أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء فرز الأصوات فى معظم السفارات المصرية بانتخابات الرئاسة.. السعودية والبحرين والإمارات والكويت والأردن ترسل نتائج العرس الديمقراطى للهيئة الوطنية.. والمصريون يحولون المشاركة إلى "ضربة مؤلمة" للمتربصين بمصر

الإثنين، 19 مارس 2018 12:10 ص
انتهاء فرز الأصوات فى معظم السفارات المصرية بانتخابات الرئاسة.. السعودية والبحرين والإمارات والكويت والأردن ترسل نتائج العرس الديمقراطى للهيئة الوطنية.. والمصريون يحولون المشاركة إلى "ضربة مؤلمة" للمتربصين بمصر انتهاء فرز الأصوات فى معظم السفارات المصرية بانتخابات الرئاسة
كتب- هاشم الفخرانى-مؤمن مختار - المنامة محمد رشاد-مسقط محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت عدة سفارات مصرية فى العديد من الدول العربية والأوروبية والأسيوية صناديق الاقتراع فى اليوم الثالث على التوالى لانتخابات المصريين بالخارج ، وبدأت على الفور عملية فرز الأصوات لانتخابات الرئاسة لعام 2018 والتى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

طاقم السفارة المصرية فى البحرين خلال فرز أصوات الناخبين
 

ففى العالم العربى تم فرز أصوات المصريين فى المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وأغلقت سفارة مصر بمملكة البحرين صناديق الاقتراع كما تم الانتهاء من الفرز على الفور وتم إرسال نتائج الانتخابات إلى اللجنة العليا للانتخابات ليتم الإعلان عنها بمعرفتها كهيئة مخولة بذلك .

 

وأعربت السفيرة سهى الفار، عقب إغلاق صناديق الاقتراع، عن التقدير والاعتزاز بالجالية المصرية المقيمة بمملكة البحرين التى حرصت على الإدلاء بصوتها فى هذه الانتخابات بكثافة كبيرة.

 

كما انتهت سفارة مصر بسلطنة عمان منذ قليل، من فرز الأصوات بعد أن انتهى تصويت أبناء الجالية اليوم وأغلقت الصناديق فى التاسعة مساء.

بدء فرز أصوات المصريين فى البرتغال (1)
 

وأكد السفير محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عمان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، ان عملية التصويت شهدت إقبالاً وحضورا كبيرا من الناخبين.

 

وقال السفير المصرى، إنه سيتم إعلان النتيجة بعد الانتهاء من الفرز، وإرسال نتائج الفرز إلى الهيئة الوطنية للانتخابات فى القاهرة فور الانتهاء من الفرز مباشرة.

 

كما أغلقت السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة، أبواب لجنتيهما الانتخابيتين، فى تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، عقب انتهاء اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية؛ طبقًا للمواعيد المقررة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، وبدأت  فور إغلاق باب التصويت  عملية فرز الأصوات وعدها وارسل النتيجة إلى اللجنة العليا للانتخابات .

63040-السفارة-المصرية-فى-عمان
 
وأكد السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، أن أبناء وبنات الجالية المصرية بالمملكة الذين عانوا مشقة الوصول من مختلف المدن والمحافظات الأردنية، أثبتوا أنهم على مستوى الحدث وواعين لأهمية المشاركة فى هذا الاستحقاق الهام.

 

كما بدأت سفارة مصر بالكويت فرز أصوات الناخبين المصريين المقيمين بدولة الكويت عقب إغلاق صناديق الاقتراع، والتى شهدت ملحمة مصرية فى إقبال المصريين على التصويت لعام 2018 .

 

وقال سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، إن استمرار عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية، على الرغم من بلوغ موعد إغلاق صناديق الاقتراع المحدد بالتاسعة مساءً بتوقيت الكويت، لحين انتهاء جميع الناخبين المتواجدين داخل حرم السفارة من الإدلاء بأصواتهم؛ وذلك فى ختام اليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.

 

وفى أوروبا، أغلقت سفارة مصر بالبرتغال صناديق الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الأحد ، وعلى فور بدأت السفارة فى فرز الأصوات .

37883-المصريين-يصوتون-فى-المغرب
 

ومن جانبه ، قال سفير مصر فى البرتغال السفير على العشيرى قبل غلق الصنادق إن هناك اقبالا كبيرا على تصويت المصريين فى انتخابات الرئاسة لعام 2018 ، لليوم الثالث على التوالى بل هناك تزايد فى أعداد الناخبين..

 

وأضاف"العشيرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من العاصمة لشبونة إن السبب فى تزايد الأعداد بحكم أن اليوم هو إجازة رسمية فى البرتغال، رغم أن الجالية المصرية فى البرتغال ليست بكبيرة ومعظمهم صوت بالفعل فى الانتخابات.

 

وأشار "العشيرى" إلى أن إعلان النتيجة لن يتم من خلال السفارة بل من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات، بحكم أنها الهيئة المسئولة عن ذلك وليس السفارة .

 

كما انتهت السفارة المصرية فى العاصمة الروسية موسكو، من فرز أصوات الناخبين بعدما أغلقت صناديق الاقتراع بعد انتهاء اليوم الثالث للانتخابات الرئاسة لعام 2018 ، حيث حضر السفير إيهاب نصر فرز الأصوات.

 

وفى آسيا، أغلقت صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى المقر الانتخابى بسفارة مصر بجاكرتا فى الساعة التاسعة، من مساء الأحد بالتوقيت المحلى لأندونيسيا.

 

وتبدأ على الفور عملية فرز أصوات المصريين فى أندونيسيا الذين حرصوا على مدى الأيام الثلاثة الماضية على التوافد للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات انطلاقا من شعورهم الوطنى والتصميم على المساهمة بإيجابية فى تشكيل الحياة السياسية فى أرض الوطن.

 

وأعرب السفير عمرو معوض سفير مصر بجاكرتا ، عقب إغلاق صناديق الإقتراع ، عن التقدير والاعتزاز بالجالية المصرية المقيمة فى أندونيسيا التى حرصت على الإدلاء بصوتها فى هذه الانتخابات.

 

وفى الهند ، قال السفير المصرى فى الهند حاتم تاج الدين، إن السفارة انتهت من فرز أصوات الناخبين المصريين بالهند، وأرسلت النتائج إلى الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق وزارة الخارجية، مؤكدا أن السفارة المصرية حرصت على تقديم كافة التسهيلات للناخبين.

 

وأضاف تاج الدين، فى تصريحات تليفزيونية،  الأحد، أن 60% من الناخبين كانوا من الشباب، فيما بلغت المشاركة النسائية 35% من إجمالى الأصوات، مشيرا إلى حرص الجالية المصرية فى الهند على دعم الدولة المصرية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة