خالد صلاح

كيف تؤثر مشاعر الحقد والغيرة على قلبك ؟

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:00 ص
كيف تؤثر مشاعر الحقد والغيرة على قلبك ؟ الأزمة القلبية-صورة أرشيفية




كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

 فى الغالب يتعرض كبار السن لبعض الأمراض المرتبطة بتقدم السن والتى تسمى أمراض الشيخوخة ولعل أبرزها "أمراض القلب"، قد يكون بسب وراثى أيضا أو مشكلة صحية منذ الولادة ، مما يسبب ألم شديدا فى الصدر وضيق فى التنفس والشعور ببرودة الساقين، ولكن قد يتعرض الشباب والمراهقين للأزمات القلبية دون وجود أى مشاكل صحية من قبل.

وقال الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومى، أن القلب السليم معنويا يكون سليم عضويا فالسلامة المعنوية تنعكس على صحة القلب، فالعرب قديما شبهوا القلب الغيور والحسود بالنار التى تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله وبالفعل اكتشف أطباء القلب حديثا أن أمراض القلب مرتبطة بالتوتر وأطلقوا عليها ،stress cardiomyopathy أو ما يسمي التمدد في عضلة القلب نتيجة التوتر.

وأضاف، الأمراض المرتبطة بالتوتر تشبه فى أعراضها الأزمة القلبية حيث تتمدد عضلة القلب والسبب فى ذلك هو زيادة افراز هرمون الادرينالين والنوردينالين المرتبطين بالجهاز العصبى السيمبثاوى وهو المسئول عن التوتر والانفعال.

وتابع: ليس من الضرورى أن يكن ألم القلب نتيجة مشاكل صحية لذلك يجب أن نتحلى بالهدوء والصبر ونبتعد عن الحقد والغيرة حتى نحافظ على صحة القلب.

                               


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة