خالد صلاح

وكيل زراعة كفرالشيخ يطلب فحص المحاصيل الشتوية ويحذر من مخالفات زراعة الأرز

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:43 م
وكيل زراعة كفرالشيخ يطلب فحص المحاصيل الشتوية ويحذر من مخالفات زراعة الأرز اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ


كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق

قال المهنـدس عبد الرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه وجه بمداومة الفحص للمحاصيل الشتوية وخاصة القمح والبنجر وسرعة اكتشاف أية إصابة والتعامل معها فورا طبقا لتوصيات وزارة الزراعة فى هذا الشأن.

 

وأضاف عبدالعظيم، فى بيان له، أنه وجه بالالتزام بما ورد من الإدارة المركزية لحماية الأراضى بضرورة إضافة القانون رقم 7 لسنة 2017 وغير مقبول القشط والشطب، وإنما يتم التقويس على الكلمات التى يلزم تعديلها أو إضافتها ويكتب كلمة صح ويتم وضع خاتم الشعار، كما نبه على مديرى الإدارات الزراعية بتوصيل كل ما هو جديد بشأن قوانين حماية الأراضى وتشديد العقوبات إلى المزارعين بأى وسيلة تواصل وبالاجتماعات.

 

وأكد وكيل وزارة الزراعة على سرعة موافاة المديرية بكشوف بأسماء المخالفين للمزارع السمكية غير المرخصة ويتضمن البيان "اسم المخالف، المساحة، الناحية، الحوض" خلال أسبوع من تاريخه، وأنه وجه بإعداد الدورات الاسترشادية للموسم الصيفى القادم وخاصة لمحصول الأرز، وسرعة عمل الكروكيان والالتزام بها بكل دقه وتعليق الأسماء المسموح لهم بزراعة الأرز الموسم الصيفى القادم بلوحه الإعلانات بالجمعيات.

 

وقال عبدالعظيم، إنه وجه مديرى الإدارات بالمراكز بضرورة التنسيق مع هندسات الرى بالمراكز وعمل اجتماع بالإدارات بحضور جميع مديرى الجمعيات الزراعية ورئيس مجلس الادارات بالجمعيات وبعض القادة الشعبين وممثلى الشباب بالقرى وتوصيل المعلومة للجميع وشرح القرار الوزارى رقم 28 لسنة 2018 الصادر من وزارة الرى هذا العام وتوعيتهم بالعقوبات الخاصة بأى مخالف لزراعة الأرز، وغير مسموح بأى خطأ أو تعديل أو تغير أى اسم بهد اعتماد الكشوف والكروكيات من الإدارة الزراعية وتعليقها بلوحة الإعلانات بالجمعيات الزراعية وإخطار المزارعين بها.

 

وأضاف أن القرار الوزارى رقم 28 لسنة 2018 حدد مساحات وأماكن زراعة الأرز هذا العام فيجب الالتزام بها بكل دقة ويجب على الجميع التكاتف فى سبيل تلافى أى مشاكل تطرأ مستقبلا، ويجب على كل مدير إدارة وجمعية مداومة تطهير المساقى والترع الفرعية حيتى يتم وصول المياه إلى نهايات الترع، مؤكداً أن مساحات الأرز هذا العام ستقاس بواسطة أجهزه دقيقه عن طريق القمر الصناعى فغير مسموح هذا العام بأى محاباة أو مجامله بين المزارعين والالتزام التام بالقرارات والقوانين الواردة من الوزارة فى هذا الشأن.

 

وأوضح عبدالعظيم، أنه تمت إزالة 151 حالة تعد على الأراضى لزراعية على مساحة 8 أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة، وتم توزيع 54 ألف طن أسمدة على جميع قطاعات الزراعــة بالمحافظة من اليوريا والنترات، وأضاف عبدالعظيم، فى بيان له، أنه تم علاج مساحة 41 فدان بنجر، و189 فدان قمح، و11 ألف فدان فول من الآفات المتعددة، كما تم تطهير 45 كيلو مراوى، و40 كيلو مصارف على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية.

 

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية عقدت عدد من الندوات منها ندوة إرشادية موسعة عن محصول البنجر بمركز بيلا، وندوة إرشادية عن محصول القمح بمركز قلين، وندوة إرشادية عن محصول القمح بمركز قلين، ودورة تدريبية فى مجال أمراض نبات محصول القمح بقاعة التدريب بديوان المديرية، وأنه مر على مواقع تطوير الرى الحقلى بمراكز "كفر الشيخ، قلين، دسوق، الرياض، سيدى سالم". 


وقال عبدالعظيم، إنه وجه مديرى الإدارات الزراعية بمداومة المرور على فصول محو الأمية، مؤكداً أن الزراعة حققت إنجازاً كبيراً هذا العام بفتح 160 فصل محو أمية مرحلة أولى، استقبل 4 آلاف دارس من الفلاحين والسيدات وسيتم زيادته فى المراحل التاليه بناء على توجيهات اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة