أكرم القصاص - علا الشافعي

جميل راتب: تكريمى بمهرجان مصرى أفريقى له مكانة كبيرة لأننا جزء من أفريقيا

السبت، 17 مارس 2018 12:45 م
جميل راتب: تكريمى بمهرجان مصرى أفريقى له مكانة كبيرة لأننا جزء من أفريقيا الفنان جميل راتب
الأقصر جمال عبد الناصر - تصوير نورا يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الفنان جميل راتب عن وجوده وتكريمه من خلال المؤتمر الصحفى بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته السابعة، قائلا كرمت كثيرا وفى مهرجانات متعددة لكن هذا التكريم له مذاق وطعم ومكانة خاصة، لأنه مهرجان أفريقى ومتخصص فى سينما جميعنا نحبها ونعشقها ونحن جزء من أفريقيا وسعادتى كبيرة جدا لأننى أكرم مع مخرج سنغالى كبير.

 

وهنا طلب المخرج موسى توريه الكلمة، مؤكدا سعادته هو الآخر بوجوده فى مؤتمر صحفى وندوة وتكريم مع فنان فى حجم جميل راتب من جيل عثمان سمبين مؤسس السينما فى أفريقيا.

 

وأضاف توريه أن عثمان سمبين هو أستاذه ويعتبره الأب الروحى له وأنه تعلم السينما من خلال كبار مثل سليمان سيسيه وعثمان سمبين وأكد أن التكريم فى مصر له أهمية كبيرة بالنسبة له.

 

وحول انعكاس مشاركة الفنان جميل راتب فى السينما العالمية على عمله فى السينما المصرية قال النجم القدير إنه من المؤكد أنه استفاد من كل تجربة شارك فيها وأثقلته خبرة ومنحته شهرة أكثر.

 

وأكد النجم الكبير جميل راتب ردا على سؤال وجه له عن نصيحته للفنانين المصريين فقال: الأفلام المصرية والمخرجون المصريون أصبح لهم تجارب عالمية وكثير منهم شاركوا فى مهرجانات عالمية ومنهم يوسف شاهين، وعلى الجيل الجديد استكمال المسيرة وكلما أغرقنا فى محليتنا كلما وصلنا أكثر وكانت لنا مشاركات أكثر عالمية.

 

جانب من الحوار (1)
جانب من الحوار 
 
جانب من الحوار (2)
جانب من الحوار 
 
جانب من المؤتمر 1
جانب من المؤتمر 
 
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
 
جانب من المؤتمر2
جانب من المؤتمر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة