خالد صلاح

وفد من التخطيط يلتقى لجنة من الأمم المتحدة الاقتصادية لبحث التعاون الفنى

الجمعة، 09 فبراير 2018 09:57 ص
وفد من التخطيط يلتقى لجنة من الأمم المتحدة الاقتصادية لبحث التعاون الفنى جانب من اللقاء


كتب – مصطفى عبد التواب
إضافة تعليق

التقى وفد من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مع وفد من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) برئاسة الدكتورة خولة مطر، نائبة الأمين التنفيذى للجنة، لبحث تفعيل إطار عمل التعاون الفنى بين الحكومة المصرية والاسكوا الموقع فى أغسطس الماضى فى القاهرة.

وقال الدكتور أحمد كمالي، مستشار وزير التخطيط لشئون التخطيط والمتابعة إن "الاسكوا لديها إمكانات كبيرة، ويمكن  أن يقدموا الكثير من الدعم الفنى للدولة المصرية"، مقترحا" أن تقوم الاسكوا بتقديم المساعدة فى إعطاء تقديرات دقيقة وموضوعية لمسار الاقتصاد المصرى على المستوى القومى والقطاعى وأيضاً على مستوى المحافظات المختلفة، بما يساعد الدولة المصرية على سد الفجوات التنموية وتحسين الميزة التنافسية فى المحافظات، خصوصًا مع توجه الدولة نحو الاهتمام بتنمية الصعيد.

 وأضاف كمالى، وفق بيان من وزارة التخطيط اليوم الجمعة، ، أنه يمكن للاسكوا أن تساعد كذلك وبفعالية فى الدمج بين أهداف رؤيه مصر 2030 والأهداف الأممية السبعة عشر، مع تقديم يد العون والدعم الفنى فى مجال الاحصاء وقواعد البيانات ودعم بناء القدرات، وكل ذلك سيعود بالنفع على الدولة المصرية".

ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين دكرورى رئيسة المكتب الفنى لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: "التعاون مع الأسكوا سيعطى دفعة كبيرة للدولة المصرية، ويعزز من مجهوداتها الإصلاحية، وهو تعاون مثمر يساهم فى تقديم مصر كنموذج نجاح بالمنطقة".

ومن جانبها قالت د.خولة مطر نائبة الأمين التنفيذى للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا): "نسعى للتعاون مع الحكومة المصرية وإيجاد أفضل السبل لذلك، وقد لمسنا تقدمًا كبيرًا فى عدد من ملفات الدولة المصرية، ولكن هناك جهودًا كبيرة أخرى لابد وأن تبذل لكى يتم حل العديد من المشكلات، ولهذا فنحن على استعداد كامل لتقديم يد العون لتذليل أية عقبات تواجه الحكومة المصرية فى مساعيها للتقدم ".. وتابعت "مطر": "لابد من دعم الدوة المصرية لأنها دولة رائدة وتطورها سيمثل دافعًا كبيرًا لتطور عدد كبير من الدول العربية الأخرى".

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة