خالد صلاح

مسلسل "الرحلة 710" يجيب عن تساؤل" الإجبار والاختيار"

الجمعة، 09 فبراير 2018 05:00 ص
مسلسل "الرحلة 710" يجيب عن تساؤل" الإجبار والاختيار"    باسل الخياط


كتب عماد عزيز
إضافة تعليق

انتهى المخرج حسام على من تصوير أسبوعين كاملين من مسلسله الجديد "الرحلة 710"، المقرر المنافسة من خلاله فى السباق الرمضانى المقبل ، والذي يلعب بطولته النجوم باسل الخياط وريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ووليد فواز ومى سليم، حيث انتهي من مشاهد الديكور الأول فى أحد فنادق وسط البلد، والتى جمعت كلا من ريهام عبد الغفور ووليد فواز، ثم انتقل إلى ديكور الثانى بإحدى الفيلات بالطريق الصحراوي، ثم  ينتقل بعدها خلال الأيام المقبلة إلى مشاهد فى منطقة المعادى، ومن بعدها فى مطار القاهرة.

وحضر "اليوم السابع" كواليس تصوير مسلسل "الرحلة 710" داخل إحدى الفيلات على الطريق الصحراوي برفقة المخرج حسام على ومجموعة من الفنانين، حيث صور حسام ما يقرب من 15 مشهد من أحداث المسلسل، جمعت كلا من النجوم الشباب "ثراء جبيل وإسلام جمال ومحمد مهران والتونسية جوليا".

وعن الفكرة العامة التى يدور حولها المسلسل  أكد المخرج حسام علي لـ"اليوم السابع" أن العمل يدور حول " لعبة القدر" عندما يقع الأشخاص فى قبضة القدر ماذا يحدث؟.. وما هو مصير هؤلاء ؟.وماهو الموقف الحياتى الصعب، ولحظة الضعف التى تجعل الانسان في بعض الاحيان يسأل ربه لماذا أنا ؟

مضيفا إلى أن فكرة المسلسل تتضمن خطوط درامية وتراجيدية في جو تشويقي وإثارة .

 مشيرا إلى أن هناك 6 أشخاص فى المسلسل يكونون في مواجهة أقدارهم حيث يتقابلون فى رحلة جوية على متن طائرة  متجهة إلى بيروت، وتحدث بينهم مفارقات وخطوط درامية متشابكة ، لافتا إلى أن النجوم الشباب سوف يكون لهم بصمة مميزة خلال الأحداث ومنهم محمود حجازى وثراء جبيل وإسلام جمال ومحمد مهران، خصوصا أنهم يتمتعون  بموهبة عالية المستوى وتكنيك درامى لكل شخصية .

وأشار حسام إلى أن العمل يبحث عن تساؤلات عدة، ومن بينها ، هل يستطيع الإنسان الوقوف في وجه مصيره؟ وما هو محتم عليه انطلاقا من التساؤل الوجودي هل الانسان مسير أم مخير؟ موضحا إلى أن الجمهور سيفاجئ بأحداث المسلسل بداية من الحلقة الأولى وحتى آخر مشهد، مشيرا إلى أن العمل يضم فريق عمل متناغم.

كما أن ورشة الكتابة للمؤلفين عمرو الدالى وأحمد وائل ، هي ورشة متفاهمة وتملك الكثير من الوعي  وأبدعا المؤلفين فى المزج بين الأحداث الواقعية، والمتخيل  وكيفية إحكام قبضة القدرعلى الإنسان في محاولة للحفاظ علي روح القصة المميزة التى كتبتها السورية نور ششكلي.

واستطرد حسام : سنسافر إلى بيروت مطلع شهر مارس المقبل، لتصوير عدة مشاهد هناك لمدة 10 أيام، بمصاحبة الفنانين  باسل الخياط وحنان مطاوع وإيهاب فهمى ووليد فواز وريهام عبد الغفور ومى سليم، لافتا إلى أن فريق العمل سيتوجه بعدها إلى دبى لتصوير مشاهد أخرى هناك ، ثم العودة للقاهرة لتصوير باقى المشاهد الداخلية الأخيرة.

وبسؤال منتجة العمل مها سليم قالت لـ"اليوم السابع" أنها وشركاؤها المنتجين تامر تمام وأحمد سمير، نحاول فىى مسلسل "الرحلة 710" استثمار النجاح الكبير الذى حققه مسلسل "30 يوم"، والذى عرض فى رمضان الماضي موضحة إلى الجهات المنتجة للعمل اتفقت على تنفيذ مشروع درامى بتوليفة من النجوم الشبابية الجيدة فى السوق الدرامى لمواكبة الأحداث، لافتة إلى أنها تراهن على هذا المشروع الذى تعتبره "عمل مميز" ومكتمل الأركان من حيث الممثلين والسيناريو والظروف الإنتاجية وخلافه.

يذكر أن مسلسل "الرحلة 710" بطولة باسل الخياط وريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ووليد فواز ومى سليم ومحمودوإيهاب فهمى وأميرة العايدى ومحمود حجازى وإسلام جمال وثراء جبيل ومحمد مهران، وإنتاج مشترك بين شركة سيلميديا المملوكة للمنتجة مها سليم، وماكس برودكشن ويمثلها تامر تمام، وشركة تريلر لصاحبها المنتج أحمد سمير، وهى نفس الشركات التى سبق وتعاونت فى إنتاج مسلسل "30 يوم"، الذى حقق نجاحا كبيرا العام الماضى، بطولة آسر ياسين وباسل الخياط ونجلاء بدر ووليد فواز، إخراج حسام علي تـأليف مصطفى جمال هاشم.

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة