أكرم القصاص - علا الشافعي

الخطيب يكرم أساطير الأهلى فى احتفالية كبرى.. بيبو يعلن زيادة الأرصدة بالبنوك 6 أضعاف.. ودفع 2 مليون جنيه مديونيات لمحافظة القاهرة.. ويؤكد: تركى آل الشيخ محب لمصر والأهلى وقدم دعما غير مسبوق الفترة الماضية

الأحد، 18 مارس 2018 03:28 م
الخطيب يكرم أساطير الأهلى فى احتفالية كبرى.. بيبو يعلن زيادة الأرصدة بالبنوك 6 أضعاف.. ودفع 2 مليون جنيه مديونيات لمحافظة القاهرة.. ويؤكد: تركى آل الشيخ محب لمصر والأهلى وقدم دعما غير مسبوق الفترة الماضية محمود الخطيب
كتبت ندى مجاهد - محمد العاصى و تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المؤتمر الذى عقده رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب، تحت شعار "عائلة الأهلى تكرم الأساطير"، عدداً من المفاجآت التى كشفها فى وجود الأعضاء ورموز النادى.

 

الأهلى يتسلم 49 مليون جنيه من مجلس طاهر
 

كشف محمود الخطيب، أن رصيد النادى الأهلى وقت استلام المجلس الحالى المسئولية كان 49 مليون جنيه فى عهد المجلس السابق برئاسة محمود طاهر، مشيراً إلى أن رواتب العاملين وجميع الإدارات داخل القلعة الحمراء تبلغ شهرياً 17.5 مليون جنيه.

وشدد محمود الخطيب على أن قوة النادى الأهلى فى مبادئه والتمسك بتاريخه، ووجه الشكر للجمعية العمومية على الجهد الذى بذلوه فى انتخابات النادى الأخيرة، قائلا، "شعرت بالحرج والضيق بسبب تعرضهم للتعب خلال الانتخابات".

الخطيب يكشف إيرادات الأهلى

كما كشف محمود الخطيب عن موارد الإيرادات التى حققها مجلسه منذ تولى رئاسة القلعة الحمراء منذ حوالى 4 أشهر، وشملت استضافة البطولات والمباريات الودية وإعارات لاعبى فريق الكرة والعضويات الجديدة، فضلاً عن تجديد الاشتراكات.

رئيس الأهلى يكشف التصميم الجديد للبوابات
 

فيما أعلن محمود الخطيب عن التصميم الجديد لبوابات النادى الأهلى، والتى من المقرر الانتهاء من تركيبها خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن التصميم الجديد سيكون لكل الفروع وليس الجزيرة فقط، مع الإعلان عن التصميم الخاص للبوابات الفرعية للقلعة الحمراء، وأنه سيتم تطوير سور النادى الأهلى أيضاً، بعد الانتهاء من التصميم ومن المنتظر أن يتم التنفيذ بعد الحصول على الموافقات، مع وجود خطة وتصميمات لتطوير المبنى الاجتماعى، بالإضافة إلى  السور الخاص بفرع النادى بمدينة نصر واستغلاله لمصلحة الأهلى والمبنى الاجتماعى.

الخطيب يكشف الرصيد الحالى للنادى الأهلى
 

بينما أعلن الخطيب الرصيد الحالى للقلعة الحمراء بعد 3 أشهر من تولى مجلس الإدارة الحالى المهمة، مؤكدا أن الرصيد أصبح ستة أضعاف ما تركه المجلس السابق، والذى كان يصل 49 مليون جنيه، وهذه الزيادة الملحوظة فى الرصيد قبل البدء فى الاستثمار.

وأضاف الخطيب، أن خطة النهوض بالأهلي، وفقاً لما جاء فى البرنامج الخاص بالمجلس الحالى، هو أن تكون إدارة النادى محترفة وليس بها تداخل مثلما كان يحدث فى الماضى، بل إن الاحتراف أن يكون لكل عضو دوره ولا يتعداه، بالإضافة إلى وجود لجان غير تقليدية بالنادى تضم أعضاء من أبناء النادى وليس من خارجه، مع الاعتماد على عنصر الشباب بأن يكون 50% من قوام كل لجنة من الشباب مع تعظيم دور المرأة بأن يكون نسبتها 20% من اللجان المختلفة.

وأشار الخطيب إلى تشكيل لجنة الاستثمار بالنادى الأهلى والذى يضم كلا من: فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، وياسين منصور رجل الأعمال وعضو المجلس السابق، ومحمد نجيب رئيس أحد البنوك الشهيرة، وهم عقول اقتصادية ومالية قادرة على زيادة موارد دولة كاملة.

الخطيب يكشف خطة تطوير أهلى الشيخ زايد ومدينة نصر
 

ولفت محمود الخطيب إلى أنه تم عمل تصميم مبدئى لمسجد بفرع النادى الأهلى بالشيخ زايد والبوابات، أما التصميم النهائى فسيكون أكبر من ذلك، كما سيتم إنشاء فرع للشهر العقارى، مثل باقى الفروع، وفيما يخص أهلى مدينة نصر فأوضح أنه تم عمل فكرة "الأهلى أكوا سيتى" باستغلال المساحات الخالية لعمل حمامات سباحة وحديقة أطفال داخل المياه، مع عمل أمواج صناعية ومناطق إضافية للجلوس.

برنامج خاص لأعضاء الأهلى لمواجهة فيروس سى
 

وأكد رئيس الأهلى أنه تم توفير برنامج خاص لأعضاء النادى لموجهة فيروس C” "، مشيرا إلى أن القلعة الحمراء ستتحمل كامل التكاليف الخاصة بالكشف وتوفير سيارة داخل النادى، وتم للأسف اكتشاف 3 عينات إيجابية حتى الآن.

سداد 2 مليون جنيه من مديونيات الأهلى المتأخرة
 

من ناحية أخرى، كشف محمود الخطيب أنه تم التصالح مع محافظة القاهرة بعد سداد 2 مليون جنيه من مديونيات النادى المتأخرة، موضحا أنه تم الاتفاق مع مسئولى وقيادات المحافظة على الاستمرار فى القضية الخاصة بأرض النادى لحين الفصل فيها، وفى حال صدور قرار لصالح الأحمر يتم خصم الـ2 مليون جنيه من التراخيص المستقبلية للنادى، أما فى حال الحكم لصالح المحافظة فسيتم عقد جلسة أخرى.

تغيير أرض الأهلى بالتجمع الخامس لعدم صلاحيتها
 

وأوضح رئيس النادى الأهلى، أن تغيير أرض التجمع الخامس لعدم صلاحيتها فنياً، وتم تغييرها بقطعة أرض أخرى فى التجمع لإقامة الفرع الرابع.

الخطيب يكشف سبب غياب رموز الأهلى عن الإعلام
 

وأضاف الخطيب، أنه ليس من طبيعة الأهلى وقياداته ورموزه الظهور الدائم فى الإعلام، فمجلس الإدارة محترف ومختلف، وكل منهم ينسى ذاته من أجل القلعة الحمراء، لدينا متحدث رسمى باسم النادى وباسم النشاط الرياضى، وباسم الكرة، عضو المجلس يتدخل فى موضع معين، لتوصيل رسالة معينة خارج اختصاصات المتحدث الرسمى.

الخطيب يشيد بدور حسام البدرى

وأكد الخطيب أن حسام البدرى مدير فنى مميز ونجح باقتدار فى قيادة الأهلى لتحقيق لقب الدورى قبل 5 مواجهات، مشددا على أن المجلس يقدم كل الدعم للفريق لأنه عصب النادى، كما أن الأحمر يتلقى العديد من العروض لإقامة وديات مع فرق كبرى، كما يحصل على مقابل مادى يقترب من أقوى فرق العالم.

وأشار الخطيب إلى أنه منذ توليه رئاسة مجلس إدارة القلعة الحمراء فى الأول من ديسمبر الماضى لم يجتمع إلا مرة واحدة بفريق الكرة الأول، مؤكدا أنه طالب اللاعبين ببذل الجهد لأنه أقوى فريق يضم لاعبين مميزين على مستوى مصر وأفريقيا، ونفس الأمر للجهاز الفنى، كما طالب اللاعبين فى حال وجود أى شكاوى باتباع الطرق المتعارف عليها باللجوء للمسئولين عن الفريق وليس رئيس أو الأعضاء.

الخطيب يعلن قائمة محبى الأهلى
 

من ناحية أخرى أعلن محمود الخطيب عن قائمة محبى القلعة الحمراء الذين دفعوا الكثير من الأموال حباً فى الأهلى، وعلى رأسهم تركى آل الشيخ، مؤكداً أنه يٌعد أكثر المحبين والعاشقين لمصر وللنادى ، وتولى خلال الأشهر الثلاثة الماضية تمويل النادى نقدياً، فضلاً عن المساعدة فى إعارات اللاعبين، وزيادة المقابل المادى لذلك، فضلا عن تسهيل بعض المباريات الودية التى خاضها الفريق وأدخلت النادى ما يقرب من 300 ألف دولار، وهو دعم غير مسبوق ما يعكس حبه للقلعة الحمراء.

وأضاف الخطيب، أن هناك محباً آخر، حيث شهدت مباراة السوبر بالإمارات دعوة للغداء من أحد الشيوخ، الذى رفض ذكر اسمه، وعرض مساعدته، لكن أخبرته أننا ليس لدينا مطالب، وفى اليوم التالى فوجئت بتحويل مليون دولار للنادى، وعندما شكرته قال لا أحتاج ذكر اسمى أو صورتى، وبالفعل بدلا من كتابة اسمه يتم كتابة "مجلس الإدارة" تنفيذاً لرغبته.

وفيما يخص احتفالية اليوم فأعلن "بيبو" أن النادى الأهلى لم يتحمل أى تكاليف، بل تحملها شخص آخر وهو عمار السنى، سودانى مصرى، أراد أن يساهم فأخبرناه إذا احتجنا شيئا سنخبرك، وفى اليوم التالى تبرع بمليون جنيه أودعها وطلب إقامة الحفل الآن على حسابه، وباقى المبلغ فى خزينة النادى.

تكريم 20 شخصية رياضية فى مهرجان الأهلى
 

وكرم محمود الخطيب عدداً من رموز الرياضة فى الأهلى على مدار تاريخه، على رأسهم عادل هيكل الذى قام بزيارته وتسليمه درع النادى فى المستشفى، وزار ميمى عبد الحميد نجم النادى فى الستينيات بمنزله، كما تم تكريم عدد من الرموز حضرو الاحتفالية، على رأسهم  طه إسماعيل وفاروق الضظوى ومروان كنفانى وطه الطوخى وفاروق صدقى ومحمود فايز وعزت أبو الروس فى كرة القدم، وفى كرة السلة نبيل إسماعيل، ونجم كرة اليد السابق فتحى الصاوى ومحمود صالح الرشيدى، وأحمد الخادم من ألعاب القوى وسيد مصطفى وعبد اللطيف إبراهيم ومنير طه من عائلة الكرة الطائرة وعبد العزيز الشافعى وعلى كامل بالسباحة وإبراهيم أمين الاسكواش وحسنين على حسنين.

وحرص محمود الخطيب على تسليم المكرمين يحمل شعار "الأهلى فوق الجميع" والتقاط الصور التذكارية معهم.
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

هناك فرق كبييييييير

هناك فرق كبير بين رئيس نادي يكرم رموزة ويذكر الجماهير بفضلهم ورئيس نادي يدمر ويطمس تاريخ رموز النادي ..... فرق كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة