أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الدفاع الأمريكية تبدأ تخزين بياناتها الحساسة على خوادم شركة أمازون

الخميس، 15 مارس 2018 02:00 م
وزارة الدفاع الأمريكية تبدأ تخزين بياناتها الحساسة على خوادم شركة أمازون أمازون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الأولى، ستبدأ وزارة الدفاع الأمريكية نقل البيانات والتطبيقات السرية إلى خدمات أمازون السرية - وهى السحابة نفسها التى طورت  من أجل وكالة المخابرات المركزية ومجتمع الاستخبارات منذ عدة سنوات.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أعلنت قيادة النقل فى الولايات المتحدة - وهى جزء من الإدارة المسئولة عن نقل القوات والمعدات فى جميع أنحاء العالم - عن نيتها للاستفادة من الخدمات السحابية السرية التجارية الموسّعة AWS فى ديسمبر، بعد أن قامت الشركة بتوسيع قدراتها وتوافرها لجهات بعيدة عن وكالات الاستخبارات.

واحتجت شركة مايكروسوفت، التى تقدم عددًا من الخدمات السحابية للحكومة، على قرار وزارة الدفاع بالاعتماد على AWS وحدها، لكن الشركة سحبت احتجاجها الأسبوع الماضى، مما سمح لقيادة النقل فى الولايات المتحدة بالبدء فى نقل المعلومات إلى السحابة السرية لـ AWS.

أخبرت مايكروسوفت موقع Nextgov أنها فعلت هذا "لأن المشاكل تم حلها" وأن الشركة راضية.

وتتمتع خدمات أمازون ويب  AWS بالقدرة على السماح لوكالات الاستخبارات السبعة عشر باستضافة وتحليل وتشغيل التطبيقات على البيانات الحكومية المصنفة على المستوى السرى.

عندما تم إصدار هذه الخدمة، قالت تيريزا كارلسون ، نائبة رئيس قطاع خدمات الويب فى أمازون فى جميع أنحاء العالم: "نحتفل اليوم  بخطوة هامة، بإطلاق خدمات  AWS السرية، إذ توفر AWS الآن لمجتمع الاستخبارات الأمريكية سحابة تجارية، ويمكن للاستخبارات الأمريكية الآن تنفيذ مهامها بمجموعة مشتركة من الأدوات، وتدفق مستمر لأحدث التقنيات والمرونة لتوسيع نطاق المهمة بسرعة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة