خالد صلاح

دور نشر بمعرض الكتاب: نسبة مبيعات الروايات صفر

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:24 م
دور نشر بمعرض الكتاب: نسبة مبيعات الروايات صفر دور نشر عربية بمعرض الكتاب




كتبت بسنت جميل - تصوير حسام عاطف
إضافة تعليق

قبل ختام معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ49، بيوم واحد، حرص "اليوم السابع"، على التجول فى صالة 19 الخاصة بـ دور النشر العربية، التى تضم فلسطين وسوريا والأردن ولبنان والأردن وغيرهم الكثير، وذلك لمعرفة حجم المبيعات التى حققتها دور النشر المختلفة.

 

قال أحمد الشوربجى مسئول عن جناح مكتبات بتركيا والأردن ولبنان وسوريا، إن نسبه المبيعات وصلت إلى 75% طوال أيام المعرض، وأن هذه النسبة أفضل بكثير من العام الماضى.

 

دور نشر عربية بمعرض الكتاب (1)
دور نشر عربية بمعرض الكتاب
 

وأوضح أحمد الشوربجى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن نسبة الأقبال عالية على كتب المذاهب والفقه الحنفى من قبل طلاب الأزهر الشريف، فيما وصلت معدل مبيعات الروايات صفر%.

 

ومن جانبه قال هيثم الغزالى مسئول عن أحد دور النشر السورية، إن نسبة مبيعات الكتب منخفضة عن كل عام، وذلك بسبب الظرف الاقتصادى الذى تمر به البلاد، والدار تقدم خصومات تصل إلى 30 و50%، متوقعا أن زوار المعرض سيأتون اليوم وغداً ليشتروا الكتب بأسعار رخيصة.

 

وأكد هيثم الغزالى أن أسعار الكتب تبدأ من 72 جنيها إلى 1600 جنيه، ومن أهم الكتب التى يقدمها الدار كتاب أدب النقد والفلسفة، وديوان ابن الفارق، ومجلدات عن جلال الدين الرومى.

 

دور نشر عربية بمعرض الكتاب (2)
دور نشر عربية بمعرض الكتاب

 

وفى السياق ذاته قال سمير الجندى مسئول عن جناح فلسطين، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب بالنسبة له معرض تراثى ثقافى يضم مختلف الدارسين والناشرين العرب، ومختلف الفئات من الزوار، وأنه كناشر فلسطين يأتى من القدس لمعرض القاهرة كل عام حتى لو لم يشتروا منه الزوار أى كتاب، وزيارة الجمهور للجناح مكسبنا الحقيقى.

 

دور نشر عربية بمعرض الكتاب (3)
دور نشر عربية بمعرض الكتاب

 

وتابع سمير الجندى أن معدلات حركة البيع فى المعرض منخفضة بسبب الوضع الاقتصادى بسبب ارتفاع نسبه الدولار إلى 18 جنيها، مشيرا إلى أن الجناح يضم روايات عديدة سعرها 180 جنيها لكنه يبعها بـ9 جنيهات للزوار ولا يوجد إقبال عليها ووصلت نسبه مبيعات الروايات صفر.

 

ولفت سمير الجندى إلى أنه يأمل أن يقوم منظمو المعرض بخفض إيجار المعرض أو الدفع بالجنيه المصرى بدلا من الدولار أسوة الناشر المصرى.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة