أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب ممدوح الحسينى: الرئيس السيسى يضع ملف القضاء على العشوائيات كأولوية

الإثنين، 19 مارس 2018 03:00 ص
النائب ممدوح الحسينى: الرئيس السيسى يضع ملف القضاء على العشوائيات كأولوية ممدوح الحسينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن القضاء على العشوائيات فى مصر يتطلب تكاتف الجميع حكومة ومواطنين ومجتمع مدنى ووضع خطة زمنية ومراعاة المواطنين الفقراء ومحدودى الدخل.

وأضاف "الحسينى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع هذا الملف على أولويات الدولة وهناك خطوات جادة اتخذت خلال الفترة الأخيرة ببناء وحدات سكنية للمواطنين الذين يقطنون العشش ومنازل قديمة متهالكة، مثل حى الأسمرات وغيره، ومشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى هذه المشروعات أمر ضرورى ومهم، لأن بناء الدولة يكون بمشاركة الجميع.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أن تطوير العشوائيات والقضاء عليها يتطلب إعادة تخطيط الكثير من المدن ووضع مخططات استراتيجية وتفصيلية متطابقة ومتوافقة مع احتياجات المواطنين على أرض الواقع، بالإضافة إلى ضرورة تغيير ثقافة المواطنين لتكون إيجابية، فلا يجب أن يكون المواطن مؤذى للبيئة وينشر التلوث،  أو يخالف شروط وقواعد البناء وغيرها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

القضاء علي العشواءيات ؟

يتم اولا القضاء علي قانون عام ١٩٦١ الفاسد وإصدار قانون اسكان موحد جديد وعند ذلك فقط يمكن القضاء علي العشواءيات وحل ازمة الاسكان ورد الظلم عن الملاك وذلك لتشجيع القطاع الخاص الحقيقي في كل ارض مصر للبناء من اجل الاستثمار العقاري الحقيقي في دولة خالية من القوانين الفاسدة والمشبوهة . وعجبي !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة