أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "عالم الكتاب": تقدمت باستقالى لرئيس هيئة الكتاب ورفضها

الأحد، 11 مارس 2018 08:00 م
رئيس "عالم الكتاب": تقدمت باستقالى لرئيس هيئة الكتاب ورفضها الدكتور زين عبد الهادى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زين عبد الهادى، رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، إنه تقدم باستقالته للدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ولكنه رفضها.

وأوضح رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم باستقالته يوم 12 فبراير الماضى، وذلك هو نفس الوقت التى أثيرت فيه أزمة تزوير استمارة ماليه قدرها 76 جنيها.

وأضاف الدكتور زين عبد الهادى أن ترؤسه لمجلة عالم الكتاب جاء لكونه مثقفًا وليس لكونه أستاذًا فى الجامعة، ومع ذلك حرص على تقديم استقالته للدكتور هيثم الحاج على، لافتا إلى أن اتهامه بالتزوير ليس له أساس من الصحة، وهذه القضية ينظر فيها أكبر قضاة مصر، مشيرا إلى أن من قام بتسريب هذه المعلومات المغلوطة وكل من نشر هذا الكلام سيحاسب عليه بعد ظهور حكم المحكمة. 

وأضاف زين عبد الهادى أنه يشرف على مجلة عالم الكتاب وأعدادها تصدر بانتظام، كما أنه لا يزال يترأس العديد من المجلات الثقافية فى الوطن العربى وفى أوروبا.

ومن جانبه أكد هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، أن زين عبد الهادى لا يزال رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، مضيفا أنه لم تصله أية مستندات قانونية بحكم محكمة بخصوص إثبات تهمة تزوير الاستمارة المالية عليه.

وتابع هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة العليا لإدارة النشر بالهيئة اختارت الدكتور زين عبد الهادى لكونه مثقفا وليس لكونه أكاديميا.

جدير بالذكر أن الدكتور زين عبد الهادى أستاذ بكلية الآداب جامعة حلوان، تعرض لأزمة حيث تم اتهامه بأنه زوّر فى استمارة مالية قدرها 76 جنيها، وهذه القصية تنظر الآن فى محكمة مجلس الدولة، وينتظر الحكم خلال شهر أو شهرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة