خالد صلاح

ليالى أوجينى يتناول فترة الأربعينيات واسم المسلسل مستوحى من إمبراطورة فرنسا

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:00 ص
ليالى أوجينى يتناول فترة الأربعينيات واسم المسلسل مستوحى من إمبراطورة فرنسا ظافر العابدين


كتب عماد عزيز
إضافة تعليق

بدأ النجمان ظافر العابدين وأمينة خليل تصوير مسلسل "ليالى أوجينى"، الأسبوع الماضى فى سرية تامة، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، وهو العمل المأخوذ عن فورمات إسبانى وتكتب له السيناريو والحوار إنجى القاسم، وسما عبد الخالق، إخراج هانى خليفة.

وصور خليفة عدة مشاهد فى الديكور الأساسى الأول للعمل، وانتقل بعدها إلى ديكورات أخرى، داخل بعض الاستديوهات، كما يسافر فريق العمل منتصف شهر مارس المقبل لتصوير المشاهد الخارجية فى مدينة بورسعيد، فضلاً عن تصوير الطرق والأماكن والميادين التى شهدت وقائع الأحداث وقتها، حيث يتم تصوير العمل بالكامل بين القاهرة وبور سعيد.

وقررت الشركة المنتجة للعمل والتى تشهد التعاون الثانى على التوالى بين الشركة وظافر العابدين، بعد مسلسل "حلاوة الدنيا" والذى عرض فى رمضان الماضى، تغيير اسم المسلسل، ليكون "ليالى أوجينى"، بدلاً من اسم "أكاسيا"، ويرجع تغيير الاسم إلى الأحداث التى يمر بها المسلسل والحقبة الزمنية التى يعاصرها، حيث يدور فى فترة الأربعينات وتحديدًا عام 1946، بمدينة بورسعيد، والتى شهدت أحداثًا كثيرة وقت الاحتلال الإنجليزى، والصراعات التى شهدتها مصر فى هذا الوقت.

وجاء اسم "ليالى أوجينى" استنادا للإمبراطورة "أوجينى دى مونيتو كوتيسه" إمبراطورة فرنسا، والتى ولدت فى إسبانيا، وتلقت دراستها فى فرنسا، وكانت تجيد الإسبانية والإنجليزية والفرنسية، وكانت على درجة كبيرة من الجمال، وتزوجت من الإمبراطور نابليون الثالث عام 1853 وأقامت فى قصر التويلر، حيث وجه الخديوى إسماعيل لها دعوة فى افتتاح فى قناة السويس عام 1869، وبالفعل جاءت إلى مصر وقضت أحلى الأوقات بحسب المراجع التى أفادت بإعجاب الإمبراطورة بجمال بورسعيد، وفى عام 1905، حنت الإمبراطورة العجوز إلى أرض الذكريات، إلى السويس، وعادت إلى مصر متنكرة، ونزلت لعدة أيام فى فندق (سافوى) فى بورسعيد، وما أن علم شعراء مصر بهذا الحادث الدرامى المثير، حتى بادورا إلى التعبير اللاذع عن حضورها الطاغى، وتوفت فى 11 يوليو عام 1920، حيث قدر لأوجينى أن تعيش 94 عامًا.

وقال مصدر مقرب من العمل لـ"اليوم السابع" إن مصممة الملابس ياسمين القاضى قامت بتحضير الملابس الخاصة بالممثلين بعناية فائقة، وذلك عن طريق تجميع العديد من المراجع الخاصة بتلك الفترة الزمنية قبل بدء التصوير، وشاهدت كل الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية التى تم عرضها فى هذه الحقبة، سواء الأفلام العربية أو الإنجليزية وذلك للتعرف على شكل الملابس فى تلك الفترة بكل تفاصيلها إضافة إلى تجميعها عدد من الكتب الخاصة بالملابس عن تلك الفترة ليكون لديها رصيد كافٍ تستطيع أن تقدم المسلسل من خلاله.

يشارك فى بطولة "ليالى أوجينى"، النجوم ظافر العابدين وأمينة خليل وانتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب، ويعد المسلسل اللقاء الأول بين ظافر وأمينة خليل فى الدراما التليفزيونية.

يذكر أن "محمد مشيش" يخوض السباق الرمضانى بمسلسلى "أهو ده اللى صار" بطولة روبى، ومحمد فراج، وأحمد داوود، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة