أكرم القصاص - علا الشافعي

عايز تخس صح.. أخطاء ابعد عنها لو هتمشى على الكيتو دايت

الأحد، 18 مارس 2018 09:00 ص
عايز تخس صح.. أخطاء ابعد عنها لو هتمشى على الكيتو دايت أكلات الكيتو دايت
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الكيتو دايت".. من أنواع الريجيم أو الحميات الغذائية التى أصبحنا نسمع عنها فى السنوات الأخيرة، وهو أكثر من مجرد فقدان الوزن، حيث يغير نمط نظامك الغذائى للأفضل، والكيتو دايت نظام قليل الكربوهيدرات غنى بالبروتين والخضراوات، ولكن هناك أخطاء قد ترتكبها أثناء اتباع الكيتو دايت تؤثر على نجاحه، بحسب ما ذكر موقع "Grass fed girl".

healthy-meal-plan-diet-salad-720

 

أخطاء يجب تجنبها فى الكيتو دايت
 

1-  الزيادة المبالغ فيها فى البروتين، حيث يجب عدم المبالغة فى البروتين، لأن البروتين الزائد يتحول إلى سكر وهذا يرفع مستوى الجلوكوز فى الدم وبالتالى يزيد الوزن، لذا يمكن أن تتناول من 70 إلى 80 جرامًا من البروتين يوميًا فى نظام الكيتو، بحيث يمثل البروتين فى نهاية يومك 25% من الأطعمة، ويمكنك تناول البروتينات عالية الدهون مثل: اللحم الضانى، السردين، السلمون، البيض، الجبنة. الخوف من تناول الدهون، من الأخطاء التى قد يرتكبها البعض وتؤثر بالسلب على الكيتو دايت، لأن هذا النظام يعتمد على الدهون، حيث يقوم على قاعدة أن تناول الدهون يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون، لذا استخدم الزبدة البلدى واللحم وزيت جوز الهند فى الطبخ فى نظامك.

2-  تقليل الملح مع الكيتو دايت خطأ يجب ألا ترتكبه، لأن جسمك يتعرض لخلل فى توازن الملح وهو ما يؤدى لشعورك بالإرهاق والغثيان والصداع والدوار، خاصة خلال الأيام الأولى من اتباع "الكيتو دايت". 

3- تناول أنواع خاطئة من الطعام وهو من الأخطاء التى ترتكبها مع الكيتو دايت، فمثلاً من غير الصحيح تناول أى أنواع من الدهون، لأن هناك أنواع دهون غير صحية مثل: الزيوت المهدرجة والسمن النباتى. 

4400-hands_bowl_salad-1296x728-header

4-عدم شرب المياه بقدر كافِ من الأخطاء التى يجب ألا ترتكبها مع الكيتو دايت، لأنه يهدد صحتك، حيث إن فى هذا النظام الجسم يقوم بالتخلص من الماء بشكل أسرع لذا يجب تعويض الماء .

5-  تناول الكثير من الكربوهيدرات مشكلة يجب الابتعاد عنها مع الكيتو دايت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة