خالد صلاح

علماء: "تسلا رودستر" أول سيارة تصعد للفضاء تتمزق خلال عام بسبب الإشعاع

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:21 ص
علماء: "تسلا رودستر" أول سيارة تصعد للفضاء تتمزق خلال عام بسبب الإشعاع تسلا رودستر




إسراء حسنى
إضافة تعليق

سيطر الملياردير الأمريكى "إيلون موسك" على عناوين الصحف خلال الأيام الماضية، بعدما أطلقت شركة الصواريخ التى يرأسها بنجاح أقوى صاروخ فى العالم، وحمل على متنه سيارة من نوعية "تسلا رودستر" وأطلقها فى الفضاء السحيق، وداخلها مجسم على شكل إنسان يحمل اسم "ستارمان".

وكانت هناك العديد من التساؤلات حول ما سيحدث للسيارة "رودستر" وسائقها "ستارمان"، ووفقا للعديد من العلماء، فإن التوقعات تشير إلى أن السيارة ستواجه ظروفاً صعبة للغاية فى الفضاء الخارجى، بسبب الإشعاع الكونى الخطير.

تسلا رودستر
تسلا رودستر

ومن المرجح أن تترك الاصطدامات المتكررة مع النيازك الدقيقة وغيرها من الخردة الفضائية أطنانا من الخدوش والعلامات على سطح السيارة، ولكن التهديد الحقيقى سيأتى من الإشعاع الشديد، الذى لديه إمكانية لتمزيق "رودستر" إلى قطع.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، على الأرض يتم حماية البشر من أشعة الشمس بفضل طبقات الجو والمجالات المغناطيسية والدروع التى لا وجود لها فى الفضاء، ونتيجة لذلك، فإن أى مواد بلاستيكية فى السيارة، سوف تتعرض للدمار.

وقال وليام كارول، الكيميائى فى جامعة إنديانا، "كل المواد العضوية سوف تتعرض للتدهور من قبل أنواع مختلفة من الإشعاع".


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة