أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" داخل جناح الأسر المنتجة بمعرض عيد الأم.. منتجات العريش تغزو المعرض بالملابس بالسيناوية.. وارتفاع سعر خيط الحرير أبرز معوقات صناعة السجاد اليدوى.. وغادة والى: الانتهاء من اختيار الأمهات المثاليات

السبت، 10 مارس 2018 04:03 م
"اليوم السابع" داخل جناح الأسر المنتجة بمعرض عيد الأم.. منتجات العريش تغزو المعرض بالملابس بالسيناوية.. وارتفاع سعر خيط الحرير أبرز معوقات صناعة السجاد اليدوى.. وغادة والى: الانتهاء من اختيار الأمهات المثاليات جناح الأسر المنتجة بمعرض عيد الأم
كتب مدحت وهبة تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

×× غادة والى تمازح أحد العارضين: "مش ترفع السعر علشان تبيع كويس" 

فى ظل دعم الحكومة لمنتجات الأسر المنتجة افتتحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم، اليوم، السبت، والذى يقام لمدة يوم واحد، حيث يعد المعرض هو الأول من نوعه الذى يقام بالشراكة مع معارض القطاع الخاص والبنك الدولى وبمشاركة العديد من الأسر المنتجة، والتى حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية فى معارض داخل مصر وخارجها.

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (1)

أبرز ما يميز المعرض منتجات العريش بمحافظة شمال سيناء، التى تضمنت الإكسسوارات والعبايات والملابس السيناوية، فى ظل حرص وزارة التضامن الاجتماعى على الترويج لمنتجات الأسر المنتجة من خلال مشاركتهم فى المعارض التى تنظمها الوزارة بشكل مستمر، وكذلك المشاركة فى المعارض الخارجية كما شاركت العديد من الأسر المنتجة من محافظات جنوب سيناء والأقصر وقنا وسوهاج والمنوفية والقاهرة، بمجموعة من منتجات تراثية وأعمال يدوية من التصميمات الجديدة من الخشب الطبيعى والمفروشات والملابس المطرزة يدويًا، والسجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (2)

وساهمت الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن فى الترويج لمنتجات شمال سيناء، وفق ما اكده الدكتور مروان مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفيروز للأسر المنتجة بالعريش، مشيرا إلى أن المشاركة فى المعارض التى تنظمها وزارة المحكومة تعمل على الترويح للمنتجات وزيادة حجم المبيعات، خاصة وأن هناك العديد من الأسر الأولى بالرعاية يعملون لدى جمعيات الأسر المنتجة بمحافظة شمال سيناء، حيث يعمل لدى الجمعية من يقرب من 400 فرد، قائلا: "وزارة التضامن دعمتنا بشكل كبير فى معرض ديارنا الماضى".

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (3)

وأشار "مصطفى" إلى ضرورة المشاركة فى مثل هذه المعارض خاصة خارج مصر.

"ارتفاع سعر خيط الحرير تعد أبرز المعوقات التى تواجه صناع السجاد اليدوى".. هذا ما أعلنه محمود أشرف من ساقية أبو شعرة بالمنوفية، أحد المشاركين فى جناح الأسر المنتجة بالسجاد اليدوى، لافتا إلى ارتفاع كيلو خيط الحرير من 250 جنيها إلى 1500 جنيه، حيث يتم استيراد الخيط من الحرير وان سعر متر السجاد البدوى المصنوع من الحرير يبدأ من 5.5 آلاف جنيه، لافتا إلى أن وزارة التضامن تقدم الدعم للمشاركين فى المعارض، خاصة فى توفير اجنحة بالمعارض الخاصة بالوزارة وغيرها لإتاحة الفرصة للترويج للمنتجات.

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (4)

فيما مازحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أحد العارضين فى جناح الأسر المنتجة والذى يقوم ببيع منتجات السجاد الحرير قائلة: "مش ترفع الأسعار علشان تبيع كويس".

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (5)

فيما التف حول الوزيرة العارضين لالتقاط الصور التذكارية حيث وجهوا الشكر للوزيرة على دعمها الدائم لمنتجات الأسر المنتجة، وقامت الوزيرة بشراء بعض المقتنيات من أحد العارضين ودفع ثمنها من أموالها الخاصة، حيث رفضت الحصول على المقتنيات إلا بعد سداد قيمتها. 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (6)

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى الوزارة حريصة على دعم أنشطة الأسر المنتجة لما تقدمه من أعمال حرفية وتراثية، ولأنها تساهم فى تسويق المنتجات التراثية المصرية، ما يعد انطلاقا للمنتج المصرى ومنافسته فى السوق العالمية بأسعار اقتصادية تناسب كافة الدخول، حيث يتميز بالجودة والطابع المصرى الخالص، وأنه سيتم افتتاح معرض ديارنا للأسر المنتجة أيضا فى شهر أبريل المقبل لافتة إلى، أن الأسر المنتجة حققت نجاحًا فى معارض ديارنا التى أقيمت فى عدة محافظات وامتد نجاحها حتى خارج مصر وكان أخرها معرض الحرف اليدوية المصرية بدولة الكويت الشقيقة فى الشهر الماضى.

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (7)

وفيما يتعلق بالاستعداد لعيد الأم واختيار الأمهات المثاليات، أوضحت غادة والى أنه سيكون فيه تكريم للأمهات المثاليات وسيستضيفه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأن هناك احتفالية بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، وان اللجان فى الوزارة انتهت من الفرز والاختيار على مستوى كل المحافظة، وكذلك الانتهاء من الفرز والاختيار على المستوى المركزى، مضيفة: "سيكون يومًا جميل لهم".

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (8)

وأشارت والى إلى أنه سيتم تكريم 32 أمًا مثالية وفقا لضوابط ومعايير دقيقة وضعتها الوزارة لهذا العام، من بينها معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام.

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (9)

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (10)

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (11)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (12)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (13)

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (14)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (15)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (16)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (17)

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (18)

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (19)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (20)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (21)
 

 

افتتاح جناح الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة بمعرض عيد الأم (22)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة