خالد صلاح

صور.. إغلاق برج إيفل للمرة الثانية بسبب العاصفة الثلجية فى فرنسا

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:43 ص
صور.. إغلاق برج إيفل للمرة الثانية بسبب العاصفة الثلجية فى فرنسا برج إيفل


أ ش أ - تصوير رويترز
إضافة تعليق

أعلنت الشركة المشغلة لبرج إيفل، أن إغلاق البرج سيستمر اليوم الجمعة، وغدًا السبت، جراء تساقط الثلوج بكثافة فى العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت الشركة، فى بيان اليوم، أن كتل الثلوج التى تغطى البرج والانخفاض الشديد فى درجات الحرارة فى فرنسا تسببت فى تشكيل طبقة جليد على سلالم البرج ومنصاته، مضيفة أن طبيعة معلم برج إيفل تجعل من الصعب تطبيق التقنيات المعتادة لإزالة الجليد من عليه.

وأوضحت أن استخدام الملح لإزالة الثلج غير وارد لتسببه فى تآكل المعدن، كما أن استخدام الرمل سيلحق الضرر بآليات تشغيل مصاعد البرج، يذكر أن برج إيفل، أغلق أبوابه، الثلاثاء، إثر تساقط الثلوج بكثافة على العاصمة الفرنسية، ويعتبر البرج أهم معلم سياحى فى فرنسا حيث استقبل فى العام 2017 أكثر من 6 ملايين زائر.

كان تساقط الثلوج بكثافة - فى وقت سابق من هذا الاسبوع - أدى إلى حدوث اختناق مرورى فى شوارع باريس، ومن المتوقع سقوط المزيد من الثلوج اليوم، ويشار إلى أنه فى نهاية شهر يناير الماضى، أجلت السلطات الفرنسية نحو 1500 شخص من منازلهم فى منطقة باريس خشية فيضان فى نهر "السين" مع ارتفاع منسوب مياهه إلى مستوى يقترب من 6 أمتار.

برج إيفل مغطى بالثلوج
برج إيفل مغطى بالثلوج

 

تساقط الثلوج
تساقط الثلوج

 

جانب من تساقط كثيف للثلوج
جانب من تساقط كثيف للثلوج

 

عاصفة ثلجية (2)
عاصفة ثلجية 

 

تجمد المياه
تجمد المياه

 

تساقط كثيف للثلوج
تساقط كثيف للثلوج

 

جانب من تساقط الثلوج
جانب من تساقط الثلوج

 

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

 

مواطنون يعبثون فى الثلوج
مواطنون يعبثون فى الثلوج

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة