خالد صلاح

س و ج.. كل ما تردين معرفته عن التخلص من رائحة الفم الكريهة طبيعيًا

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:00 ص
س و ج.. كل ما تردين معرفته عن التخلص من رائحة الفم الكريهة طبيعيًا تعطير الفم




كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

التخلص من رائحة الفم الكريهة ليس أمراً الصعباً، فباستخدام بعض المواد الطبيعية جهزى مجموعة من معطرات الفم التى تقضى على البكتيريا المسببة لها، والتى تسبب إحراجاً للكثير من الفتيات والسيدات، خاصة فى محيط العمل والجامعة، ويمكنك التعرف على كل ما يتعلق بإزالة رائحة الفم طبيعيًا من خلال موقع drstevenlin.

قضم الأظافر
التخلص من رائحة الفم

س: هل يمكننى التخلص من رائحة الفم الكريهة بمعجون الأسنان فقط؟

ج: لا، فالكثير من الأنواع لا تحتوى على مواد فعالة للقضاء على البكتيريا الموجودة بالفم، ويكون تغيرها للرائحة الكريهة مجرد وقتى لبضع دقائق بعد غسل الفم.

س: كيف يمكننى التخلص من رائحة الفم الكريهة؟

ج: لابد فى البداية معرفة السبب فى وجود رائحة الفم، وإذا ما كانت مرضية مثل وجود ألم فى البطن، أو إذا ما كان الأمر عارضا بسبب تناول طعام برائحة نفاذة، مثل الذى يحتوى على الثوم والبصل وغيرها، والسبب المرضى لابد من علاجه لأنه مهما حاولتِ إزالة رائحة الفم ستعود مجددًا لتسبب لك الأرق والإحراج.

رائحة الفم
رائحة الفم

س: ما أفضل المواد التى يمكن استخدامها للتخلص من الإحراج بسبب رائحة الفم؟

ج: توجد بعض الزيوت الطبيعية التى يمكن إضافتها للماء واستخدامها كنوع من مطهر للفم، عن طريق الغرغرة بها فى الصباح، وهى مثل زيت النعناع وزيت القرنقل وزيت زهرة البرتقال وزيت الليمون.

س: ما فائدة هذه الزيوت وكيف يمكنها القضاء على رائحة الفم؟

ج: تحتوى هذه الزيوت على مواد مضادة للميكروبات التى تقتل البكتيريا الضارة وتترك النفس جيد، كما تفيد فى تجنب حدوث القرح بالفم التى ينتج عنها أيضًا رائحة سيئة.

س: هل توجد وصفة لهذه الغرغرة؟

ج: ضيفى قطرة أو قطرتين من أحد هذه الزيوت لكوب من الماء وقومى بمزجها وغسل فمك بها عن طريق المضمضة لمدة 30 ثانية.

تعطير الفم
تعطير الفم

س: ما حقيقة أن مضغ قشر الليمون يعطر الفم؟

ج: نعم الليمون يحتوى على عناصر مطهرة تقتل الجراثيم والبكتيريا وله رائحة عطرة، ويمكنك مضغ بعض من قشر البرتقال كأنه علكة معطرة.

س: هل يمكن الاعتماد على هذه المواد الطبيعية باستمرار؟

ج: لا،  فلا يجب الاستمرار فى التعامل بهذه الوصفات لفترة طويلة، حيث لا يفضل استخدامها لأكثر من 2-3 أسابيع، حتى لا تتسبب الزيوت فى إزالة طبقة المينا فى الأسنان.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة