أكرم القصاص - علا الشافعي

قريبا .. علاج الأرق بحبة رقمية قبل النوم

الأحد، 18 مارس 2018 12:00 م
قريبا .. علاج الأرق بحبة رقمية قبل النوم علاج الأرق-ارشيفية
أش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سيتمكن الآلاف ممن يعانون من الأرق من الحصول قريبا على حبة منومة رقمية ( وهي تطبيق علاج سلوكي إدراكي )، ستغير مجرى حياتهم ، والتى ستطرحها "هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية ،" NHS ".

ويستفيد المرضى في ثلاث مناطق فى بريطانيا ممن يجدون صعوبة فى النوم  من هذه الحبة المنومة الرقمية ، فى الوقت الذى يأمل فيه العلماء البريطانيون في أن تنجح حبة "سليبيو" الرقمية في الحد من انتشار الحبوب المنومة المتنامى الذى بات يجتاح بريطانيا .

و تظهر الأرقام  أن  هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية صرفت روشتات طبية لأكثر من 12 مليون شخص شملت عقاقير منومة تم إعطاؤها لمرضى الأرق فى بريطانيا فى عام 2017 ، بتكلفة بلغت حوالى 72 مليون جنيه أسترلينى .

وقد تم تطوير تطبيق حبة "سليبيو" الرقمية من قبل الدكتور" كولن إيسباى"، أستاذ طب علوم النوم فى " قسم نيوفيلد للعلوم العصبية السريرية" فى جامعة " أوكسفورد" البريطانية وتتيح هذه الحبة الرقمية تحديد مقدار ما يحتاجه الشخص من النوم لتقديم الدعم والراحة له .

ويقول الدكتور"إيسباى"، "مؤسس شركة بيج هيلث"فى بريطانيا :" يعد هذا التطبيق بالغ الأهمية لبيان كيف يمكن للطب الرقمى أن يقدم رعاية أفضل للمرضى الذين يعانون من الأرق ، وتقليل الاعتماد المتزايد على الأدوية المنومة "، و سيتم طرح تطبيق "سليبيو" على مرضى الأرق فى مقاطعات "باكينجهامشير"، و"بيركشاير"، و أوكسفورد شاير"، اعتبارا من أكتوبر المقبل كجزء من حملة بقيمة مليون جنيه أسترلينى.

يعد هذا أول تطبيق رقمى تطرحه "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" البريطانية فى مجال الطب الرقمى المباشر و يهدف المشروع الذي يستمر 28 شهرًا إلى الكشف عن المزيد من الأدلة حول فوائد الطب الرقمي و تقليل الاعتماد المفرط الحالي على الحبوب المنومة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة