خالد صلاح

موجز أخبار10.. استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة 20 فبراير

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:02 م
موجز أخبار10.. استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة 20 فبراير وزير النقل الروسى


إضافة تعليق

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، إعلان وزير النقل الروسى استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة 20 فبراير.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة..

فيديو.. "ربنا يحميهم وينصرهم" دعوات المصريين للجيش فى حربهم ضد الإرهاب

وجه عدد من المواطنين الدعوات ورسائل الحب والتقدير للقوات المسلحة وللشرطة على انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018، التى أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم للقضاء على الإرهاب والجماعات التكفيرية، وقد تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مجريات العملية الشاملة سيناء 2018

 

التعليم العالى: تعليق الدراسة أسبوعا بجامعتى العريش وسيناء ومعاهد شمال سيناء

أعلن د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أنه تم التواصل والتنسيق مع اللواء السيد حرحور  محافظ شمال سيناء، بشأن أوضاع الجامعات والمعاهد العليا بمحافظة شمال سيناء فى ضوء العمليات التى يقوم بها رجال القوات المسلحة ورجال قوات الشرطة البواسل لتطهير سيناء من براثن الإرهاب الآثم.

 

فايننشال تايمز: مصر لم تعد أكبر مستورد للقمح بسبب اكتفائها ذاتيا من "الذرة"

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن اندونيسيا ستحتل مكانة مصر باعتبارها أكبر مستورد للقمح فى العالم حيث أدى اتجاه البلاد إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من محصول الذرة إلى تحولات فى مشترياتها الخارجية.

 

عمرو مصطفى يعيد طرح أغنية "مبقاش فيه وقت لطبطبة" لدعم عملية سيناء 2018

أعاد الفنان والملحن عمرو مصطفى، أغنية "مبقاش فيه وقت لطبطبة"، وتأتى هذه الأغنية بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة بدء "سيناء 2018"، العملية العسكرية الشاملة فى سيناء.

 

وزير الصحة: قانون التأمين الصحى الشامل يغير الأوضاع الصحية فى مصر

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان إن المحافظة التى سيطبق بها نظام التأمين الصحى الشامل الجديد ستشهد الخير كله، وخاصةً المواطن وجميع العاملين بالقطاع الطبى، مؤكدًا أن قانون التأمين الصحى الشامل سيغير الأوضاع الصحية فى مصر.

 

حمدى بخيت: عملية سيناء 2018 استباقية وتنتهى بالقضاء الكامل على الإرهاب

قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب والخبير الاستراتيجى، إن عملية سيناء 2018، لم تشكل مفاجأة بالنسبة للمتابعين والمحللين، لأن التكليف بها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كان واضحاً فى العلن بأن يتم تنفيذ عملية غاشمة للقضاء على الإرهاب فى خلال 3 أشهر، موضحاً أن القوات المسلحة عندما تتلقى تكليفاً تقوم بالتحضير والإعداد والتجهيز بعدة منظومات.

 

متحدث الرئاسة: عملية سيناء 2018 نتاج لجهد عسكرى متواصل منذ 2013

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن عملية سيناء 2018 ناتجة عن جهد عسكرى وتحريات تم بذله خلال الفترة الماضية منذ 2013، وبالتحديد بعد حادث مسجد الروضة فى 24 نوفمبر الماضى.

 

مجلس الوزراء يؤكد دعمه الكامل للعملية العسكرية الشاملة فى سيناء

أكد مجلس الوزراء، أنه يتابع عن كثب وباهتمام بالغ، تطورات ومجريات العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التى تعد استكمالا لجهود الدولة المصرية منذ الثلاثين من يونيو 2013 فى مجابهة الإرهاب الأسود، والسعى لاستئصال جذوره من أرض مصر الطيبة، وتطهير البلاد من شرور عناصره التكفيرية الآثمة، وتوجيه ضربات استباقية تهدف لتقويض مساعى قوى الظلام والتطرف فى النيل من أمن هذا الوطن وعرقلة مسيرة البناء والتنمية.

 

وزير النقل الروسى: استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة 20 فبراير

أكد وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو تستأنف يوم 20 من فبراير الجارى.

وقال سوكولوف فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة «نوفوستى» الروسية: "أؤكد لكم أن الخطوط الجوية ستعود خلال النصف الثانى من الشهر الجارى وعلى الأرجح يوم 20 فبراير الجارى".

 

الشيشان تفتتح الفندق المستضيف للمنتخب المصرى فى كأس العالم 31 مارس

أعلن مسلم داودوف نائب وزير الثقافة والرياضة فى جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة فى روسيا، أنه من المقرر افتتاح فندق TheLocal يوم 31 مارس، وهو الفندق الذى اختاره المنتخب المصرى خلال فترة الاستعدادات لكأس العالم فى روسيا 2018.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة