمئة ألف شخص.

والنتيجة التى حققها الرئيس الحالى هى الأفضل فى تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

وفى العام 2000 فاز بوتين فى أول انتخابات رئاسية له بالحصول على 52.9% من الأصوات، وفى العام 2012 دعمه 63.6% ممن كان يحق لهم التصويت.

ويلى الرئيس بوتين المرشح عن الحزب الشيوعي، بافل غرودينين، بـ11.82% من الأصوات، فيما حلّ زعيم الحزب الليبيرالي، فلاديمير جيرينوفسكي، ثالثا بحصوله على 5.68% من الأصوات.

واحتلت المرشحة عن حزب "المبادرة المدنية"، كسينيا سوبتشاك، المرتبة الرابعة بـ1.65%، وتجاوز منافسها الأقرب، المرشح عن حزب "يابولكو" الليبرالي، غريغورى يافلينسكي، عتبة 1% حاصلا على تأييد 1.03% من الناخبين حتى الآن، فى حين استقر المرشح عن "حزب النمو"، بوريس تيتوف، على المركز السادس بـ0.75%، ليليه المرشح عن حزب" شيوعيو روسيا"، ماكسيم سورايكين، الذى حصل على 0.68% ويختم سيرغى بابورين، المرشح عن "الاتحاد الشعبى الروسي" القائمة برقم 0.65%.

وسبق أن أكدت رئيسة اللجنة الانتخابية، إيلا بامفيلوفا، أن الانتخابات لم تشهد انتهاكات جسيمة، معبرة عن رضاها عن سير عملية الاقتراع.

 

1
احتفال الرئيس الروسى بفوزه فى الانتخابات

 

2
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين 

 

3
كلمة الرئيس الروسى 

 

4
صور بوتين خلال الاحتفال 

 

5
جانب من كلمة بوتين 

 

6
بوتين وسط أنصاره 

 

7
جانب من كلمة بوتين 
 
8
احتفال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين 

 

9
جانب من احتفال الرئيس الروسى

 

10
كلمة الرئيس الروسى خلال الاحتفال 

- تواصل المسيرات الحاشدة فى البرازيل احتجاجا على مقتل ناشطة سوداء 
 

فى البرازيل، واصل الأهالى احتجاجاتهم على مقتل ناشطة بارزة، حيث نزل عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع فى مسيرات حاشدة، فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، ومدن أخرى فى أنحاء البلاد، فى أعقاب مقتل السياسية مارييل فرانكو.

وكانت مارييل فرانكو، 38 عاما، عضوا بمجلس بلدية مدينة ريو وقد قادت حملة ضد عنف الشرطة ويراها كثيرون مدافعة بارزة عن حقوق المرأة.

وكانت فرانكو عائدة من مؤتمر، لتشجيع تمكين النساء ذوات البشرة السوداء فى وسط ريو، حينما توقفت سيارة أخرى قبالة سيارتها، وأطلقت عليها تسع رصاصات.

وقد لقيت مصرعها رفقة سائق سيارتها أندرسون بيدرو جومس، بينما أصيبت سكرتيرتها الصحفية، التى كانت تجلس فى المقعد الخلفي.

وأصيبت مارييل بأربع رصاصات فى الرأس، بينما أصيب السائق بثلاث رصاصات.

الملايين في شوارع ريو دي جانيرو
الملايين في شوارع ريو دي جانيرو

 

رسم صورة الناشطة البرازيلية
رسم صورة الناشطة البرازيلية

 

لافتات في المسيرة
لافتات في المسيرة

 

مسيرات حاشدة في البرازيل
مسيرات حاشدة في البرازيل

 

- المشرعون الصينيون يصدقون على تعيين رئيس مجلس الدولة
 

وإلى الصين، أقر المجلس الوطنى الـ13 لنواب الشعب الصينى تعيين لى كه تشيانج كرئيس لمجلس الدولة الصينى وذلك خلال الدورة الأولى الحالية للمجلس.

وصوت قرابة 3 آلاف نائب بالمجلس على ترشيح رئيس مجلس الدولة "لى" للمنصب خلال الاجتماع الكامل السادس للدورة، وعين لى رسميا بعد أن وقع الرئيس شى جين بينج مرسوما رئاسيا.

كما تم التصديق على تعيين شيوى تشى ليانغ وتشانغ يوه شيا كنائبين لرئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية، وتعيين وى فنغ خه ولى تسوه تشنغ ومياو هوا وتشانغ شنغ مين أعضاء فى اللجنة العسكرية المركزية خلال الاجتماع نفسه.

كما انتخب نواب المجلس يانغ شياو دو مديرا للجنة الرقابية الوطنية وتشو تشيانج رئيسا لمحكمة الشعب العليا وتشانغ جيون النائب العام لنيابة الشعب العليا.

كما تم انتخاب إجمالى 159 شخصا أعضاء فى اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى الـ13 لنواب الشعب الصيني.

وحضر القادة الصينيون، من بينهم شى جين بينغ ولى كه تشيانج ولى تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جى وهان تشنغ ووانغ تشى شان الاجتماع الكامل.

الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ
الرئيس الصينى شي جين بينغ ورئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج

 

العسكرييون الصينيون
العسكرييون الصينيون

 

المشرعون الصينيون
 أعضاء مجلس الدولة الصيني

 

داخل مجلس الدولة الصيني
داخل مجلس الدولة الصيني

 

رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ
رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج

 

وصول الرئيس الصيني لمجلس الدولة
وصول الرئيس الصيني لمجلس الدولة

 

- إصابات فى انفجار بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية
 

وعن أمريكا، جرح شخصان على الأقل فى انفجار بمدينة أوستن الواقعة فى ولاية تكساس الأمريكية، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وقالت شبكة "ABC News" إن انفجاراً وقع فى جنوب غرب أوستن أدى إلى إصابة رجلين فى العشرينات من العمر تم نقلهما إلى المستشفى.

وأغلقت الشرطة المدخل إلى ضاحية الضاحية حيث وقعت وحثت الناس الذين يعيشون فى الجوار على البقاء فى منازلهم.

الشرطة الأمريكية في محيط الحادث
الشرطة الأمريكية في محيط الحادث

 

سيارات الشرطة الأمريكية
سيارات الشرطة الأمريكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة