أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. فى ثانى أيام انتخابات الرئاسة بالخارج.. أبناء مصر يواصلون عزف "نوتة" الوطنية.. تسهيلات استثنائية فى استقبال الحشود بسفارتنا بالأردن.. والأعلام المصرية تزين قنصليتنا فى جدة.. والكويت تعيش ملحمة فى حب الوطن

السبت، 17 مارس 2018 03:14 م
صور.. فى ثانى أيام انتخابات الرئاسة بالخارج.. أبناء مصر يواصلون عزف "نوتة" الوطنية.. تسهيلات استثنائية فى استقبال الحشود بسفارتنا بالأردن.. والأعلام المصرية تزين قنصليتنا فى جدة.. والكويت تعيش ملحمة فى حب الوطن تصويت المصريين فى الخارج
كتب إسراء أحمد فؤاد – أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالى وبمشاركة مميزة وحشد كبير، حرص آلاف المصريين فى الدول العربية على التوافد لمقار البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام المصرية مرددين هتافات من بينها "تحيا مصر"، و"الشهدا فى الميدان واحنا قدام اللجان"، فى وقت حرصت فيه كافة الدول العربية والخليجية وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت على تقديم كافة سبل الدعم لبعثات وقنصليات وسفارات مصر لتذليل أى عقبات تظهر أمام المصوتين.

 

سفير مصر لدى الأردن: عملية التصويت تسير بسلاسة

وواصل أبناء الجالية المصرية فى الأردن لليوم الثانى على التوالى التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية التى يتنافس فيها المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، من خلال السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية فى العقبة.

السفير المصرى فى الاردن
السفير المصرى فى الأردن

 

السفير المصرى فى الاردن طارق عادل
السفير المصرى فى الأردن طارق عادل

 

من جانبه، أكد السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، أن عملية التصويت للمصريين فى الخارج تسير بسلاسة ومستمرة لليوم الثانى على التوالى، موضحا أن عدد كبير من المصريين المقيمين فى الأردن توافدوا على السفارة المصرية فى عمان والقنصلية فى العقبة، مشيرا لعدم وجود أى معوقات للمصريين للإدلاء بصوتهم خلال عملية التصويت.

وقال السفير طارق عادل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم السبت، إن الإقبال الكبير للمصريين المقيمين فى الأردن على التصويت يعكس حرص المصريين على ممارسة حقهم الدستورى والقانونى، مشيرا إلى أن المصريين يفوتون الفرصة على من يحاول الاصطياد فى الماء العكر، مشيرا لحرص أبناء وبنات الجالية المصرية فى الأردن على الإدلاء بأصواتهم بكل فرح وسعادة.

وتوجه السفير طارق عادل بالشكر والتقدير إلى السلطات الأردنية، لتعاونهم مع السفارة المصرية فى الأردن لتسهيل عملية الانتخابات سواء بتأمين السفارة، مشيرا إلى وجود تفهم كامل وتفهم من جانبهم لضمان سلاسة العملية الانتخابية، لافتا إلى أن أعمال اللجنة الانتخابية فى الأردن ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، لتعاود مرة أخرى فتح أبوابها فى تمام الساعة التاسعة من صباح غد فى اليوم الثالث والأخير من الانتخابات، ليتم بعدها إغلاق أبواب اللجنة، وبدء فرز الأصوات وعدها، وإرسال النتيجة إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وجدد السفير طارق عادل دعوته لأبناء الجالية فى الأردن للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، ومباشرة حقهم الدستورى، مؤكدا أن السفارة لن تألو جهدا لتوفير جميع التيسيرات، وسبل الراحة أمامهم فى العملية الانتخابية.

 

- مصرى بالسعودية للمصريين بالداخل: انزلوا الانتخابات عشان نجيب حق الشهداء

بدوره وجه مواطن مصرى مقيم فى السعودية، رسالة إلى المواطنين المصريين فى الداخل للمشاركة بإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، موضحا أنه قطع مسافة أكثر من ألف كيلو متر ذهاب وعودة من أجل الإدلاء بصوته فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

مصرى فى السعوديه
مصرى فى السعوديه

ودعا المواطن المصرى فى مقطع فيديو مصور، المصريين فى الداخل للمشاركة بإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، حفاظا على مصر وللثأر لأبطال مصر فى سيناء بالنزول للانتخابات، مضيفا: "لو ضاع الدهب فيه سوق للدهب نلقاه أما لو ضاعت مصر فين مصر نلقاها.. انزلوا للانتخابات عشان نجيب حق شهداء سيناء".

 

المصريون فى السعودية يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية
المصريون فى السعودية يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

 

اعلام مصر تزين جدة
أعلام مصر تزين جدة

 

المصريون بعد التصويت
المصريون بعد التصويت

 

وشهدت القنصلية العامة المصرية فى مدينة جدة السعودية، السبت، إقبالا كثيفا من قبل المصريين للمشاركة بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 منذ الساعات الأولى من فتح اللجان، حيث رفع الناخبون الأعلام المصرية داخل مقر القنصلية أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم.

واحتشد الناخبون المصريون أمام القنصلية المصرية فى جدة، فى أجواء احتفالية وطوابير منظمة، حرصا منهم على القيام بدورهم الوطنى، وممارسة حقهم الدستورى فى اختيار مرشحهم بالانتخابات الرئاسية.

المصريون فى السعودية
المصريون فى السعودية

 

المصريين فى جدة
المصريون فى جدة

 

وتغنت الحشود المصرية أمام القنصلية فى جدة أثناء المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018، ورفعت شعار "هنكمل حلمنا والسيسى وسطنا".

 

 

- السفير المصرى فى الكويت يؤكد: تزايد الإقبال فى اليوم الثانى

وفى الكويت ولليوم الثانى، احتشدت الجالية المصرية فى الكويت، للمشاركة فى العملية الانتخابية والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

اعلام مصر فى الكويت
أعلام مصر فى الكويت

 

أبناء المصريين فى الكويت
أبناء المصريين فى الكويت

 

وتزينت طوابير المصريين فى الكويت بالأعلام المصرية وبصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطلق المشاركون أغانى وطنية فى جو ساده البهجة والفرحة.

ووفق أرقام رسمية، سجلت الجالية المصرية فى الكويت أعلى نسب تصويت فى آخر عملية اقتراح للمصريين فى الخارج فيما يتعلق بالدول العربية، وفى أوروبا حلت الجالية المصرية فى إيطاليا بصدارة الأعلى تصويتا يليها بريطانيا وفرنسا.

المصريين يحتشدون فى الكويت
المصريون يحتشدون فى الكويت

 

النساء المصريات فى الكويت
النساء المصريات فى الكويت

 

وأكد سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، على الإقبال المتزايد من الناخبين خلال اليوم الثانى من أيام التصويت للمصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية.

وقال القونى فى تصريح صحفى، اليوم السبت، إن مشكلة طارئة أدت إلى تأخير عدد من الناخبين لمدة 15 دقيقة من منطقة التجمع بالجزيرة الخضراء المواجهة لحى السفارات، بسبب تنظيم ماراثون، وخروج العدائين من النقطة المخصصة لخروج حافلات الناخبين التى ستقلهم إلى مقر السفارة.

المصريين فى الكوين يحتشدون
المصريون فى الكويت يحتشدون

 

النساء المصريات فى الكويت
المصريات فى الكويت

 

المصريون فى الكويت
المصريون فى الكويت

 

وأضاف القونى أن مسئولى السفارة المصرية قاموا على الفور بالتنسيق مع السلطات الكويتية، وتم حل المشكلة خلال 15 دقيقة، بعد تخصيص ممر آخر لخروج الحافلات، ونقل الناخبين إلى مقر السفارة، مشيرا إلى أن الخيمة الملاصقة لمقر السفارة ممتلئة عن آخرها بالناخبين، وسط أجواء احتفالية على أنغام الأناشيد الوطنية.

وأشاد سفير مصر لدى الكويت، بحرص آلاف الناخبين على اصطحاب أطفالهم خلال عملية التصويت، لتنمية الشعور بالمسئولية الوطنية فى نفوس الأطفال، وزرع حب الوطن والانتماء إليه فى قلوب الأطفال الذين يشكلون مستقبل مصر، لافتا فى الوقت نفسه إلى مشاركة جميع فئات الجالية فى الانتخابات، من رجال ونساء وشباب وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى مشهد يعبر بصدق عن مدى وعى المصرى المقيم بالخارج، ومدى حرصه على المشاركة من أجل رسم مستقبل وطنه.

- انتخابات المصريين بسفارة مصر فى الإمارات..الأطفال يحتفلون بالأعلام المصرية

وفى الإمارات، واصل المصريون المقيمون فى الدولة العربية الشقيقة، توافدهم على مقر السفارة لليوم الثانى، متخذين من المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 عيدا وطنيا جديدا، معربين عن فرحهم بهذا اليوم فى سلوك حضارى تظلله أغانى وطنية متنوعة فى مقدمتها "تسلم الأيادى".

 

الجالية المصرية فى الامارات
الجالية المصرية فى الإمارات

 

المصريات خلف صناديق الاقتراع
المصريات خلف صناديق الاقتراع

 

وشهدت معدلات الإقبال تزايد غير مسبوق فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، حيث استمر توافد الناخبين بالآلاف على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبى، للمشاركة فى الانتخابات بشكل حضارى.

وثمنت السفارة، الجهود التى اتخذتها السلطات الإماراتية للتخفيف من حدة الزحام الذى شهده مقرى الانتخاب فى أبوظبى ودبى، وتوافد الناخبين من منطقة الظفرة والعين، تقلهم الحافلات محملة بالأعلام المصرية.

وعبر المصريون عن فرحتهم بالوقوف فى طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة فى أبوطبى، حاملين الأعلام المصرية ومرددين الأغانى الوطنية فى الشوارع الرئيسية والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجى عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار.

لجنة التصويت فى الامارات
لجنة التصويت فى الإمارات

 

عائلات مصرية تحرص على المشاركة
عائلات مصرية تحرص على المشاركة

 

وأصبحت ظاهرة تكدس منطقة السفارات بأبوظبى بالسيارات والمترجلين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج مشهد دائم على مدار اليوم .

وقال السفير وائل جاد سفير مصر لدى الإمارات: "لليوم الثانى توافدت أعداد غفيرة على مقر اللجنة قبل الموعد الرسمى لفتح اللجنة المقرر فى الساعة التاسعة صباحا، ما يثير الفرح والإعجاب والفخر بالمصريين"، معربا عن ثقته فى أن تتجاوز المشاركة فى الاقتراع الرئاسى 2018 معدلات أعلى من كل الانتخابات الماضية.

وأوضح أن عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية تسير بشكل طبيعى، وتتم المشاركة فى الاقتراع الرئاسى 2018، من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومى، أو أصل جواز السفر المميكن، مشيرا إلى أنه يحق التصويت لكل مواطن مصرى متواجد بدولة الإمارات "مقيم أو زائر" خلال فترة التصويت، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى، أو أصل جواز السفر شريطة أن يكون سارى من حيث الصلاحية.

وحرص الناخبون على اصطحاب أسرهم حاملين الأعلام المصرية فى مظهر وطنى عبر عن إصرار الشعب المصرى على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار، مشيرًا إلى أن السفارة توفر لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الدخول إلى عملية التصويت فور وصولهم دون الانتظار فى طوابير الناخبين، مضيفا أن الإقبال المتزايد على لجان الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى يومها الثانى بالخارج، يعكس حرص المصريين على تقدم وطنهم.

وأشار السفير إلى أن الآليات التى نفذتها السفارة فى التعامل مع عملية الاقتراع الرئاسى 2018 أدت إلى سرعة التصويت للناخبين دون الانتظار لوقت طويل، حيث تم تشكيل فريق عمل يقوم بإرشاد الناخبين إلى آلية التصويت منذ لحظة وصولهم إلى محيط السفارة، ويتم استقبالهم فى خيام مكيفة والحصول على رقم تسجيلى ثم الدخول إلى مقر اللجنة بالسفارة لاستلام بطاقة التصويت بعد تسليم البطاقة أو جواز السفر للجنة الأولية للتأكد من وجود بيانات الناخب فى كشوف الناخبين وبعد ذلك يقوم الناخب بالتصويت في مناطق مخصصة لذلك ويتم وضع بطاقة التصويت فى أحد الصناديق الانتخابية الموجودة باللجنة ثم يوقع الناخب أمام أحد أعضاء اللجنة بعد الاطلاع على إثبات شخصيته.

 

- المصريون يطوون صفحة "داعش" مع العراقيين .. ويواصلون التصويت فى بغداد

فيما قال السفير المصرى فى العراق علاء موسى، إن سير العملية الانتخابية يسير بشكل سلس داخل السفارة المصرية ببغداد، موضحا أن السفارة استقبلت اليوم عدد كبير من الناخبين من عدة محافظات عراقية تبعد مسافات طويلة عن العاصمة بغداد.

سفاره مصر ببغداد
سفاره مصر ببغداد

 

أطفال مصر يتابعون تصويت أسرهم بالانتخابات الرئاسية
أطفال مصر يتابعون تصويت أسرهم بالانتخابات الرئاسية

 

تصويت المصريين فى العراق (2)
تصويت المصريين فى العراق 

 

وأكد السفير المصرى فى بغداد لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة المصريين بأعداد كبيرة فى العراق يعكس بشكل واضح اهتمام المصريين فى مختلف المحافظات العراقية بالحرص على المشاركة فى رسم مستقبل بلادهم واستعدادهم الأكيد لتحمل المشقة والإجهاد والتعب فى سبيل تواجدهم فى هذا الاستحقاق الهام.

وتظهر صور للمصريين فى العراق إقبالهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية فى بغداد.

فيما أكد سفير مصر فى المغرب أشرف إبراهيم، أن التصويت بدأ اليوم بالرباط، متوقعا زيادة أعداد المصوتين بالمغرب وذلك لأن يومى السبت والأحد أيام عطلة رسمية، مشيرا إلى وجود مندوب عن المرشح عبد الفتاح السيسي وإحدى منظمات المجتمع المدنى المصرح لها.

وقال سفير مصر فى المغرب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم السبت، إنه رغم تساقط الأمطار فى الرباط إلا أن المصريين أصروا على المشاركة، مؤكدا وجود حرص كبير من المواطنين المصريين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقي المدني

الكويت مظاهرة في حب مصر والسيسي

اللي عاوز يشوف الوطنيه والانتماء يشوف لجنه الكويت.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة