خالد صلاح

المؤسسات الدينية تدعم العمليات العسكرية سيناء 2018.. الأزهر يدعو المواطنين لدعم الجيش والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب.. الإفتاء: الشعب يقدر جيدا تضحيات قواتنا البواسل.. و"الإنجيلية" تدعو المجتمع الدولى لمساندة مصر

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:22 م
المؤسسات الدينية تدعم العمليات العسكرية سيناء 2018.. الأزهر يدعو المواطنين لدعم الجيش والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب.. الإفتاء: الشعب يقدر جيدا تضحيات قواتنا البواسل.. و"الإنجيلية" تدعو المجتمع الدولى لمساندة مصر




كتب ـ سارة علام – لؤى على
إضافة تعليق

أعلنت المؤسسات الدينية فى مصر مساندتها وتأييدها الكامل لعمليات القوات المسلحة والشرطة  لمواجهة قوى الإرهاب الآثم، حيث أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى بيان له اليوم الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب تحت شعار "سيناء 2018".
 
وفى البداية، أكد الأزهر الشريف دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة، التى أعلنت القوات المسلحة ووزارة الداخلية عن انطلاقها اليوم الجمعة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية فى سيناء الحبيبة وفى غيرها من أنحاء الجمهورية.
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
 

الأزهر: عصابات الإرهاب روعت الآمنين وسفكت الدماء المعصومة

 
ودعا الأزهر الشريف كافة أبناء الشعب المصرى إلى دعم قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الأمن الشجعان فى مواجهتهم لتلك العناصر الإرهابية والإجرامية، حتى تتطهر مصر من دنس تلك العصابات، التى روعت الآمنين وسفكت الدماء المعصومة، وعاثت فى الأرض فسادًا.
 
كما أشاد الأزهر الشريف بما يقدمه أبناء الجيش والشرطة البواسل من تضحيات ودماء غالية عزيزة ليعم الأمن والأمان فى جميع ربوع مصرنا الغالية، ولإفشال مخططات الفوضى والفتنة التى تريد العصف باستقرار الوطن، كما أشاد الأزهر الشريف بما يقدمه أبناء سيناء الحبيبة من تضحيات وما تحملوه من معاناة بسبب إجرام تلك العصابات الإرهابية.
 
 
- د. شوقى علام مفتى الجمهورية
- د. شوقى علام مفتى الجمهورية
 

الافتاء: القضاء على الإرهاب يتطلب التعاون التام بين كافة فئات المجتمع

 
وفى سياق متصل، دعا مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، جموع المواطنين إلى مساندة ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة وبكافة السبل.
 
وأكد مرصد الإفتاء، أن الشعب المصرى يقدر جيدا التضحيات والبطولات الكبيرة التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية التى تسعى لتنفيذ مخططاتها ومؤامراتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار فى كل مكان وتفتيت المنطقة العربية.
 
وشدد على أن القضاء على التنظيمات والجماعات الإرهابية يتطلب التعاون والتكاتف التام بين كافة فئات ومؤسسات الدولة لاقتلاع جذورها الشيطانية ودعم الجهود الضخمة التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة فى حربها ضد الإرهاب.
 
وناشد مرصد الإفتاء كافة فئات وأفراد الشعب المصرى إلى مساندة ودعم الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تنفذ مخططات ومؤامرات خارجية، لنشر العنف والتخريب فى مختلف ربوع الوطن، حتى تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.
 
 
- البابا تواضروس الثانى
- البابا تواضروس الثانى
 

الكنيسة القبطية: التاريخ سيسطر بأحرف من نور تضحيات جيش مصر الباسل

 
وفى الأثناء، أعلنت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني تأييدها ودعمها للمعركة الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة لدحر قوى الإرهاب الغاشم في كافة أرجاء البلاد تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأضافت الكنيسة فى بيان صحفى، منذ قليل: "سيسطر التاريخ بأحرف من نور تضحيات جيش مصر الباسل وأفراد شرطتها الشجعان الذين يضحون بأرواحهم فداءً لمصر ودعما لاستقرارها.. عاشت مصر حرة أبيه مستندة إلى وحدة شعبها العظيم".
 
- أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجلية فى مصر
- أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجلية فى مصر
 

الإنجيلية: ندعو المجتمع الدولي للوقوف خلف مصر في معركتها ضد الإرهاب

 
فيما أكد الدكتور القس أندريه، زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر على أهمية دعم كافة أبناء الوطن للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الارهاب، والعمل على اقتلاعه من جذوره، مشيدا بالعمليات العسكرية الشاملة التي تقوم بها الآن القوات المسلحة والشرطة في مناطق عديدة بسيناء وعدد من المحافظات "سيناء 2018".
 
وأكد "زكى" فى بيان صادر عن المكتب الإعلامي للطائفة الانجيلية بمصر،  أن مصر كانت وستظل واحة للسلام والآمن مهما حاولت قوى الارهاب ومن يقفون من خلفها ماديا ومعنويا، النيل من سلامة الوطن وأبناءه.
 
وأشار إلى أن مصر تقود نيابة عن العالم حربًا شرسة ضد الإرهاب الذي استشرى في العالم بأسره، وليس في مناطق بعينها، داعيا المجتمع الدولي للوقوف خلف مصر في هذه المعركة الشرسة.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة