أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة الانتخابات.. غرفة عمليات تعمل بـ "الفيديو كونفرانس" بوزارة الداخلية.. مديريات الأمن تتسلم مستلزمات الاقتراع.. لجان انتخابية داخل السجون للمحبوسين احتياطياً.. ومحمد مرسي ممنوع من التصويت

الثلاثاء، 13 مارس 2018 08:27 م
دقت ساعة الانتخابات.. غرفة عمليات تعمل بـ "الفيديو كونفرانس" بوزارة الداخلية.. مديريات الأمن تتسلم مستلزمات الاقتراع.. لجان انتخابية داخل السجون للمحبوسين احتياطياً.. ومحمد مرسي ممنوع من التصويت وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استعدادات كبيرة من وزارة الداخلية للانتخابات الرئاسة المقرر اجراؤها خلال أيام ، حيث تسلمت مديريات الأمن المستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية والتى أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، وتشمل الكبائن والستائر والشمع الأحمر ، والحبر الفسفورى ، فضلاً عن إنشاء غرفة عمليات بأحدث التجهيزات وربطها بين غرفة العمليات المركزية فى الوزارة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

وبدوره، خصص قطاع حقوق الإنسان أرقام تليفونات للتواصل مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة على مستوى الجمهورية لاصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية، فى ضوء حرص وزارة الداخلية على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة فى اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على الناخبين أثناء إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية القادمة وتذليل كافة العقبات أمامهم.

وأعلن قطاع حقوق الإنسان بالوزارة أرقام الهواتف التالية: "01126977222 – 01126977333 - 01126977444 – 0224060718" وفاكس "0224060725" كى يطلب عبرها المواطنون التوصيل لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة عبر التواصل مع القطاع فى حالة رغبتهم فى اصطحابهم من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم ، حيث يقوم القطاع بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن بشأن تلك الحالات لتوفير الوسيلة المناسبة للانتقال إلى مقار لجانهم الانتخابية.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على القيام بدورها المجتمعى والتواصل مع كافة طوائف الشعب المصرى ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية وفقًا لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان والتى يأتى على قمة أولوياتها الاهتمام بالمواطنين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وتحرص وزارة الداخلية من خلال مديريات الأمن على توفير المظلات ومبردات المياه للناخبين فى اللجان الانتخابية إعمالاً لحقوق الإنسان.

وتجرى الانتخابات الرئاسية تحت حراسة أمنية على مستوى الجمهورية ، بما فيها سيناء التى تشهد تعزيزات أمنية كبيرة بأكثر من المحافظات الأخرى.

وبشأن اللجان الانتخابية ، فوفقاً للمصادر الأمنية قد خضعت لعدة ضوابط أبرزها أن تكون اللجان فى المدارس التى لها أسوار ، وألا تكون اللجان فى أماكن ضيقة يصعب معها دخول سيارات الإطفاء أو قوات الأمن فى حال حدوث أى طوارئ وأن تكون بعيدة عن أماكن الصراع القبلى بين العائلات أو المناطق التى تعانى من الإرهاب حرصا على سلامة الناخبين.

وساهمت وزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة للانتخابات فى تنقية قاعدة البيانات من الوفيات وأفراد شرطة أو أشخاص صادر ضدهم أحكام نهائية ، مع التنسيق مع وزارة الصحة لحذف المتوفيين من الكشوف ، وتحديثها قبل الاقتراع.

وأكد قانونيون أن المحبوسين احتياطياً يحق لهم التصويت حال تقدمهم بطلب للجنة العليا للانتخابات عن طريق مصلحة السجون ، حيث تعقد المصلحة لجانا لهم ، بينما لا يحق التصويت للأشخاص الصادر ضدهم أحكام نهائية ، وأبرزهم الرئيس المعزول محمد مرسى لصدور أحكام ضده مع عدد من قيادات الجماعة الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة