أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: "سيناء 2018" شارك فيها جميع أفرع القوات المسلحة

الجمعة، 09 فبراير 2018 07:39 م
فيديو.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: "سيناء 2018" شارك فيها جميع أفرع القوات المسلحة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن هدف مصر من عملية "سيناء 2018"، والعمليات المتصلة بها، هو هزيمة الإرهاب هزيمة نهائية وتطهير أرض مصر وتطهير سيناء، مع مهاجمة الأوكار الكامنة فى الداخل، بواسطة الضربات الاستباقية لجهاز الشرطة المدنية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية نهاوند سرى، أن عملية "سيناء 2018" الشاملة، تشارك فيها كل القوات المسلحة بأفرعها المختلفة، من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوى وقوات حرس الحدود، والقوات الأخرى التى يلزم مشاركتها مثل القوات الخاصة لتأمين الأهداف الحيوية ذات الأهمية الخاصة، والأهداف الحيوية العامة.

وأشار إلى أن الهدف إحكام السيطرة على حدود مصر، بما يحقق عدم السماح بدعم الإرهاب من الخارج، مع قيام البحرية بتأمين المياه الإقليمية، والمسرح البحرى الذى يمكن أن يأتى منه ما يهدد أمن مصر، لافتاً إلى أن هذه العملية تمت بتنسيق كامل من كل القوات المشاركة.

وذكر أن منظومة عمل القوات المسلحة، وهى عند أخذ المهمة من القائد الأعلى تتم إجراءات التحضير والتنظيم للعملية لتنفيذها، مضيفاً أن العملية تشمل جميع أفرع القوات المسلحة، وجميع مناطق الجمهورية التى نواجه فيها العناصر الإرهابية أو تأمين الحدود.

وتابع: "عمليات حق الشهيد قضت على 95 % من الإرهاب فى سيناء، وكان لها دورها العظيم فى تأمين الأهداف الحيوية، وليس معنى انتهاء الإرهاب أننا لا نتوقع عمل خسيس قد تقوم به إحدى الدول الكارهة لمصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة