أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة لشباب الإسكندرية: تحدينا صعوبات كثيرة على مدار 4 سنوات

الإثنين، 12 مارس 2018 02:57 م
وزير الرياضة لشباب الإسكندرية: تحدينا صعوبات كثيرة على مدار 4 سنوات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالمنتدى الأول لشباب الإسكندرية "شارك . ابدع . انطلق"، إن الإسكندرية هى المدينة التاريخية والثقافية والسياسية، والتى تتميز بالعديد من المميزات وجميعنا لديه ذكريات بها، مشيرًا إلى أن اختيار مكتبة الإسكندرية لإقامة المنتدى الأول للشباب هو من أهم مميزاته، هذا المكان التاريخى الذى صمم على شكل قرص الشمس رمزا للنور والانطلاق، علاوة على أن الإسكندرية فى المجال الرياضى أنشئ بها أول استاد رياضى بمصر، وأقيمت أول دورة رياضية بمصر على أرضها عام 1951، كما أن أكثر الرياضيين والميداليات الدولية يحققها الأبطال الشباب السكندرى، وهو أكبر دليل على أنها محافظة الإبداع.

وأكد على أن شباب مصر عامة والإسكندرية خاصة، كان لهم الدور الأعظم والأكبر فى استقرار مصر بعد تحديها لصعوبات كثيرة على مدار السنوات الأربع الماضية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق فى 9 يناير 2016 فكرة البدء فى انعقاد منتديات الشباب، وأطلق 2016 عام الشباب، ومنذ هذا التاريخ عقدت عدة مؤتمرات، مؤكدًا أن أداء الرئيس فى هذه المؤتمرات وحواراته مع الشباب فى جميع الأمور، جعل العالم أجمع يتحدث عن هذه المنتديات، وخاصة مؤتمر الشباب الذي انعقد بالإسكندرية فى يوليو 2017.

وأشار عبد العزيز إلى أن تمكين الشباب ليس بتولى المناصب فقط ، وإنما إعداد شباب مؤهل واعى قادر على القيادة، وأهم ما يدل على ذلك هو ما يفعله مكتب الرئيس تحت إشرافه من خلال برنامج التأهيل الرئاسى للشباب، وأخرج جيلا من الشباب قدر هذا الأمر وقدر احتياج الدولة لدعمهم والمشاركة فى استقرارها، مؤكدًا أن القيادة السياسية متحمسة جدا لشبابنا وطموحاته، خاصة وأن الدستور المصرى أعطى فرص كبيرة للشباب ومشاركته فى كافة المجالات.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية للمنتدى الأول للشباب، بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، الدكتور  مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورعصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، واللواء أحمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء عمرو الشبكشى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء بحرى اح. حسين الجزيرى نيابة عن قائد القوات البحرية، والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، واللواء هشام شادى السكرتير العام للمحافظة، و قناصل الدول بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، وعدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الدين.

وبعد ذلك تفقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أجنحة معرض الابتكارات العلمية المقام على هامش فعاليات منتدى شباب الإسكندرية.
 
واستمع الوزير لشرح للمشروعات العلمية المقدمة من الشباب والتى تتنوع ما بين إنشاء مركز أبحاث للطاقة الحيوية ومركز فنون مسرحى بالإسكندرية، وإنشاء مركز أبحاث للموانئ البحرية، بالإضافة إلى ابتكارات علمية فى مجال صناعة الآلات، وكذا الفرص التدريبية المقدمة من مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في المنتدى لأبناء الإسكندرية.
 
وأشاد المهندس خالد عبد العزيز بأعمال الشباب المشاركين بالمعرض وحرصهم على استفادتهم من الأبحاث العلمية ودراساتهم بجامعاتهم وتطبيقها على أرض الواقع  بتقديم نماذج علمية مبتكرة تخدم المجتمع فى مختلف المجالات.
 
وكان وزير الشباب والرياضة قد افتتح فى وقت سابق فعاليات منتدى شباب الإسكندرية نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمنعقد بمكتبة الإسكندرية على مدار يومى الإثنين والثلاثاء بمشاركة نحو 1500 شاب وفتاة من أبناء الإسكندرية.

وزير الشباب والرياضة يتفقد معرض الابتكارات العلمية (1)

 

وزير الشباب والرياضة يتفقد معرض الابتكارات العلمية (2)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة