خالد صلاح

موجز أخبار6.. إيقاف الدراسة فى شمال سيناء لحين إشعار آخر اعتبارا من الغد

الجمعة، 09 فبراير 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. إيقاف الدراسة فى شمال سيناء لحين إشعار آخر اعتبارا من الغد القوات المسلحة


إضافة تعليق

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، إيقاف الدراسة فى شمال سيناء لحين إشعار آخر اعتبارا من الغد.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
الوضع فى سيناء
 
 
أفاد التلفزيون المصرى فى خبر عاجل، منذ قليل، بإيقاف الدراسة بمحافظة شمال سيناء بمراحلها المختلفة اعتبارا من الغد ولحين إشعار آخر.
 
 
صرح مصدر أمنى، أن جماعة الإخوان روجت على مدار الأشهر الماضية أن أحد العناصر الإرهابية المقتولة فى مواجهات أمنية بالقاهرة ويدعى "صلاح الدين عطية" اعتقل واختفى قسريًا.
 
فريق الإسماعيلى
 
حسم التعادل السلبى نتيجة مباراة الداخلية والإسماعيلى على استاد كلية الشرطة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدورى العام.
 
 
تجنبا لمشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين، بسبب تأخر محصل الكهرباء وعدم التزام الكشاف بأخذ قراءة العداد الشهرية، ينشر "اليوم السابع" 5 خطوات توضح كيفية تسجيل قراءة عداد الكهرباء إلكترونيا دون الانتظار لموظف شركة الكهرباء ولتفادى صدور الفاتورة الشهرية بقيمة أكثر من الاستهلاك الفعلى أو بها أى أخطاء إدارية.
 
محمد سعفان وزير القوى العاملة
 
فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالحفاظ على حقوق عمالة اليومية ووضع البدائل التى تضمن لهم تأمينا صحيا واجتماعيا، من خلال  قرار أو قانون يصدر فى هذا الشأن، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن مشروع قانون العمل الجديد، الذى انتهت الوزارة من إعداده عام 2016 بتوافق كامل بين طرفى العملية الإنتاجية "ممثلى العمال وأصحاب الأعمال"، وينتظر حاليا عرضه على الجلسة العامة للبرلمان، ساير التطور والحداثة، والمواءمة مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التى مرت بها مصر فى الفترة الأخيرة، وعمل على رسم سياسة لمتابعة العمالة غير المنتظمة، وعلى الأخص العمال الموسمين فى الزراعة والمقاولات والبحر والمناجم والمحاجر.
 
 
بعد شهور من إزالة دخان السجائر، تبقى مخلفاته السامة على أسطح المعاطف في المناطق المغلقة مثل الكازينوهات والكافيهات.
 
شيكابالا
 
قاد النجم المصرى محمود "شيكابالا" فريق الرائد لتحقيق الفوز على الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
 
شهدت مباراة الداخلية والإسماعيلى التى انتهت بالتعادل السلبى خلع  الكولومبى كالديرون، مهاجم الدراويش، "الشورت" عقب إهداره فرصة محققة أمام الداخلية فى الدقائق الأخيرة.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
أبلغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إسرائيل اليوم الجمعة، بأنه سيتعين عليها أيضا تقديم "تنازلات كبيرة" من أجل السلام مع الفلسطينيين، وذلك على الرغم من اتهامهم لأحد مبعوثيه إلى الشرق الأوسط بالتسبب فى تعثر الجهود الدبلوماسية بسبب ما يرونه تحيزا لإسرائيل.
 
 
استمرارا للخدمة التى يقدمها اليوم السابع لقرائه، وحرصا على توضيح المعلومة للقارئ فى أكثر من صورة وموضع، نقدم للمقيمين فى الخارج فى هذا التقرير كيفية التقدم لحجز شقة بمشروع الإسكان الاجتماعى وذلك من خلال خدمة سؤال وجواب.
 
كاريكاتير اليوم السابع
 
سلط كاريكاتير "اليوم السابع" الضوء على أزمة اللاجئين السوريين فى البلاد الأوربية والعيش تحت ظروف صعبة بعد هروبهم من جحيم الصراعات والنزاعات، رغم احتضان بعض الدول العربية للسوريين على رأسهم مصر ليتمتعوا بالعيشة الكرية وتقارب الثقافات.
 
 
قال الشيف شربينى، إن الطبخ فى الماضى كان أفضل من اليوم، كما هو الحال بالنسبة لألحان وأغانى زمان وغيرها، لافتا إلى أن الطبخ عن طريق الكانون كمثال، كان صحيا للغاية وذات مذاق عالٍ، عن تلك المستخدمة فى التكنولوجيا الحديثة لطهى الطعام. 
 
المستريح المتهم بالاستيلاء على 30 مليون جنيه بالبحيرة
 
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل القبض على مستريح جديد فى كفر الدوار بالبحيرة، متهم بالنصب على المواطنين فى 30 مليون جنيه بزعم توظيفها فى شركة أدوية، وجاء من بين المنصوب عليهم محامين وتجار وموظفين. 
 
 
فجر الدكتور هانى زكى الدين أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بطب عين شمس، مفاجأة سارة لمرضى الجلطات المخية حيث توصل العلماء إلى أنه يمكن إجراء إذابة الجلطة المخية والتخلص منها باستخدام القسطرة المخية خلال أول 24 ساعة من ظهور أعراض الجلطة بعد أن كانت 6 ساعات فقط، ولكن كلما كان التدخل مبكرا كلما كانت النتائج أفضل.
 
اعمال البورصة
 
تحدثت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن الخسائر القياسية فى سوق الأسهم الأمريكية أمس الخميس، والتى تبعها تراجع فى البورصات الآسيوية والأوروبية. وقالت الصحيفة إن مؤشرات البورصات العالمية شهدت أسوأ أسبوع لها منذ عامين بعد التراجع الأخير التى شهد انخفاض داو جونز وستاندر أند بوز 5—نقطة إلى منطقة التصحيح لأول مرة منذ 2016.
 
 
طغت المعركة القائمة جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها من جانب، والتيار السلفى من جانب آخر، على كتابات الفريقين خلال الفترة الأخيرة، وخصص عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، مقالا مطولا للرد على دعوة حل حزب النور، الذراع السياسية للدعوة، التى أطلقها إبراهيم الزعفرانى أحد القيادات التاريخية للإخوان، وحمل المقال المنشور على الموقع الرسمى للدعوة السلفية عنوان "حوار مع إبراهيم الزعفرانى حول نصيحته بحلِّ حزب النور".
 
المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
 
قال مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يبحث تطبيق نظام البصمة فى تسجيل خطوط المحمول بأسماء المستخدمين، مشيرا إلى وجود مناقشات فى هذا الشأن مع الشركات الأربع العاملة بالسوق.
 
 
استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة على تخصيص 5 % من تذاكر مباريات الدورى الموسم المقبل 2018 – 2019 لأسر الشهداء ولصالح المستشفيات.
 
المؤسسات الدينية
 
أعلنت المؤسسات الدينية فى مصر مساندتها وتأييدها الكامل لعمليات القوات المسلحة والشرطة  لمواجهة قوى الإرهاب الآثم، حيث أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى بيان له اليوم الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب تحت شعار "سيناء 2018".
 
 
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب ، بالبيان الذى أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن البدء فى عملية سيناء 2018 لمجابهة العمليات الإرهابية ، مؤكدين أنه بداية قوية لاقتلاع جذور الإرهاب، وأن البرلمان والشعب المصرى يباركون ويساندون تلك العملية من أجل تطهير الدولة المصرية من الإرهاب الغاشم الذى يستهدف الدولة.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة