أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مواقف تؤكد انتصار المبادئ الحمراء.. الأهلى يهزم الزمالك بالناشئين 1985.. مقاطعة البطولات الأفريقية اعتراضا على التحكيم.. رفض عودة عصام الحضرى.. والاستغناء عن التوأم والكبار موسم 1992

الخميس، 15 مارس 2018 09:00 ص
5 مواقف تؤكد انتصار المبادئ الحمراء.. الأهلى يهزم الزمالك بالناشئين 1985.. مقاطعة البطولات الأفريقية اعتراضا على التحكيم.. رفض عودة عصام الحضرى.. والاستغناء عن التوأم والكبار موسم 1992 عبد الله السعيد والاهلى 1995
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مبادئ الأهلى تنتصر" مقولة أثبتها عمليا مجلس إدارة النادى الأحمر برئاسة محمود الخطيب بعد القرار الذى اتخذوه بالأمس بعرض صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد للبيع، بعد توقيعه بثوانٍ على عقود تجديده للمارد الأحمر، وعلمهم بتوقيعه فى نفس الوقت للمنافس التقليدى الزمالك، ليثبت مجلس إدارة المارد الأحمر أن الأهلى سيظل "فوق الجميع".

 

كان مسئولو الأهلى قد اتخذوا قرارًا وصفه البعض بالتاريخى بعرض عبد الله السعيد للبيع فى خطوة لرد الصاع صاعين للاعب الذى تلاعب كثيرا بالإدارة الحمراء وتمسك بمبلغ مالى معين ورفض الرد على المكالمات الهاتفية، بل ودخل فى مفاوضات مع الزمالك وقام بالتوقيع على العقود وحصل على 40 مليون جنيه، وهو ما علم به مجلس إدارة الأهلى وفضل التضحية بالعقل المفكر للفريق إرساء لمبدأ "مبادئ الأهلى تنتصر".

 

ولم يكن مبدأ إدارة الأهلى مع عبد الله السعيد الأول فى إرساء مبادئ الأهلى لكن هناك العديد من المواقف التى أثبتت ذلك على مر التاريخ نرصدها فى التقرير التالى..

 

الأهلى يهزم الزمالك بالناشئين موسم 1985

حدثت أزمة كبرى موسم 1985 بين إدارة الأهلى برئاسة صالح سليم والفريق الكروى الذى كان يقوده محمود الجوهرى، وانحاز اللاعبون الكبار لمديرهم الفنى قبل أن يتخذ المايسترو قرارا تاريخيا بإيقاف الفريق بالكامل، ومواجهة الزمالك بمجموعة من الناشئين فى دور الثمانية، ونجح الأهلى فى إقصاء الزمالك بعد أن هزمه 3-2.

 

 

مقاطعة البطولات الأفريقية

اتخذ مجلس إدارة الأهلى برئاسة صالح سليم قرارا تاريخيا فى منتصف التسعينيات عندما قرروا مقاطعة البطولات الأفريقية بسبب نظام المكافآت التى لم تكن تناسب المارد الأحمر وقال وقتها المايسترو أن البطولات الأفريقية تكبد النادى مبالغ طائلة دون أى عائد يذكر ، بالإضافة إلى الظلم التحكيمى الذى تعرض له الفريق فى مباراة السوبر الأفريقى من الحكم الجنوب أفريقى بتروس مابيلا وأدت مقاطعة الأهلى لتغيير الإتحاد الأفريقى للوائحه وعاد المارد الأحمر للمشاركة عام 1999 .

الاهلى 1995
الاهلى 1995

 

الإستغناء عن التوأم

فى واحدة من أقوى القرارات التى اتخذها مسئولو النادى الأهلى إرساء لمبادئ النادى هو قرار الإستغناء عن التوأم حسام وإبراهيم حسن عام 1999، وكان القرار بمثابة نقطة تحول في الكرة المصرية وصراع القطبين بعدما قاما بالتوقيع للزمالك.

كان حسام حسن قد طلب تجديد عقده مقابل مبلغ مالى معين أكبر من عقد الفئة الأولى بالفريق وطلب ذلك علانية ، إلا أن مجلس إدارة الأهلى رفض وقال له ثابت البطل مدير الكرة بالنادى الأحمر وقتها " شوف مصلحتك "  .

ثابت البطل والتوأم
ثابت البطل والتوأم

 

رفض عودة عصام الحضرى

اتخذ مجلس إدارة الأهلى عام 2009 قرارا بمنع دخول عصام الحضرى حارس مرمى الفريق بوابات النادى مطلقا بعد هروبه عام 2008 وتحديدا عقب بطولة أمم أفريقيا بأنجولا دون العودة لإدارة ناديه ، الأمر الذى تبعه قرار الإدارة ورغم توسلات الحارس الدولى بعد العودة والإعتذار على الهواء أكثر من مرة إلا أن ذلم لم يشفع له لدى مجالس الإدارات التى تعاقبت على رئاسة الأهلى والتى رفضت عودة الحارس بالرغم من حاجة الفريق لحارس فى بعض الأوقات بحجم وخبرة الحضرى .

الإستغناء عن الكبار عام 1992

قام صالح سليم بعمل مذبحة داخل فريق الكرة عام 1992 عندما استغنى عن أربعة من أبرز نجوم الفريق في ذلك الوقت، هم طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب ومحمود صالح وربيع ياسين فى واقعة هزت أرجاء النادى إلا أن المايسترو وقتها أكد أنه يقوم بصناعة فريق جديد للنادى بعدما حقق الإسماعيلى بطولة الدورى والزمالك مرتين متتاليتين ومن بعدها حقق المارد الأحمر البطولة 7 مرات متتالية بفضل صناعة الجيل الجديد للأهلى الذى شارك فيه حسام وإبراهيم حسن وهادى خشبة ووليد صلاح الدين وغيرهم من نجوم تلك الحقبة .

الاهلى 1992
الاهلى 1992

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

اى مبادئ تتحدثون عنها اسألوا عادل هيكل حارس مرمى الاهلى السابق ماذا قال ؟

ها نضخك على بعض والا ايه ؟ عن اى مبادئ تتخدثون وانتم تعرفون كيف كان يتم انتقال لاعبى الاسماعيلى للاهلى بالتخايل وتشجيع اللاعبين على العصيان ومنهم عبدالله السعيد كيف انتقل من الاسماعيلى للاهلى ؟ وشوفوا مين اللى اهدى نادى القرن للاهلى عندما كان سكرتيرا للاتحاد الافريقى وهو مصطفى فهمى والذى رسب في اخر انتخابات للاهلى ولم يحصل على ثمن مجاملاته والتغاضى عن الندى الذى حقق اكثر البطولات افريقيا في القرن الماضى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عفيفي

ما هو المبدأ السامي الذي تستند اليه يا سيدي.

أنت تريد أن تستلب إرادة إنسان موهوب و ناجح وأخلاق،هو يستطيع أن يحدد إحتياجاته، وما هو المبدأ السامي الذي أهدره،وهذه هي الماكرثية التي أمرضتنا في كل المجالات، لدينا قدرات لكن...

عدد الردود 0

بواسطة:

محي

سبحان الله

حاجة غريبة تأييد للاهلى علشان بيعاقب السعيد لانه لم يرضخ ويذعن للمبلغ اللى عرضه الاهلى للتجديد، لكن اذا حصل ده فى الزمالك ضد لاعب من الزمالك كان قامة الدنيا على الزمالك بدعوى ترك اللاعب يرحل لاننا نعيش عصر الاحتراف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

كان زمان

المبادئ دي كانت زمان ههههههههههههههه قبل ظهور الكفيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

أسياد المجرة

بالتأكيد نادى المبادئ ينتصر بالغش والخداع والتدليس وهذه هى المبادئ التى أهدته لقب نادى القرن وأسياد المجرة والمجموعة الشمسية وكوكب زحل والمعروف أن نادى الزمالك هو الأكثر تحقيقآ للبطولات الأفريقية فى القرن الماضى ولكن مبادئ النادى المزيف إشترت كل شئ بالزيف والخداع والغش والتدليس.....

عدد الردود 0

بواسطة:

احمر خلق الله

ولماذا لم يتكلم عن عودة حسام البدرى الذى سبق له الهرب من النادى الاهلى الى ليبيا !!

من الامانة ان تقول مالك وما عليك اما ان تتعمد الكلام عن اللانبادئ قى عودة حسام البدرى بعد ان هرب من قبل وترك النادى يبدوا انها حسب المزاج لما يكون مرضى عنك نظنش ولما يكون مغضوب عليك نهول الموضوع !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

ومن المبادئ الحمراء ماقتل!

هو بس مصطفى فهمي؟ شطه (عبد المنعم مصطفى) اللي كان في هندسة القاهرة في السبعينات وانضم الأهلي ثم اللجنة الفنية للكاف...ووليد سليمان لما قلع الحكم الهدوم..وبصة حسام البدري لحكم الساعة..وسرقة سيد معوض عن طريق نادي طرابزون التركي وابراهيم المعلم وخيرت الشاطر والاجوان اللي اوفسايد هزلي واللي ضربات الجزاء كان لها نصيب الديناصور في البطولات ..والاغرب ان الإحصاءات ماشيه وشغاله على قديمو وما أدراك ما قديمو...ده حتى كاس مصر قطعوه نصين عشان يرضوا الكبيرين...هههههه وتقولي للمره الخمسين والارن؟؟؟😅😅😅

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام عثمان

اكذوبه نادي المبادئ هيه نفس اكذوبه نادي القرن

كفايه كذب وتضليل الكثير من بطولات الاهلي كانت بمجاملات صارخه تحت بند امن الشارع الرياضي واسألوا هيكل و هدف حسن شحاته الملغي بحجه تسلل من نصف الملعب وهدف ابو تريكه في الجيش بفاول صريح اعترف به وسرقه اللاعبين من الانديه وجلوسهم على الدكه لاضاعف المنافسن ومجاملات الاعلانات في الاهرام والمهزله الكبرى بحصوله على نادي القرن رغم ان بطولاته 7 والزمالك 9 الا اذا كانت ال 7 اكبر من 9 كفايه الناس فهمت

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد

اين المبادئ

علموا بتوقيعه لنادي منافس ...فخدعوه و تجمعوا عليه و أغروه بأكثر و انهم سوف يخلصوه من تبعات و مشاكل التوقيع لناديين و هي سابقة لهم اكثر من مرة .. ثم ينتقمون منه لانه استخدم حقه الانساني في اختيار مستقبله .. اين المبادئ واين احترام حقوق الانسان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

مباديء ؟!!! لا ،،،،،، امام الكرامة ،،،، تبقى ،،،،،بلطجة!

كل لاعب لديه كرامة وثقة في النفس يقابلك نغمة المباديء ، حسام وإبراهيم طالبوا بحقهم ، الحضري كان لديه طموح وفلوس اكثر ، السعيد عايز تقدير محترم ، كل دا أدى الى هزة في مجالس إدارة الأحمر ، اذا لعبوا دور فتوة الحتة بتاعت نجيب محفوظ ، انا حاركع كل من يطلب حقة وسيخالفني!! الأحمر يردد مباديء وهل المباديء استغلال وكالة الأهرام للعب بعقول اللاعبين ؟ هل المباديء تعيين اللاعبين في شركات النفط وهم غير مؤهلين؟ وهل المباديء ترقيع اللاعب المطالَب بحقه ولا يفرض عليه؟! اذا كانت هذه مباديء ،،،،يبقى اسمها بلطجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة