خالد صلاح

حلم الثلاثية التاريخية يقترب.. برشلونة يكتب التاريخ فى ليلة الصعود لنهائى كأس ملك إسبانيا.. البارسا يصطاد "خفافيش فالنسيا" بثنائية ويضرب موعداً مع إشبيلية فى مشهد الختام.. وأرقام قياسية بالجملة

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:41 م
حلم الثلاثية التاريخية يقترب.. برشلونة يكتب التاريخ فى ليلة الصعود لنهائى كأس ملك إسبانيا.. البارسا يصطاد "خفافيش فالنسيا" بثنائية ويضرب موعداً مع إشبيلية فى مشهد الختام.. وأرقام قياسية بالجملة برشلونة




كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

قطع نادى برشلونة الإسبانى خطوة جديدة نحو تحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم، بعدما حجز مقعده فى المباراة النهائية فى بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الخامس على التوالى، ويعد البارسا أول نادٍ فى تاريخ إسبانيا ينجح فى الوصول لنهائى كأس الملك خمسة مواسم متتالية.

وحجز برشلونة مقعده فى المباراة النهائية بعدما تغلب على فالنسيا بهدفين دون مقابل، فى مباراة الإياب التى جمعتهما بملعب "الميستايا"، سجلهما البرازيلى فيليب كوتينيو والكرواتى إيفان راكيتيتش فى الدقائق 50 و82 من زمن المباراة، علماً بأن لقاء الذهاب الذى أقيم بملعب "كامب نو" انتهى بفوز الفريق الكتالونى بهدف نظيف.

كوتينيو يسجل أول أهداف برشلونة
كوتينيو يسجل أول أهداف برشلونة

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى "الليجا" برصيد 58 نقطة، متفوقاً بفارق 9 نقاط على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، و19 نقطة على غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الرابع، بينما يستعد لمواجهة تشيلسى الإنجليزى ضمن منافسات دور الـ16 فى بطولة دورى أبطال أوروبا.

كوتينيو نجم برشلونة
كوتينيو نجم برشلونة


برشلونة يحقق أرقام قياسية فى ليلة الصعود لنهائى الكأس

 

وحقق برشلونة ولاعبوه العديد من الأرقام القياسية بعد وصوله لنهائى كأس ملك إسبانيا على حساب فالنسيا، وتأهل الفريق الكتالونى إلى نهائى الكأس للمرة الـ40 فى تاريخه، كما وصل النجم الكرواتى إيفان راكيتيتش لهدفه رقم 100 فى مسيرته، موزعة بين 11 مع بازل، 16 شالكة، 31 إشبيلية، 29 برشلونة و13 مع منتخب كرواتيا.

كوتينيو وانييستا ثنائى برشلونة
كوتينيو وانييستا ثنائى برشلونة

وسجل النجم البرازيلى فيليب كوتينيو هدفه الأول بقميص برشلونة منذ انضمامه للعملاق الكتالونى خلال الانتقالات الشتوية من ليفربول مقابل 160 مليون يورو، والطريف أن لويس سواريز كان وراء تسجيل كويتينو لأول أهدافه مع ليفربول وبرشلونة، حيث صنع له أول أهدفه مع الريدز فى شباك سوانزى سيتى، ومع البارسا ضد فالنسيا.

 

برشلونة يواجه إشبيلية فى النهائى 

 

ويصطدم برشلونة بنظيره إشبيلية فى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، والتى تحدد لها يوم 21 إبريل المقبل، دون تحديد الملعب الذى ستقام عليه المباراة، وتأهل إشبيلية إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق ليجانيس بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، حيث تعادل ذهابا بنتيجة 1 – 1، وفاز إيابا بنتيجة 2 – 0.

فرحة نجوم برشلونة بالصعود
فرحة نجوم برشلونة بالصعود

وفى السياق ذاته، اعتدت بعض جماهير نادى فالنسيا على حافلة برشلونة، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين أمس، وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن جماهير فالنسيا ألقت الحجارة على حافلة برشلونة، ما أدى إلى تهشم الزجاج الجانبى للحافلة، بينما لم يصب أى من لاعبى الفريق الكتالونى بأذى.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة