أكرم القصاص - علا الشافعي

أساقفة الكنيسة يعلنون دعمهم للسيسي.. الأنبا أرميا يقود حملات أقباط الخارج لانتخاب الرئيس والأنبا هدرا : يبذل مجهودًا فوق البشر.. والأنبا لوكاس يصفه بقليل الكلام كثير الفعل.. والأنبا مرقس يسأله: متى تنام؟

الإثنين، 12 مارس 2018 05:09 م
أساقفة الكنيسة يعلنون دعمهم للسيسي.. الأنبا أرميا يقود حملات أقباط الخارج لانتخاب الرئيس والأنبا هدرا : يبذل مجهودًا فوق البشر.. والأنبا لوكاس يصفه بقليل الكلام كثير الفعل.. والأنبا مرقس يسأله: متى تنام؟ الانبا ارميا
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب موعد الانتخابات الرئاسية، وانخرط أساقفة الكنيسة في مؤتمرات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمحافظات بعدما شارك عدد غير قليل منهم في تحرير توكيلات الترشح للرئيس الحالي.

انبا ارميا
انبا ارميا

 

الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، التقى اتحاد الجاليات المصرية في الخارج وعمل طوال الفترة الماضية على دعم حملات تأييد الرئيس السيسي في الخارج وتواصل مع مسئولي الجاليات من أجل تنظيم عمليات إدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في مقار القنصليات والسفارات.

 

الانبا هدرا
الانبا هدرا

 

أما الأنبا هدرا مطران أسوان، فقد سبق وحرر توكيلًا ليدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة وشارك في مؤتمرات دعم الرئيس بمحافظته وقال لليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم الكثير لمصر ويستحق الدعم فى السباق الرئاسى المقبل، مؤكدًا أهمية مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية لتحديد مستقبل أفضل لمصر.

ووجه  مطران أسوان،رسالة للرئيس قال فيها: الله يحافظ عليك فأنت تبذل مجهودا فوق طاقة البشر، وتحب مصر من كل قلبك، وخلفك شعب ينتظر منك الكثير، وإذا رأيت من ينتقد فهو يفعل ذلك لأنه يتمنى الكثير.

وأشار مطران أسوان، أن بقاء الكنيسة على الحياد في العملية الانتخابية وعزوفها عن توجيه الناخبين لا يعني حرمان الكهنة والأساقفة والمطرانة من الإدلاء بآرائهم فمن حقهم التعبير عن آرائهم كمواطنين مصريين ولا يحق لهم إجبار رعاياهم على التصويت لمرشح معين.

الانبا مرقس
الانبا مرقس

 

الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة لم يختلف رأيه كثيرًا عن باقي الأساقفة وشارك أيضًا في مؤتمر دعم الرئيس السيسي بإيبراشيته معتبرًا أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة جديدة واجب وطني فالرئيس قدم الكثير للمصريين لاسيما الأقباط وعلينا أن ندفعه جميعًا لاستكمال مسيرته التنموية.

وتساءل الأنبا مرقس في تصريحات لليوم السابع، قائلا "متى تنام يا سيادة الرئيس؟"، مؤكدًا أن الانجازات التى تحققت طوال الأربع سنوات الماضية تحتاج عشرات السنوات لولا أن ورائها إرادة حقيقية ورغبة في الإنجاز

وعن الأقباط قال اسقف شبرا الخيمة أن الرئيس السيسي أعاد للأقباط شعورهم بالمواطنة وأوفى بوعده أكثر من مرة تجاههم ورمم الكنائس التى أحرقها الإخوان ثم أهدى الكنيسة كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

الانبا لوكاس
الانبا لوكاس

 

فيما شارك الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة في مؤتمرات دعم الرئيس التى عقدت بمحافظته وقال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم الكثير لمصر لا سيما الأقباط ووصفه بقليل الكلام كثير الفعل.

وأعرب الأنبا لوكاس عن رغبته في فوز الرئيس بفترة رئاسية جديدة مضيفًا: من حق الرئيس أن يجني ثمار ما فعله طوال الأربع سنوات الماضية وعليه أن يستكمل مسيرته في بناء البلاد.

الانبا كيرلس
الانبا كيرلس

 

الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي قال في مؤتمر دعم الرئيس أمس، إن جميع المصريين يقفون على قلب رجل واحد وراء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لأنه يستحق الدعم والتأييد والوقوف إلى جواره، قائلاً: "الله هو من اختار السيسي رئيساً للجمهورية لأنه مدعو من قبل الله قبل أن يختاره البشر وذلك منذ أن تم تعيينه مسؤولاً عن المخابرات الحربية في فترة حكم المعزول محمد مرسي".

وأضاف أسقف نجع حمادي: أن الله يحفظ مصر وشعبها، ويختار من يقودها لبر الأمان، وأرسل عبد الفتاح السيسي، وذلك لكي يحافظ على مصر من الأيادي الآثمة، واستطاع رئيس الجمهورية أن يوحد مصر بكلمة واحدة وبمشروعاته وإنجازاته التي من اهمها العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، أعرب الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك عن تأييده للرئيس لفترة جديدة وقال أن الرئيس السيسى رجل وطنى مخلص، والقوات المسلحة وعدت ببناء الكنائس بعد احتراقها على يد الإخوان، وأوفت بوعدها، والرئيس يزور الكاتدرائية كل عيد، ولا يخشى هجوم الإسلاميين عليه، ويتعامل بشجاعة ومحبة نابعة من القلب، ووعد ببناء أكبر كنيسة بجوار أكبر مسجد فى العاصمة الإدارية، وهى رسالة مهمة جدًا للغرب مضيفًا: والرئيس يبذل جهدًا من أجل تجديد الخطاب الدينى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة