أكرم القصاص - علا الشافعي

7 شركات يملكها "جيف بيزوس" أغنى رجل فى العالم .. واشنطن بوست من ضمنهم

الإثنين، 19 مارس 2018 10:00 م
7 شركات يملكها "جيف بيزوس" أغنى رجل فى العالم .. واشنطن بوست من ضمنهم جيف بيزوس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس هو أغنى رجل في العالم، خاصة وأنه أول شخص يحصل على 100 مليار دولار في قائمة فوربس لمليارديرات العالم، إذ يمتلك 16٪ من شركة أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية، التى بدأها في جراج عام 1994، ومع ذلك فإن إمبراطوريته لا تضم أمازون فحسب، بل تضم مجموعة كبيرة من الشركات الأخرى، والتى نرصد أبرزها كما يلى:


- شركة الروبوتات Kiva Systems

تم تسميتها Amazon Robotics وذلك بعد استحواذ أمازون عليها مقابل 775 مليون دولار في مارس 2018، وتقوم بتطوير روبوتات يجري استخدامها في مراكز العمل المهمة والمستودعات الخاصة بأمازون.


- شركة Zappos للملابس والأحذية

كما استحوذت أمازون على شركة Zappos في يوليو 2009، وهى شركة شعبية للملابس والأحذية الإلكترونية في الولايات المتحدة.

 

- شركة Elemental Tech لبرمجيات الكمبيوتر

كما استحوذت أمازون على شركة ​Elemental Tech والتى أعادت تسميتها إلى AWS Elemental، وهي شركة متخصصة في توفير حلول الفيديو متعددة الشاشات. ويُزعم أنه كان رائداً في "استخدام معالجة الفيديو القائمة على البرامج لتوزيع واستثمار الفيديو عبر شبكات IP"، وبخلاف الولايات المتحدة، لدى AWS Elemental مكاتب في المملكة المتحدة وفرنسا وهونغ كونغ وسنغافورة واليابان والصين وروسيا والبرازيل والهند.


- سوق دوت كوم

 

يعتبر المتجر الإلكترونى الشهير "سوق دوت كوم" أحد المواقع التجارية الإلكترونية المملوكة لشركة أمازون، والذى استحوذت عليه أمازون في مارس 2017 لتوسيع انتشارها في منطقة الشرق الأوسط.


- شركة أبحاث الفضاء Blue Origin

كذلك فإن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس هو أيضًا مؤسس شركة Blue Origin، وهي شركة صواريخ تخطط لجعل السفر إلى الفضاء ممكنًا، فيما يقال إن بيزوس يضع مليار دولار سنويا في الشركة من خلال بيع أسهم أمازون.

 

- صحيفة الواشنطن بوست

كما يمتلك جيف بيزوس جريدة "واشنطن بوست" التي يزيد عمرها عن 140 عامًا، حيث تمكنت شركة Nash Holdings المملوكة لجيف بيزوس من شراء الصحيفة في أغسطس 2013 مقابل 250 مليون دولار.

 

- شبكة Goodreads

يعد Goodreads واحد من أكبر المواقع في العالم للقراء وتوصيات الكتب، تم إطلاق موقع Goodreads في يناير عام 2007، وتم شراؤه من قبل Amazon في مارس 2013، فيما يزعم الموقع أن لديه 65 مليون عضو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة