أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى الفقى: 100 فعالية فى معرض الإسكندرية للكتاب المقبل

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:00 م
مصطفى الفقى: 100 فعالية فى معرض الإسكندرية للكتاب المقبل مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية أن معرض الإسكندرية الدولى للكتاب الذى تنطلق فعالياته 31 مارس المقبل بالاشتراك بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الثقافة سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة.
 
وقال "الفقى" المكتبة ستنظم رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة المعرض، وستوزع يوميا كتب هدايا للجمهور كما ستنظم ما يزيد على 100 حفلة فنية ولقاء ثفافى خلال فعاليات المعرض الذى من المتوقع أن يزوره هذا العام أكثر من 600 ألف.
 
وأكد مصطفى الفقى أن عددا من الدول العربية والأوربية أكدت مشاركتها فى المعرض، وتم اختيار طه حسين شخصية العام، حيث سيعقد الصالون الثقافى العربى لقاء حوله ضمن فعاليات المعرض، خاصة أن كتابه "مستقبل الثقافة فى مصر" يستحق الآن أن تكون حوله نقاشات فى ظل التطورات الراهنة فى الحياة الثقافية فى المنطقة العربية.
 
وذكر مصطفى الفقى أن المكتبة ستقدم خلال المعرض 30 عنوانا جديدا من إصدارتها على رأسها كتاب تذكارى عن الدكتور أحمد زويل وآخر مترجم من الفرنسية عن الدكتور بطرس غالى، وكذلك ستقدم موسوعة المزارات الإسلامية فى 8 مجلدات، والذى تعاون فى إصدارها مع مكتبة الإسكندرية الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، كما أضاف أن خدمات الإنترنت ستتاح مجانا لجمهور المعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة