خالد صلاح

كويكب صغير يعبر قرب أقرب نقطة من الأرض اليوم دون خطورة

الجمعة، 09 فبراير 2018 06:33 م
كويكب صغير يعبر قرب أقرب نقطة من الأرض اليوم دون خطورة كويكب صغير يعبر قرب أقرب نقطة من الأرض اليوم دون خطورة




كتب محمود راغب
إضافة تعليق

تشهد الكرة الأرضية، مساء اليوم الجمعة، عبور كويكب صغير من مسافة قريبة نسبيًا، ولكنه لا يمثل خطر على سلامة سكان كوكب الأرض، ولن يكون مشاهدًا بالعين المجردة.
 
وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، فى تقرير لها، أن الكويكب يسمى "2018 CB" سيقع فى أقرب نقطة من الأرض على مسافة 64، 000 كيلومتر أو حوالى 1/5 المسافة التى تفصلنا على القمر.
 
وأضافت أن هذا الكويكب تم اكتشافه من خلال برنامج مسح السماء "كاتالينا" التابع لوكالة الفضاء ناسا فى 4 فبراير مع كويكب آخر، ويبلغ ما بين 15 و 30 مترا، أما الكويكب الثانى فيسمى 2018 CC سيعبر يوم الثلاثاء من على مسافة 184، 000 كيلومتر مايعنى بانه سيكون ضمن مدار القمر، لكن كليهما لا يمثلان خطرًا على الأرض أبدًا.
 
وتابعت: "رغم أن الكويكب 2018 CB صغير جدًا إلا أنه أكبر مقارنة بالكويكب الذى دخل الغلاف الجوى فوق مدينة تشيليابنسك الروسية منذ خمس سنوات تقريبًا، حيث انفجر فى الهواء وتسبب فى موجة الصدمة التى تحررت عنه فى تحطيم زجاج النوافذ الذى تطاير وتسبب فى إصابة أكثر من ألف شخص".
 
وأشارت إلى أنه بحسب إحصائيات مركز الأجسام القريبة من الأرض بمختبر الدفع النفاث التابع لناسا، فإن الكويكبات بهذا الحجم عادة لا تقترب إلى هذه المسافة من كوكب الأرض – فهذا ربما يحدث مرة أو مرتين فى السنة.
 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة