خالد صلاح

ناسا تطلق سفينة الفضاء Dream Chaser فى أولى مهماتها خلال 2020

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:00 ص
ناسا تطلق سفينة الفضاء Dream Chaser فى أولى مهماتها خلال 2020 سقينة فضاء




لميس محمد
إضافة تعليق

أعطت وكالة ناسا الإذن بإطلاق السفينة الفضائية  Dream Chaser المصممة من قبل شركة Sierra Nevada بعد سنوات من الاختبار، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من المهمة فى أواخر عام 2020، وهى رحلة مباشرة لإعادة إمداد محطة الفضاء الدولية.

وقد تلقت شركة Sierra Nevada التأكيد على التصميم الخاص بالسفينة الفضائية من قبل وكالة ناسا.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget"، قامت وكالة ناسا باختيار شركة Sierra Nevada من ضمن العديد من الشركات التى تساعد فى توفير البعثات الخاصة بإمدادات محطة الفضاء الدولية في عام 2016، بفضل مزايا السفينة الفضائية Dream catcher التى تمكنها من إجراء التجارب العلمية، حيث يمكنها الهبوط على المدرج وتفريغ المعدات سريعا بدلا من الانتظار طويلا، بسبب تصميمها الذى يشبه الطائرات والذى يسهل من حركتها.

وقد لا تخدم سفينة الفضاء  Dream Chaser غرضها الأصلى لفترة طويلة بسبب عدم حاجة محطة الفضاء الدولية إلى تلقى الإمدادات قبل عام 2024، ومع ذلك فإنه ينبغى أن تساعد السفينة الفضائية الجديدة Dream Chaser فى دخول فى عصر الفضاء وتقديم بعض المنافسة الجديدة بين العديد من أشكال السفن الفضائية قد تستخدم.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة