خالد صلاح

"واشنطن بوست": ماذا سيفعل البنتاجون لتنفيذ فكرة ترامب الخاصة بالعرض العسكرى

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:09 م
"واشنطن بوست": ماذا سيفعل البنتاجون لتنفيذ فكرة ترامب الخاصة بالعرض العسكرى الجيش الامريكى


كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

مع احتمال أن تصبح فكرة تنظيم عرض عسكرى لاستعراض قوة الجيش الأمريكى فى واشنطن حقيقة، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا عما يمكن أن يقدمه البنتاجون لتنفيذ مقترح الرئيس دونالد ترامب الذى أثار جدلا واعتراضات كثيرة.

ومن الأمور التى تساءلت عنها الصحيفة حجم هذا العرض، وإلى أى مدى سيكون كبيرا، وتقول واشنطن بوست إن الجيش الأمريكى شارك مرارا فى عروض وأحداث عامة أخرى فى مختلف أنحاء البلاد، وبعض الأحيان بتكلفة كبيرة، ولكن المختلف هذه المرة فى فكرة ترامب هو أن العرض ينبغى أن يكون مثل ذلك الذى نظمته فرنسا أو حتى أكبر.

وتوضح الصحيفة أن الولايات المتحدة لم تفعل أمرا مماثلا منذ عام 1991، عندما  ترأس جورج بوش الأب احتفالا وطنيا بالانتصار الذى تحقق فى حرب الخليج الثانية، وشاركت 8800 من القوات والدبابات والمركبات المسلحة فى عرض حول واشنطن، بينما حلقت العديد من الطائرات فوقها، وتكلف العرض ما بين 8 إلى 12 مليون دولار، وفقا لتقارير إعلامية فى هذا الوقت.

ولو نفذ البنتاجون أمرا مشابها الآن، فإنه سيأتى فى وقت يرفض فيه ماتيس وكبار ضباط الجيش الإضرار ببعض المعدات العسكرية الموجودة بعد أكثر من 16 عاما من الحرب.

وعن المكان الذى سينظم فيه العرض، قالت "واشنطن بوست" إن ترامب أعرب عن رغبته أن يكون فى شارع بنسلفانيا فى نفس الطريق من الكونجرس إلى البيت الأبيض ويمر عبر فندق ترامب الدولى، لكن هذا ليس بالأمر المؤكد.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة