أكرم القصاص - علا الشافعي

ضياء رشوان: غياب المصادر الرسمية عن الإعلام الأجنبى سبب نجاح مخطط الإخوان

الإثنين، 12 مارس 2018 02:49 م
ضياء رشوان: غياب المصادر الرسمية عن الإعلام الأجنبى سبب نجاح مخطط الإخوان الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة الاستعلامات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة الاستعلامات إن غياب المصادر الرسمية عن وسائل الإعلام الدولية الكبرى بجانب لجوء جماعة الإخوان إلى هذه الوسائل لبث معلومات كاذبة هو ما يؤدى لنجاحهم فى ترويج الأكاذيب.
 
وأوضح رشوان، فى كلمته بورشة العمل التى تنظمها وزارة العدل عن "مواجهة الترويج للفكر الإرهابى وسبل مكافحته"، أنه يجب على قطاعات الإعلام الرسمية داخل الوزرات والهيئة بجانب وسائل الإعلام الرسمية الانفتاح على وسائل الإعلام الأجنبية الكبرى، والتأكيد على أمرين يسيران فى خط متوازى، وهو أن مصر ضحية بالإرهاب بجانب أن مصر بلد آمنة وهو أمر ليس بسيط تحقيقه لكن هو ما يجب أن يتم فعله.
 
وأضاف أن جماعة الإخوان قامت بفبركة عدد من الوقائع مثل واقعة قيام ضابط بتوجيه إعلاميين ثم إرسالها إلى وسائل إعلام أجنبية كبيرة، ونشرها دون وجود مصدر رسمى من مصر، للرد على ذلك ثم تنقلها وسائل الإعلام الإخوانية الرسمية على أنها حقائق وهو ما يؤدى إلى تصديقها رغم كذبها.
 
وأشار رشوان إلى أن الإخوان كانت تشكك فى أحكام القضاء، وذلك نتيجة نقص التفاصيل فى الأحكام، لذلك يجب على المسئولين المصريين فتح الباب أمام وسائل الإعلام الأجنبية عبر الهئية العامة الاستعلامات لتوضيح الحقائق بصورة أفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة