خالد صلاح

صور.. الداخلية تستنفر قواتها فى الشوارع تزامنا مع العمليات الأمنية بسيناء.. انتشار مكثف للقوات الخاصة ووحدات التدخل السريع بالطرق والمحاور الرئيسية.. ومدراء الأمن يشددون على التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:30 م
صور.. الداخلية تستنفر قواتها فى الشوارع تزامنا مع العمليات الأمنية بسيناء.. انتشار مكثف للقوات الخاصة ووحدات التدخل السريع بالطرق والمحاور الرئيسية.. ومدراء الأمن يشددون على التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون الداخلية تستنفر قواتها بالشوارع تزامنا مع العمليات الأمنية بسيناء


كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق

دفعت وزارة الداخلية، بمجموعات قتالية وضباط العمليات الخاصة، والتشكيلات الأمنية فى الشوارع، اليوم الجمعة، تزامناً مع العمليات والمداهمات الأمنية التى تقودها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية فى سيناء.

وانتشرت قوات الشرطة فى الشوارع بالقاهرة والمحافظات، للتصدى لأية محاولات تخريبية، والتعامل بحسم مع الخارجين عن القانون.

وقاد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن، جولات مفاجئة فى الشوارع، تفقدوا خلالها الانتشار الشرطى، وحرصوا على مراجعة خطط التأمين.

رجال الشرطة
رجال الشرطة

وشددت القيادات الأمنية على رجال الشرطة والخدمات الأمنية باليقظة، وتوسيع دائرة الاشتباه والتعامل السريع مع أية أحداث مفاجئة، والتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون.

وانطلقت الدوريات الأمنية والأقوال فى الشوارع تجوب الطرق والمحاور الرئيسية، مع ربطها بغرف العمليات بمديريات الأمن.

ورفعت أجهزة الأمن حالة الاستعداد القصوى للدرجة "ج"، وألغت إجازات بعض رجال الشرطة، وعززت من تواجدها بالمناطق الملتهبة مع استهداف للشقق المفروشة خاصة بالقرب من المناطق الحيوية.

قوات العمليات الخاصة
قوات العمليات الخاصة

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمنى للدرجة القصوى بجميع محافظات مصر، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التى من شأنها حفظ الأمن فى ربوع البلاد، خاصة فى ظل الحرب الشرسة التى تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

وأوضح المصدر فى تصريحات صحفية، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة فى جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة وأيضا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

وأشار المصدر إلى صدور توجيهات للقيادات الأمنية فى المحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور الميدانى على الخدمات، فضلا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على كافة البؤر التى تهدد أمن وسلم المواطنين.

استنفار أمني
استنفار أمنى

وأضاف المصدر أن كافة قطاعات وزارة الداخلية تعمل على مدار 24 ساعة، لملاحظة الحالة الأمنية، والتصدى لكافة أشكال الخروج عن القانون، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، فضلا عن نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، لتمشيط كافة المناطق الحيوية باستمرار، وفحص كافة البلاغات أيا كانت درجة أهميتها.

ونوه المصدر عن أن كاميرات المراقبة الحديثة التابعة للإدارة العامة للمرور وإدارات المرور على مستوى الجمهورية، والتى تقوم بمتابعة الحالة المرورية وربطها بغرفة العمليات المركزية، تراقب أيضا الحالة الأمنية على مدار الساعة.

وأوضح المصدر أنه تم تكثيف ونشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التقنيات الفنية لضمان التدخل الفورى حال ملاحظة أى أمر قد يهدد حياة المواطنين.

انتشار الشرطة
انتشار الشرطة

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة