خالد صلاح

4 نصائح للقيادة فى الجو المتقلب.. أبرزها "ابعد عن الرغى والدندنة"

الجمعة، 09 فبراير 2018 06:00 ص
4 نصائح للقيادة فى الجو المتقلب.. أبرزها "ابعد عن الرغى والدندنة" القيادة فى الجو السىء




كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

القيادة فى الجو السىء المحمل بالأتربة والذى يتسبب فى ضعف الرؤية، وكذلك وجود شبورة الصباح لدرجة كبيرة، تجعلك أكثر حرصًا أثناء القيادة، وتوجد بعض النصائح وفقًا لموقع "travelers" لكى تقود بأمان..

الشبورة
الشبورة

1- سوق براحة:

لابد من القيادة بسرعة منخفضة، فالسرعة سوف تكلفك الكثير، فبطء القيادة يجعلك أكثر تحكمًا فى مخاطر الطريق، وما قد يفاجئك من وقوف حركة المرور أو تعطل سيارة على الطريق.

 2- التزم بحارة المرور:

القيادة فى الجو المتقلب والترابى الذى يظهر بشكل ضبابى عند رؤية الطريق يتطلب منك الالتزام بالحارة المرورية حتى لا تتعرض لحادث أو تتسب فى الاصطدام المفاجئ .

3-  الكشافات:

تأكد قبل تشغيل المحرك أن المصابيح الأمامية تعمل، وهنا ستعتمد على المصابيح منخفضة الإضاءة، فلابد من تجنب استخدام المصابيح الأمامية عالية الشعاع لأنها تعيق الرؤية للسائقين فى الجانب الآخر من الطريق فى الجو الترابى والضبابى.

التحدث فى الموبايل
التحدث فى الموبايل

4ـ فكك من الموبايل:

لا تشغل نفسك بالموبايل سواء باللعب عليه أو التحدث فيه، أو الحوار مع شخص آخر معك فى للسيارة أو التركيز فى سماع الأغانى والراديو دون الانتباه للطريق، فالتركيز على الطريق مطلوب فى هذا الجو.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة