خالد صلاح

فى صالون الجبرتى تخليداً لذكرى "مصطفى كامل"

صور.. أمين الأعلى للثقافة: مصطفى كامل سيظل نموذجًا يحتذى به فى حب الوطن

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:32 ص
صور.. أمين الأعلى للثقافة: مصطفى كامل سيظل نموذجًا يحتذى به فى حب الوطن إحياء ذكرى مصطفى كامل




إضافة تعليق

عقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، " صالون الجبرتى"، الذى نظمته لجنة التاريخ بالمجلس، بمناسبة مرور 110 عاماً على رحيل الزعيم الوطنى "مصطفى كامل"، بقاعة محمد حسنين هيكل بمقر جريدة الأهرام .

 

قال الدكتور  جمال شقرة، مقرر لجنة التاريخ بالمجلس، أود أن أطرح تساؤلا يطرحه العالم أو لغز يحير العالم وهو كيف نفهم مصر؟ والشخصية المصرية؟، والاجابة تأتى جزئية فى شخص مصطفى كامل ذلك الشاب الذى استطاع الدفاع عن القضية الوطنية بكل الطرق.

خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (1)
خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (1)

 

وقال الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الذى قدم التحية لكل رموز الكفاح الوطنى على مر التاريخ، وقدم التحية لروح الزعيم مصطفى كامل الذى وصفه بأنه رمز، وأكد على أهمية الاحتفال برمزنا خصوصًا أننا فى وقت يتطاول البعض على الرموز، وأشاد ربيع بتاريخ مصطفى كامل ودوره رغم سنوات عمره القليلة.

خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (2)
خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (2)

 

ثم ألقى أشرف العشرى كلمة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، والتى جاء فيها أن مصطفى كامل كان مخلصا ذو عزيمة مفرطة أتت ثمرها ولو بعد حين حينما وقف أمام الاستعمار، كما ذكر أن الاهرام هى أول مؤسسة صحفية نشرت مقالات مصطفى كامل قبل أى صحيفة أخرى، وأضاف يحق لنا كمصريين عامة الفخر بمصطفى كامل ، وبصفة خاصة نحن كصحفيين يحق لنا الفخر بهذا المناضل.

خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (3)
خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (3)

 

خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (4)
خلال إحياء ذكرى مصطفى كامل (4)
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة