أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يتابع مجريات العملية الشاملة "سيناء 2018 ".. المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت.. وخبراء: التجهيز بدأ من شهرين

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:00 م
السيسي يتابع مجريات العملية الشاملة "سيناء 2018 ".. المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت.. وخبراء: التجهيز بدأ من شهرين طائرات الرافال - أرشيفية
كتب زكى القاضى و محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018 ، والتى أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالقضاء على الإرهاب والجماعات التكفيرية خلال 3 شهور، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجريات العملية الشاملة سيناء 2018، اليوم الجمعة .

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(5)

وأكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث باسم القوات المسلحة، فى بيان رقم 2 حول عملية مكافحة الإرهاب الشاملة، أن القوات الجوية تستهدف بؤر وأوكار للعناصر الارهابية فى شمال ووسط سيناء.

استهداف عناصر تستهدف قوات إنفاذ القانون

وأوضح فى البيان أنه استمرار لجهود انفاذ القانون قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط وسيناء".

العملية الشاملة سيناء (1)

كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى"

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(3)

وأضاف المتحدث العسكرى فى بيانه: " كما تقوم عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى الجمهورية".

العملية الشاملة سيناء (2)

من جهته أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن إعلان القوات المسلحة والشرطة تنفيذ عملية شاملة فى سيناء يتم الإعداد لها منذ فترة تكليف الرئيس السيسى لرئيس أركان حرب القوات المسلحة بالقضاء على إرهاب سيناء فى مدة لا تتجاوز 3 شهور، موضحا أن أى قرار يتخذ فى هذا الشأن يتم بناء على توفر معلومات تم التأكد من صحتها.

العملية الشاملة سيناء (3)

القوات اختارت أفضل الأوقات لتوجيه الضربات

وأضاف اللواء نصر سالم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على قناة ON Live، أن القوات المسلحة تعى جيدا العناصر التى ستوجه لها ضربتها خلال عملية سيناء الشاملة، قائلا: "القوات المسلحة عارفين العناصر اللى هتضرب فين، وستكون فى توقيت واحد فى كل الأماكن واختارت أفضل توقيت لتحقيق أفضل النتائج".

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(8)

من جهته أكد اللواء ناجى شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن البيان رقم واحد من القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم عن العمليات الشاملة، تذكرنا بيوم 6 أكتوبر 1973 ، حينما أعلن العبور وبدء تحرير سيناء، مشيرا إلى أن البيان سيتبعه بيانات أخرى.

العملية الشاملة سيناء (4)

وأوضح اللواء ناجى شهود، أن العملية الشاملة تعنى أن هناك تنسيق بين كافة فروع وأسلحة القوات المسلحة، والشرطة المدنية، والمؤسسات المعنية، وفى مختلف محافظات الجمهورية، تنفيذ لقرار رئيس الجمهورية، بمهلة الثلاث شهور لتطهير سيناء والاتجاهات الاستراتيجية.

 

وأكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الشعب المصرى عليه دور كبير فى مساعدة قوات إنفاذ القانون وذلك بكافة المعلومات التى قد تفيد عمل القوات، كمان أن الإعلام عليه دور كبير أيضا فى تهيئة المناخ العام لما يحدث، وذلك بتقبل النتائج أيا كانت.

العملية الشاملة سيناء (5)

وحذر اللواء ناجى شهود، من الوقع تحت براثن التشويه والإساءة التى ستعمل عليها قوى وأطراف ترغب فى تقويض دعائم وجهود الدولة، وذلك لأن رغبتهم دائما فى هدم إرادة الشعب المصرى ومكتسباته.

تكليفات الرئيس بالقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر

فى السياق نفسه أكد اللواء أركان حرب متقاعد حسين عبد الرازق، الخبير الاستراتيجى، أن انطلاق العملية الشاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، يأتى فى إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالقضاء على الإرهاب خلال 3 شهور.

العملية الشاملة سيناء (6)

وأوضح "عبد الرازق"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الفترة الماضية شملت جمع المعلومات وتدقيقها فى المناطق التى سيتم العمل بها، ثم دفع قوات الدعم لمعرفة أماكن تمركز الجماعات الارهابية، لتبدأ بعدها العملية الميدانية.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجى، أن رفع حالة التأهب القصوى فى القوات المسلحة والشرطة، يستلزم تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية، ومراقبة السواحل،  وذلك لحصار العناصر الإرهابية داخل نطاق الدولة، وبعدها تبدأ العملية الشاملة التى يجرى الإعداد لها منذ شهرين تقريبا.

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(4)

وأشار اللواء حسين عبد الرازق، إلى أنه تم تقسيم المناطق الحدودية لقطاعات ويتم تكليف قوات بحصار العناصر الإرهابية والتكفيرية داخل كل قطاع، وعزل المناطق عن بعضها وبعدها تبدأ العمليات الهجومية للقضاء على العناصر، مؤكدا أن كل ذلك تم دراسته وتحليله طوال شهرين، لتوجيه ضربة قاسمة بقدر كبير للعناصر الإرهابية والإجرامية.

 

وعن توقيت تنفيذ العمليات العسكرية، أكد اللواء حسين عبد الرازق أن إدارة العمليات هى من تحدد توقيت التنفيذ.

العملية تستهدف اجتثاث جذور الإرهاب

من جهته أكد العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولى، أن انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018 ، يستهدف اجتثاث جذور الإرهاب، وتتبع فلول الجماعات الإرهابية فى أماكنها، وحتى يتم تطهير مصر بالكامل من الجماعات الإرهابية.

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(2)

وأوضح حاتم صابر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن استراتيجية العملية الشاملة، تستهدف الرصد والتحليل، واستهداف القيادات الخاصة بالعناصر الإرهابية، وقطع أعمال الدعم، وتوجيه الضربات الاستباقية ضد بؤر وأوكار الارهابيين والتكفيريين.

العملية الشاملة سيناء (7)

وأكد خبير مكافحة الإرهاب الدولى، أن من أهم أهداف العملية الشاملة، هو تطهير الاتجاهات الاستراتيجية من العناصر التكفيرية والإرهابية، وذلك ارتباطا بعمليات التنمية فى سيناء، وذلك وفق دراسات وتحليل تم على مدار الشهور الماضية.

الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(1)

كان العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أعلن صباح اليوم، بدئ تنفيذ قوات إنفاذ القانون، لعملية شاملة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.

 
الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(6)
 
الأسلحة-المشاركة-فى-العملية-الشاملة-سيناء-2018-(7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy abdelghani

حماك الله يامصرنا

ربنا يحميكو وان شاء الله تطهر ارض سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

معك يا ريس

الله يعينك على الخوارج كلاب أهل النار...عبيد قطر وتركيا وأمريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابتسام حشيش

تسلم الايادي. تسلم يا جيش بلادي. تحيا مصر

ربنا معاكم ويحفظكم وينصركم يا خير اجناد الارض . ان ينصركم الله فلا غالب لكم. تحيا مصر والله ولي التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

علا

الله يحميكوا وينصركم بحق كلمه لا اله الا الله

الله يحفظكم وينصركم ويرجعهم مجبورين الخاطر وما النصر الا من عند الله . والله العظيم عينى بتبكى وانا بكتب الكلام ده وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل شخص بيخطط وبيدمر فى جيشنا العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

hssn

الله يحمي جيش مصر العظيم

طهروا قري الصعيد من افكار الا رهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة