أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب بعد إقالة تيلرسون: خلافى معه بشأن الاتفاق النووى الإيرانى

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:24 م
ترامب بعد إقالة تيلرسون: خلافى معه بشأن الاتفاق النووى الإيرانى ترامب وتيلرسون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بنفسه،كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.

وقال ترامب - فى تصريحات للصحفيين أوردتها شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء، "لقد اختلفنا بشأن عدد من الأمور والقضايا مثل اتفاق إيران،كان يعتقد أن الاتفاق لا بأس به ولكنى أظن أنه اتفاق مروع،أردت أن أنهى الاتفاق أو فعل شىء آخر حياله،ولكنه كان يرى أنه يجب التعامل معه على نحو مختلف".

وأضاف الرئيس الأمريكى أنه يحب تيلرسون كثيرا ويقدر التزامه وخدماته التى قام بها أثناء شغله منصبه،ولكن لم يكن لدينا النهج ذاته فى التفكير.

وأعلن ترامب أنه اتخذ قرار لقاء الزعيم الكورى الشمالى بمفرده، مشيرا إلى أن وزير الخارجية المقال ريكس تيلرسون كان خارج البلاد فى جولة إفريقية أثناء موافقته على هذا اللقاء.

وقال " أعتقد أن مايك بومبيو وأنا نتمتع بطريقة تفكير متشابه"،لافتا إلى أنه عمل لفترة طويلة معه وأنه لديه طاقة عظيمة وأنهما يحظيان بعلاقات طيبة وأن هذا ما أريده فى وزير خارجيتى.

وأشار ترامب إلى أنه يعرف جينا هاسبل جيدا، التى عملت كنائبة لمدير الاستخبارات المركزية الأمريكية قبل تعيينها مديرة (سى إى إيه)، وأنه عمل معها عن قرب وأنها ستكون أول سيدة تشغل هذا المنصب وهى شخصية عظيمة.

وأوضح أنه سيتحدث فى وقت لاحق اليوم مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى،مشيرا إلى أنه عندما يتم التوصل إلى حقائق بشأن محاولة قتل الجاسوس الروسى السابق سيرى ما سيتم فعله،مؤكدا أن فى حال ثبت أن روسيا تقف خلف هذا أو غيرها فإنه سيدين هذا الفعل بالتأكيد.

من جانبه صرح مسؤول أمريكى بارز أن وزير الخارجية الأمريكى المقال ريكس تيلرسون لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل إقالته الثلاثاء، كما لم تُقدم له أسباب اقالته.

وقال وكيل وزارة الخارجية ستيف غولدشتاين فى سلسلة تغريدات "الوزير لم يتحدث إلى الرئيس صباح اليوم ولا يعلم سبب (إقالته)، إلا أنه ممتن لحصوله على فرصة للخدمة، ولا يزال يؤمن بقوة بان الخدمة العامة هى أمر نبيل لا يندم عليه"، مضيفا "نتمنى للوزير المعين (مايك) بومبيو كل التوفيق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هادىى على

اقالة دونالد ترامب

اتصور كل يوم ان يصدر الرئيس الامريكى دونالد ترامب قرارا مفاجأ باقالة الرئيس دونالد ترامب كما فعل مع معظم كبار موظفيه فى الوزارة والبيت الابيض.....  

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة